يعتبر بنك NIBC من أشهر البنوك في أوروبا، ويتسأل البعض عن مواعيد عمل بنك NIBC في هولندا تحديدًا وعن أهم الخدمات التي يوفرها هذا البنك. وفي مقالنا هذا سنعرض شرحًا مفصلًا يوفر لك كافة المعلومات التي تلزمك إذا قررت أن تودع أموالك فيه أو حتى بأن تسحب قرضًا منه. فالبنوك تعد مجرى الاقتصاد في القرن الواحد والعشرين وذلك يعود لتطور التكنولوجيا بسبب التعاملات الرقمية التي أصبح انتشارها واسعًا في السنوات الأخيرة، ويؤمن هذا البنك التعاملات الرقمية من خلال عدة طرق سنشرحها بالتفصيل في مقالنا هذا، فالبنوك لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا بعد أن أصبحت أغلب التعاملات المالية والتحويلات من خلالها.

بنك NIBC في هولندا

يعد بنك NIBC من أقدم البنوك وتاسع أكبر بنك في هولندا حيث تأسست مجموعة NIBC  في عام 1945 ميلادي. ولاقى البنك انتشارًا واسعًا في أواخر التسعينات حيث انتشر في امستردام ولاهاي وفرانكفورت ولندن وبروكسل وهولندا ومازال يتوسع إلى الآن في شرق أوروبا. ويملك عدة فروع في هولندا لتمويل رواد الأعمال أصحاب الرؤية الذين ساعدوا في إعادة بناء هولندا بعد الحرب العالمية الثانية. ويقع مركزه الأساسي في هولندا الجنوبية. ويملك صرافات آلية متوزعة بين عدة مناطق، ونظرًا لقدمه فإنه يحظى بوثوقية عالية لدى العملاء الهولنديين. إضافة إلى الخدمات المتنوعة في المجالات المختلفة التي يقدمها هذا البنك والتي تخدم فئات المجتمع المتعددة من أغنياء وفقراء وأصحاب الأعمال الحرة والموظفين. لهذا أصبح بنك NIBC من أوائل البنوك المعروفة والكبيرة داخل هولندا. ويخدم بنك NIBC حوالي 600 شركة متوسطة الحجم وأكثر من 400000 عميل تجزئة من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات التي تركز على العملاء واحتياجاتهم.

الجدير بالذكر أن البنك تغلب على الأزمة المالية لعام 2008 دون دعم من الدولة. وأعاد النهوض من جديد من خلال التحلي بالمرونة والسرعة. مع تبني عقلية “فكر بنعم”. وقد ساعد  موقف العملاء داعمًا كبيرًا في نهوضها. ونذكر أن بنك NIBC في هولندا شهد العديد من الإنجازات منذ ذلك الحين. مع إطلاق مواقع وخدمات مثل NIBC Direct وBeequip وOIMIO وLot Hypotheken وyescar و Lendex. وتبني خطوات جديدة في مجال FinTech من خلال الاستحواذ على حصص للاستثمار في Ebury وFinleap. مما جعل البنك أكثر قوة مع امتلاكه خطط مستقبلية للتوسعة ودعم النمو الاقتصادي والخدمات في هولندا.

مواعيد عمل بنك NIBC في هولندا

يوجد للبنك موقع إلكتروني يمكنك من خلاله التحكم بحسابك متى أردت ذلك. أما عن المراكز المادية الموجودة على أرض الواقع فيكون لها مواعيد عمل ثابتة تتغير بين كل فترة وأخرى. وتكون مواعيد عمل بنك NIBC  في الأيام والأوقات التالية:
  • الأحد: يكون البنك مغلق طوال اليوم.
  • الاثنين: يفتح البنك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • الثلاثاء: يفتح البنك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • الأربعاء: يفتح البنك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • الخميس: يفتح البنك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • الجمعة: يفتح البنك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • السبت: يكون البنك مغلق طوال اليوم.

خدمة العملاء في بنك NIBC في هولندا

تعد خدمة العملاء هي صلة الوصل بين الشركة وعملائها لهذا تعد مهمة جدًا لأي عميل تواجهه مشكلة أو أي أحد يريد الاستفسار عن خدمة معينة. وهذا ما أدركه البنك فوفر تواصلًا بعدة طرق بين العميل والشركة، حيث يضع البنك العملاء في المقام الأول وشعاره “عملائنا هم أهم أولوياتنا” بصفته شريكًا ماليًا محترفًا ورياديًا ومبتكرًا. فإنهم يبنون علاقات طويلة الأمد قائمة على الثقة والشفافية والموثوقية. ويمكنك التواصل من خلال هذه الطرق:

  • عبر مواقع التواصل الاجتماعي: فيمكنك التواصل عبر تويتر  أو التواصل عبر لينكيد.
  • موقع الويب: تستطيع الاطلاع على كافة المعلومات والخدمات عبر موقع ويب NIBC والتواصل عبر البريد الخاص بالصفحة.
  • الاتصال الهاتفي: يمكنك التواصل أيضًا عبر الاتصال الهاتفي المباشر، فبعض الأشخاص يفضلون التواصل المباشر بدلًا من إرسال رسالة والانتظار أن يتم الرد. لهذا يؤمن بنك NIBC خدمة الاتصال الهاتفي التي يتم الرد عليها في نفس اللحظة من خلال خدمة العملاء المتفرغة لهذا الأمر فقط.
  • الايميل: يملك البنك أيضًا خدمة المراسلة عبر الايميل. حيث يمكنك ترك ايميل باستفساراتك واسئلتك وسيتم الرد عليك بمدة أقصاها ثلاث ساعات، وايميل التواصل لبنك NIBC هو [email protected].

خدمات بنك NIBC في هولندا

فتح حسابات بنكية في بنك NIBC

أهم خدمة هي فتح حساب بنكي لتودع أموالك فيه وتشعر بالأمان من ناحيتها. إضافة إلى سهولة الاستخدام الرقمي من خلال بطاقات الائتمان التي يتم منحها لك عند فتح حساب في البنك. كما تختلف أنواع الحسابات بين حساب توفير وحساب استثماري أو عقاري.

تقديم قروض في بنك NIBC

يقدم البنك قروضًا متنوعة، صغيرة وكبيرة. ويتميز بسهولة إعطاء القروض لدعم المشاريع الصغيرة وقروض الاستثمار والقروض الشخصية وتختلف نسب وفترات تسديدها حسب نوع القرض المقدم.

 تقديم استشارات وحلول مالية في بنك NIBC

أهم الخدمات التي يقدمها البنك هي الاستشارات والحلول المالية. حيث سيوضح لك الرؤية المالية في أي مشروع تخطط له. مثلًا عند تأسيس شركة في هولندا يمكنك أولًا أخذ استشارة مالية. وذلك لأنها ستوفر الكثير من الوقت والعثرات التي ربما تظهر في طريقك.

عرض عميل التجزئة في بنك NIBC

يقدم البنك الرهون العقارية ومنتجات الوساطة والمدخرات عبر الإنترنت التي يمكن الوصول إليها وسهلة الفهم وبأسعار معقولة. كما يشمل عرض الرهن العقاري منتجات ذات قيمة مضافة، مثل الشراء للتأجير ومنتجات مصممة لأصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة.

في الختام نكون قد ذكرنا مواعيد عمل بنك NIBC في هولندا وأهم ما يميزه، فلا تتردد بإيداع أموالك فيه أبدًا.