بنك نتيكسيس Natixis هو أحد البنوك الفرنسية عريقة التأسيس فقد تأسس بعد اندماج إدارة الأصول والعمليات المصرفية لبنك Banque Populaire. وبطبيعة الحال فإن بنك نتيكسيس تابع وداعم أساسي لمجموعة البنك العالمية Group BPCE الفرنسية. ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس، وتبلغ إيرادات البنك أكثر من 7 مليار يورو حسب إحصاءات عام 2013. في حين بلغ صافي الدخل أكثر من 880 مليار يورو، وبلغ إجمالي الأصول أكثر من 714 مليار يورو في العام 2015، وبمجموع أسهم تجاوز 20 مليار يورو في نهاية عام 2010. وقد أدى هذا النجاح الكبير الذي حققه البنك إلى ميل البنك إلى التوسع ليس فقط داخل فرنسا بل خارجها. وكان للجزائر نصيبًا من هذا التوسع، وفيما يلي سنتناول المزيد عن مواعيد عمل بنك نتيكسيس في الجزائر وعن البنك نفسه.

لمحة عن بنك نتيكسيس في الجزائر

يُعتبر بنك نتيكسيس في الجزائر الفرع التابع للمجموعة العالمية المصرفي المعروفة باسم Group BPCE التي يدعمها كما ذكرنا سابقًا بنك نتيكسيس. وفرع الجزائر هو من البنوك الأوروبية الأولى من نوعها في البلاد، حيث تأسس في العام 1999 ويحتوي على أكثر من 800 موظف وما يقارب 27 وكالة متوزعة في مختلف أنحاء الجزائر. ويقع الفرع الرئيسي للبنك في العاصمة الجزائر في منطقة باب الزوار بالتحديد في عمارة قصر Le. وتستطيع التواصل مع الفرع الرئيسي على الرقم 0021323924343.

مواعيد عمل بنك نتيكسيس في الجزائر

يتوزع البنك ضمن شبكة فروع كبيرة في مختلف المدن الجزائرية الكبيرة، وفيما يلي سنتناول عناوين ومواعيد عمل أهم الفروع هناك:

  • تبدأ ساعات الدوام في فرع بنك نتيكسيس الرئيسي في العاصمة منذ التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف ظهرًا.
  • وتبدأ ساعات الدوام في الفرع الواقع في العاصمة الجزائر شارع بن مهدي في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت، ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0021323508334.
  • ويبدأ الدوام في الفرع الواقع في العاصمة شارع محمد صلاح في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف ظهرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل مع الفرع على الرقم 0021331924546.
  • ويبدأ العمل في الفرع الواقع في مدينة حيدرة Hydra في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا. أما العطلة فهي يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0021323531360.
  • أما الفرع الواقع في ولاية ريليزان أو غيليزان فتبدأ ساعات الدوام فيه منذ التاسعة صباحًا وحتى الرابعة والنصف عصرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0021346723863.
  • وفي ولاية سيدي بلعباس الفرع الواقع في شارع بخاري العربي يبدأ الدوام منذ التاسعة والنصف صباحًا وحتى الرابعة عصرًا يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0021348544294.
  • ويبدأ العمل في فرع بنك نتيكسيس في ولاية عنابة في شارع نسيب عريفة منذ التاسعة صباحًا وحتى الرابعة والنصف عصرًا يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • وتكون ساعات العمل منذ الثامنة والنصف صباحًا وحتى الرابعة والنصف عصرًا في فرع ولاية بناتة الواقع في منطقة المباركة. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0021333429532.
  • ويبدأ العمل في فرع مدينة برج بو غريريج في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة والنصف عصرًا. ما عدا يومي الجمعة والسبت وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0021323924343.

خدمات بنك نتيكسيس في الجزائر

كما يقدم بنك نتيكسيس في الجزائر مجموعة مصرفية متكاملة من الخدمات التي لا تقل أهمية عن الخدمات التي تقدمها البنوك الأخرى.

  • فتح حسابك الخاص مهما كان نوعه.
  • ويوفر البنك خدمة صندوق الادخار.
  • التأمينات الصحية والخدمات المالية الأخرى المتخصصة.
  • وللبنك خبرة كبيرة في إدارة الثروات والأصول.
  • دعم المستثمرين، والمحترفين، والأفراد.

خدمة بنك بنكسي في الجزائر

لعلّ الخدمة الأبرز التي قدمها بنك نتيكسيس الجزائر هي خدمة بنكسي، وهو أول بنك نقال أُطلق في البلاد على الإطلاق. وهو عرض خاص للأفراد يسهل عليهم الوصول إلى خدمات الينك عبر الهواتف الذكية. كما أنه يزود العملاء بتجربة مصرفية مميزة تمكنهم من: فتح حساب، التحكم بطرق الدفع وإدارتها، الحوالات المالية الفورية، وتعديل سقف السحب.

وتشمل الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الشركات الكبيرة، والمتوسطة، والصغيرة كما أنها تشمل جميع الأفراد على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك فإن نتيكسيس الجزائر تمثل بنك نتيكسيس الرئيسي ومجموعة BPCE فيما يخص تصدير الخدمات المصرفية من الجزائر إلى مختلف الدول.

الأوراق اللازمة لفتح حساب في بنك نتيكسيس في الجزائر

وفي حال أردت الاستفادة من خدمات البنك وفتح حساب فيه فهناك بعص الأوراق المهمة التي عليك إحضارها معك والتي هي:

  • البطاقة التعريفية الوطنية أو صورة طبق الأصل عنها.
  • تعبئة استمارة فتح الحساب الذي ترغب به بالمعلومات الضرورية عنك.
  • شهادة ميلاد صاحب العلاقة.
  • وثيقة تثبت بلوغ صاحب الحساب سن 18.
  • وفي حال كنت مقيمًا في الجزائر فمن الضروري إرفاق جواز سفر ساري المفعول مع إقامة سارية المفعول أيضًا.

وفي الختام من الجدير بالذكر أن بنك نتيكسيس هو البنك المتقدم على البنوك الأخرى في الخدمات التي يقدمها. فهو الأول في مجال إدارة الثروات والأصول، الخدمات المالية المتخصصة والتأمينات، الخدمات البنكية للشركات. وكان ولازال يدعم زبائنه من المستثمرين، والمؤسسات، والشركات. وهو ثاني أكبر بنك في فرنسا بأكثر من 31 مليون عميل، كما أنه من البنوك التي احتلت الصدارة في الجزائر.