أطلق بنك ميد بنك في مصر شعاره الجديد نعمل لمستقبلك، تعبيرًا عن خططه الطامحة للتطوير والنمو المتكامل مما يناسب خطط البنك المركزي في تطوير قطاع المصارف المصري باستخدام أحدث التقنيات المصرفية العالمية. وتعبر مواعيد عمل بنك ميد بنك في مصر عن الثبات والاستمرار بتقديم الخدمات. حيث يرمز اللون الاخضر في شعار البنك إلى التطور والنمو، ويرمز اللون الأسود إلى الاستقرار والقوة. بالإضافة إلى ذلك يعبر السهم المتجه للأعلى للنمو أيضًا، بينما يرمز المربع للاستقرار. وتتضمن خطط البنك تطوير خدمات البنك المقدمة باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مع خدمات التجزئة المصرفية. ومن الأولويات التي يسعى البنك لتحقيقها هو توسيع قاعدة العملاء، وتثبيت النشاط المصرفي للبنك. وذلك لدعم خطط التحول الرقمي، والشمولية المالية لتحقيق النمو الدائم.

وقام البنك مؤخرًا بتحديث الهوية الشخصية للبنك، والعلامة التجارية له. بالإضافة إلى ذلك طور البنية التحتية والهندسية، مع إعداد استراتيجية متناسقة تمكنه من مواكبة النظم المصرفية العاملة في السوق الحالية. بالإضافة إلى التوسع الجغرافي وزيادة عدد فروع المصرف لضمان الانتشار وتلبية متطلبات العملاء في جميع المحافظات. ويقوم البنك بتطوير الخبرات المعرفة والتقنية لموظفيه ليتكيفوا مع التطورات الحاصلة وبالتالي تقديم أفضل وأحدث الخدمات للعملاء. على سبيل المثال: نذكر بطاقة ميزة ميد بنك للخصومات، وبطاقة ائتمان ميد بنك والقروض الشخصية. مع توسيع شبكة الصراف الآلي التي أصبحت تعتبر الواجهة الحضارية لأي بنك.

لمحة عن بنك ميد بنك في مصر

كان يعرف بنك ميد بنك سابقًا باسم بنك مصر إيران. وهو مملوك بشكل مشترك للحكومتين المصرية والإيرانية. حيث تمتلك مصر 60% من الأسهم، وإيران 40%. تأسس البنك عام 1975 وذلك قبل الثورة الإسلامية في إيران. وقام البنك حديثًا بتغيير اسمه والشعار التجاري له بموافقة البنك المركزي المصري، وذلك لتجنب وضع اسم إيران في الشعار نتيجةً للعقوبات الأمريكية وتأثيرها على أعمال البنك. ويمارس البنك جميع النشاطات المصرفية في أسواق المال، وتمويل المشاريع. ويبلغ رأس مال البنك 300 مليون دولار أميركي. ويضم البنك مجموعة من المساهمين كما يلي: بنك الاستثمار القومي بنسبة 29.93%، وشركة مصر للتأمين 16.06%، ومصر لتأمينات الحياة 13.87% والشركة الإيرانية للاستثمار الأجنبي 40.14%.

خدمات عمل بنك ميد بنك في مصر

يقدم ميدبنك باقة متنوعة من الخدمات المصرفية نذكر منها ما يلي:

  • الحسابات: ومنها حسابات التوفير، وحساب جاري بدون فائدة، وحساب جاري بفائدة الذي يتميز بما يلي: تحسب الفائدة يوميًا وتدفع شهريًا، وهو متاح للأفراد والشركات بالجنيه المصري. ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب 10000 جنيه مصري. ويمكنك هذا الحساب من إيداع أو سحب نقدي في أي وقت دون أي رسوم وعمولات.
  • بطاقة ميزة ميدبنك: توفر بطاقة الخصم المباشر لصاحبها تجربة شراء فريدة داخل مصر من خلال شبكة كبيرة من التجار وكذلك من خلال مواقع الإنترنت المحلية، مع دفع الفواتير الحكومية إلكترونيًا. بالإضافة إلى ذلك حرية سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي لبنك ميدبنك أو البنوك الأخرى.
  • بطاقة ائتمان ميدبنك اللاتلامسية: تتيح تجربة شراء فريدة من أكثر من 32 مليون متجر حول العالم. بمعدل فائدة 1.85٪ شهريًا. مع سحب نقدي يصل إلى 100٪ من إجمالي حد الائتمان المتاح.
  • الودائع: بنوعيها شهادات الادخار: مثل شهادة مدتها 3 سنوات بفائدة ثابتة مدفوعة بشكل متكرر بنسبة 11.25٪ يتم الحصول عليها شهريًا مقدمًا. وشهادات ادخار بأسعار فائدة ثابتة: يومية وأسبوعية. وشهادات ادخار بأسعار فائدة متغيرة سنوية. والودائع لأجل: للاستثمار قصير أو طويل الأجل. تقديم الوديعة لأجل لفترة زمنية محددة تبدأ من أسبوع وحتى سنة واحدة، حيث يودع مبلغ ثابت بسعر فائدة ثابت وتاريخ استحقاق. ويمكنك اقتراض ما يصل إلى 90٪ من الوديعة.
  • القروض الشخصية: الحد الأعلى للقروض 2 مليون جنيه حسب نوع البرنامج. مع فترة سداد مرنة بحد أدنى 12 شهرًا وتصل إلى 120 شهرًا.
  • الخدمات الرقمية: مثل الخدمات عبر الإنترنت التي توفر لك مراقبة الأرصدة والودائع والقروض الشخصية. بالإضافة إلى ذلك خدمات الصراف الآلي التي توفر سحب نقدي يصل إلى 8000 جنيه مصري.
  • التحويلات بنظامي السويفت والمقاصة الإلكترونية.
  • تقديم التسهيلات والقروض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار مبادرة البنك المركزي.
  • تقديم التسهيلات الائتمانية والقروض المشتركة للشركات.
  • حسابات خاصه للشباب.

مواعيد عمل بنك ميد بنك في مصر

يعمل بالبنك أكثر من 700 موظف لخدمة العملاء في كافة الفروع الـ 16 الموزعة بين محافظات القاهرة الكبرى، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا والصعيد. وتكون مواعيد العمل بالشكل التالي:

  • الأحد من 8:30 صباحًا حتى 2 مساءً.
  • الاثنين من 8:30 صباحًا حتى 2 مساءً.
  • الثلاثاء من 8:30 صباحًا حتى 2 مساءً.
  • الأربعاء من 8:30 صباحًا حتى 2 مساءً.
  • الخميس من 8:30 صباحًا حتى 2 مساءً.
  • الجمعة مغلق.
  • السبت مغلق.

مع بقاء عمل الصراف الآلي على مدار 24 ساعة خلال الأسبوع. وتعمل خدمة العملاء للرد على كافة الاستفسارات وتقديم المساعدة في إجراء الخدمات الرقمية، وخصص البنك رقم الخط الساخن 19189.

شهادات بنك ميد بنك في مصر

يقدم ميد بنك شهادات توفير بسعر ثابت أو متغير لتتناسب مع احتياجات المدخرين في السوق المصري. ويكون الحد الأدنى لفتح الشهادة 1000 جنيه مصري، مع أعلى فائدة تصل إلى 11٪ سنويًا ويتم دفع الفائدة مقدمًا. وتتمتع شهادات ميد بنك ​​بالعديد من المزايا لحامليها، مثل:

  • الاقتراض بضمان الشهادة والحصول على تمويل يصل إلى 95٪ من قيمة الشهادات.
  • يمكن استرداد قيمه الشهادات بعد 6 أشهر من تاريخ ربط الشهادة.
  • الحد الأدنى لربط الشهادات 1000 جنيه وبدون حد أقصى.
  • تنوع دوريات صرف الفائدة سواء كانت شهادة شهرية، ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي.

لا يحدد ميدبنك أي شروط للحصول على الشهادات المصرفية، ولكن لا يمكن شراء الشهادات بأقل من الحد الأدنى لكمية كل شهادة. ويجب على العميل فتح حساب مصرفي لتلقي فوائد وعوائد الشهادات في الحساب بشكل دوري.

وختامًا نقول إن بنك ميدبنك في مصر يسعى لتطوير أعماله وتوسيع بنيته التحتية لمواكبة التطور الحاصل وتثبيت مكانته بين البنوك العاملة في مصر وتكون مواعيد عمل بنك ميد بنك في مصر عامل الجذب الأساسي للعملاء وتلبية احتياجاتهم بالصورة الأمثل.