في إطار سعيه لتوفير جلّ الخدمات الممكنة لعملائه، يسعى بنك لبنان والمهجر في لبنان إلى تزويد عملائه بقائمة مميزة من الخدمات التي تتيح لهم تحقيق المكاسب الممكنة. ناهيك عن تشديده على تزويد جميع الفروع المنتشرة في مختلف الأراضي اللبنانية بشبكة نشطة من موظفي خدمة العملاء المتوافرين على مدار الساعة لتزويد العملاء بحلول للمشاكل التي تواجههم، والإجابة عن استفساراتهم المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، تحدد مواعيد عمل بنك لبنان والمهجر بشكل ثابت، ليتمكن العميل من الوصول إلى البنك في أوقات محددة، يضمن خلالها تواجد الموظفين كافةً.
أما فيما يخص تحقيق رضا العملاء، فلا يمكن مقارنة بنك لبنان والمهجر بغيره من البنوك من هذه الناحية. فقد عمل بجهد على مدى سنوات لكسب ثقة عملائه الذين أثبتوا ولاءهم المطلق للبنك، وأكدوا على جدارته ونشاط موظفيه وكفاءتهم.

حول بنك لبنان والمهجر في لبنان

بنك لبنان والمهجر (Blom Bank) هو أحد المصارف اللبنانية الشهيرة. تأسس منذ العام 1951 في العاصمة اللبنانية بيروت، ليقدم نظامًا خبيرًا من الموظفين ضمن شبكة فروع كبيرة انتشرت في لبنان. ومنذ تأسيسه حتى اليوم، استطاع البنك التوسع بشكل كبير حتى وصل إلى خارج لبنان. حتى اعتبر في العام 2016 ثاني أكبر مصارف لبنان.

فروع بنك لبنان والمهجر في لبنان

بعد امتداده الكبير، ونشاطه المستمر، انتشرت شبكة فروع بنك لبنان والمهجر إلى جميع مناطق لبنان. منها فروع:

  • الاستقلال، والأشرفية، والبربير، والجناح، والحمرا، الرميل، والروشة، والمعرض، في بيروت.
  • الجديدة، والدورة، والمنصورية، وانطلياس، وبرمانا، وسن الفيل في جبل لبنان.
  • الحازمية، والغبيري، وبعبدا، برج البراجنة، وحارة حريك، وفرع طريق المطار في بعبدا.
  • فرع جبيل في جبيل.
  • فرع شحيم في الشوف.
  • الشويفات، وعالي، وعرمون في عالي.
  • الضبية، والكسليك، وجونيه، وذوق مصبح، وكفر حباب في كسروان.
  • فرع حلبا في الشمال.
  • فرع البترون.
  • زحلة وشتورة في زحلة.
  • كما يوجد مجموعة أخرى من الأفرع. والتي يمكنك الاطلاع عليها وعلى معلومات التواصل معها عبر زيارة الرابط هنا.

بالإضافة إلى شبكة عالمية من 174 فرعًا وصلت بحدودها إلى 10 دول أخرى تشمل كلًا من مصر، والمملكة السعودية، والأردن، وفرنسا، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وسويسرا، والمملكة المتحدة، ورومانيا.

مواعيد عمل بنك لبنان والمهجر في لبنان

تبدأ مواعيد عمل بنك لبنان والمهجر منذ الساعة الثامنة والربع صباحًا، إلا أن بعض الفروع تغلق أبوابها عند الثانية عشر والنصف أو الواحدة ظهرًا، في حين يستمر العمل في الفروع الأكبر حتى الخامسة مساءً. ويعتبر يوم الأحد يوم عطلةً رسميةً في جميع الفروع.
أما فيما يخص خدمة العملاء، فقد جهزت بتقنيات وبرامج حديثة لتقديم أفضل خدمة ممكنة. ويمكن التواصل مع خدمة العملاء طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. كما يوفر البنك مكتب مساعدة متخصصًا بالأعمال منذ عام 2007، يقدم المساعدة اللازمة للتجار فيما يتعلق بنقاط البيع.
ويمكن التواصل مع خدمة العملاء بالاتصال على الرقم 961-1-758000، أو عبر خدمة الدعم عبر المحادثات الكتابية المباشرة، أو عبر الفيديو عبر تطبيق eBlom.

خدمات التأمين في بنك لبنان والمهجر

بالتعاون مع شركة آروب لخدمات التأمين، يقدم بنك لبنان والمهجر مجموعةً منوعةً من خدمات التأمين التي تشمل كلًا من:

  • التأمين على الحياة والحوادث: عبر برامج الادخار للتقاعد، وبرامج الادخار للتعليم.
  • التأمينات الصحية التي تشمل التأمين الاستشفائي، وتأمين العمال، والتأمين ضد الأمراض المستعصية.
  • التّأمين على السيارات من الأضرار المادية والجسدية ضد الغير، وضد المخاطر الطبيعية.
  • التأمين البحري على البضائع، وعلى السفن واليخوت.
  • تأمين الممتلكات الشامل، والتأمين ضد المخاطر الهندسية، والطبيعية، والإرهاب.
  • تأمين المسؤولية المدنية من حوادث العمل وغيرها.
  • التأمين التكافلي.
  • بالإضافة إلى مجموعة أخرى من خدمات التأمين مثل التأمين ضد الخطف والفدية، والتأمين الشامل لمحلات المجوهرات، والتأمين ضد جرائم المعلوماتية.

القروض في بنك لبنان والمهجر في لبنان

قرض السيارة

صمم هذا القرض لتلبية احتياجات العملاء الذي يرغبون في شراء سيارة (جديدةً كانت أو مستعملةً). وهو قرض متوافر لعملاء البنك من الموظفين العاملين في القطاع العام. ويحدد البنك نسبة الفوائد لهذا القرض بـ 7% في حالة السيارات الجديدة، و8% في حالة السيارات المستعملة. وتبلغ القيمة القصوى للقرض 200 مليون ليرة لبنانية، بمدة تسديد قصوى تصل إلى سبع سنوات.

قرض دراتي

قرض سكني موجه لمن يرغب في شراء منزل جديد، بشرط أن يكون من عملاء المصرف العاملين في القطاع العام. ويشترط البنك حدًا أدنى للدفعة الأولى بقيمة 25% من قيمة القرض، ليستمر بعدها الدفع من سنة حتى عشرين سنة بحسب قيمة القرض. وتبلغ القيمة القصوى للقرض حوالي 5 مليار ليرة لبنانية.

القرض الشخصي

بقيمة قصوى تبلغ 60 مليون ليرة لبنانية، يمكنك طلب القرض الشخصي لتسديد مستحقاتك المالية الضرورية، كشراء الأثاث الجديد، أو دفع الأقساط المدرسية أو الجامعية وغيرها. ويمكن تسديد القرض على فئتين، تتراوح مدة التسديد في الفئة الأولى بين سنة إلى ثلاث سنوات بفائدة تبلغ 7%. أما الفئة الثانية فتتراوح فترة التسديد فيها بين أربع إلى خمس سنوات بفائدة تبلغ 8%.
وبما أن القرض الشخصي مخصص أيضًا للعاملين في القطاع العام، يشترط البنك ألا تتجاوز نسبة الدفعات الشهرية المسددة ما قيمته 35% من الدخل الشهري للموظف. أما في حال وجود قرض سكني، فيمكن أن تصل نسبة الدفعات إلى 45% من الدخل الشهري.

في النهاية، يتوجب على كل من أراد البدء في إيداع الأموال أو طلب القروض من البنك دراسة الجدوى الاقتصادية، والتأكد من قدرته على فهم التعاملات البنكية الواجب إجراءها. وفي حال عدم استدراك جميع النقاط الموضحة في موقع البنك، يمكن الاتصال بخدمة العملاء، أو زيارة أحد الأفرع المتواجدة في المحافظات.