شهد بنك لبنان والمهجر انطلاقته عام 1951 في العاصمة بيروت وفي عام 1953 انتشرت فروعه حول العالم حتى أصبح متواجدًا في 12 دولةً منها الأردن، وإنكلترا، وفرنسا، وقبرص، والعراق، ومصر، وسويسرا. وتتنوع خدمات بنك لبنان والمهجر المقدمة لتشمل خدمات الصيرفة التجارية والصيرفة بالتجزئة والصيرفة الاستثمارية والإسلامية. بالإضافة إلى مختلف خدمات التأمين الأخرى التي تتميز بالشمولية وحصولها على ثقة ومصداقية العملاء حول قارات العالم.
كما توجد العديد من المؤسسات المالية التابعة لبنك لبنان والمهجر منها المؤسسات وعلى وجه التحديد المصارف مثل: بلوم بنك فرنسا، وبنك بلوم في مصر للتعامل بالأوراق المالية، وبلوم بنك سويسرا، وغيرها. بالإضافة إلى مؤسسات التأمين التابعة مثل: آروب مصر للتأمين، وآروب للتأمين، وآروب مصر لتأمينات الحياة. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن بنك لبنان والمهجر في الأردن ومواعيد عمل بنك لبنان والمهجر في الأردن تابعونا في مقالنا التالي.

لمحة عن بنك لبنان والمهجر في الأردن

هو مؤسسة مالية لبنانية الأصل افتُتح فرعه في الأردن عام 2004 في العاصمة عمان وتنتشر باقي فروعه في بقية المحافظات كالعقبة والزرقاء وإربد. ويعتبر الوضع المالي لفرع بنك لبنان والمهجر في الأردن مستقلًا عن مقره الرئيسي في لبنان. حيث فرع الأردن على وجه الخصوص مدعوم ماليًا من قبل البنك المركزي الأردني. كما تبنّى بنك لبنان والمهجر في الأردن مشروع الطاقة المتجددة المتعلق بإنتاج الكهرباء عن طريق الخلايا الكهروضوئية وذلك بهدف تأمين احتياجات الكهرباء لفروع الأردن بواسطة الطاقة الشمسية.

خدمات بنك لبنان والمهجر في الأردن

حسابات بنك لبنان والمهجر في الأردن

أولًا يمكنك عن طريق الحساب الجاري إجراء المعاملات المصرفية اليومية كإيداع وسحب مبالغ مالية بسهولة وفي الوقت المناسب. كذلك يضمن لك حساب التوفير الحصول على عائدات مقابل ما تضعه من مدخرات. في حين تُمكنك الحسابات المودعة لأجل بالإيداع بعملات أجنبية كالدولار الأمريكي وغيره. أيضًا تتوافر شهادات الإيداع بالدينار الأردني أو الدولار الأمريكي، أما حساب بلوم نماء يتميز بحرية السحب والإيداع وغيرها من المزايا.

الصيرفة التجارية بنك لبنان والمهجر في الأردن

يساعد فريق العمل المختص عملاء الشركات الكبرى فيما يخص التمويل والأعمال التجارية المتنوعة. كذلك يقدم البنك خدماته للشركات الصغيرة SME’S نظرًا لأهميتها في تأمين فرص عمل ذلك عن طريق الحلول المصرفية التي تقدمها لتلبي احتياجات الشركات التمويلية. بالإضافة إلى ذلك يقدم فوائد وخلال فترة زمنية تتناسب مع التدفقات النقدية للنشاط. أيضًا يساعد العملاء على توسيع وتطوير أعمالهم وتمويلها من خلال تقديم قروض الأعمال.
أيضا بالإضافة إلى ما سبق يستهدف بنك لبنان والمهجر الشركات الصغيرة والأفراد الذين يكون قسم من مبيعاتهم عبر نقاط للبيع P.O.S (تجّار عمّان) ويقدم لهم تسهيلات بتحويل عائد نقاط البيع إلى حسابهم في بنك لبنان والمهجر.
في الآونة الأخيرة وضع بنك لبنان والمهجر في الأردن برنامج وطني لمواجه أزمة كورونا. وذلك بتمويل من قبل البنك الأردني المركزي لتمويل مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المؤسسات الفردية. من أجل تغطية احتياجات تمويل النفقات ودفع مستحقات الموظفين والنفقات التشغيلية لضمان سير العمل ومواصلة التقدم وتأمين مختلف الخدمات.

البطاقات الائتمانية بنك لبنان والمهجر في الأردن

أولًا بطاقة بلوم فيزا Signature المزودة بشريحة تقدم خصومات وخدمات عديدةً لتلبية احتياجات العملاء، وأيضًا بطاقات بلوم ماستركارد تيتانيوم الوفائية (Debit Card). فبالإضافة إلى شكلها المميز فإن بطاقة بلوم ماستركارد تتميز بالعديد من الخدمات المقدمة والباقات المتنوعة. من ناحية أخرى بطاقة بلوم الذهبية للتقسيط هي بطاقة مسبقة الدفع للتحكم بنفقاتك وتضم العديد من الميزات كبطاقة الفيزا للدراسة والسفر والإنترنت.

مراكز خدمة العملاء بنك لبنان والمهجر في الأردن

زوّد بنك لبنان والمهجر في الأردن بأحدث الوسائل والتقنيات التي تساعد على إنجاز المعاملات المصرفية لعملاء البنك بسهولة وسرعة. حيث يقدم خدماته على مدار 24 ساعةً، وعن طريق جميع فروعه حول العالم وشركة مجموعة لبنان والمهجر للتأمين وعملاء بنك بلوم للتنمية. إضافةً إلى أنها تضم مراكز خدمة العملاء مكتب المساعدة الخاصة بقطاع بلوم للأعمال المكتسبة الذي بدأ عام 2007. أيضًا جُهّز مركز الخدمة بتقنيات اتصال متطورة تتناسب مع متطلبات الاتصالات وكثافتها.

مواعيد عمل فروع بنك لبنان والمهجر في الأردن

بنك لبنان والمهجر وادي صقرة

  • العنوان: شارع وادي صقرة-مجمع الريم-بناية 244 كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 6 568 7333. كذلك البريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 3 عصرًا، في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر إربد

  • العنوان: دوار القبة-شارع الملك عبد لله الثاني. كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 2 724 0006 والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 3 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر الزرقاء

  • العنوان: شارع الجيش-مقابل المجمع القديم مبنى رقم 7. كما يمكن الاتصال على الرقم: 05-399550105-3995516 والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر الشميساني

  • العنوان: شارع الشريف عبد الحميد شرف بناية 18. كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 6 5001 200 البريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 3 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر العبدلي

  • العنوان: شارع العبدلي-بناية الجوية. كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 6569 6566، والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8:30 صباحًا حتى 3 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر العقبة

  • العنوان: شارع الشريف شاكر بن زيد. كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 3 2019 340، والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 4 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر في الأردن المنطقة الحرة الزرقاء

  • العنوان: المنطقة الحرة-بوابة 1. كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 5 3824 921البريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 3 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر في الأردن فرع جبيهة

  • العنوان: شارع ياجوز ويمكن الاتصال على الرقم: +962 6 533 6653، والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8:30 صباحًا حتى 3:30 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

بنك لبنان والمهجر في الأردن فرع خلدا

  • العنوان: شارع وصفي التل-مقابل فندق سدين-عمارة 25 كما يمكن الاتصال على الرقم: +962 6 5344 641، والبريد الإلكتروني: [email protected].
  • مواعيد العمل: من الأحد حتى الخميس من 8 صباحًا حتى 4 عصرًا في حين أيام العطل: يومي الجمعة والسبت.

أخيرًا لاحظنا أن فروع بنك لبنان والمهجر في الأردن تنتشر في غالبية المحافظات الأردنية بهدف تأمين الخدمات المريحة لعملائه، وبالإضافة إلى ما سبق يقدم ينك لبنان والمهجر قروضًا متنوعةً لعملائه مثل قرض السيارات وقرض المكاتب والقرض الشخصي والسكني.