إن النظام المصرفي الهولندي مستقر تمامًا وذلك لأن البيئة المحلية في هولندا إيجابية للغاية بالنسبة للنظام المصرفي، وبالتالي ستسمح البيئة المحلية الصحيحة للبنوك بالحفاظ على أداء أصولها، ويُعد بنك كناب في هولندا أحد أفضل البنوك هناك، والتي تقدم العديد من الخدمات المصرفية المميزة، كما أنها تمنح قروضًا بفوائد مقبولة. ومع مرور الوقت بدأ الاقتصاد الهولندي يتعافى بشكل جيد، خاصة وأنه في السابق كان يمر بالعديد من الأزمات المالية. ولكن في الوقت الحالي يُعتبَر أداء البنوك الهولندية أفضل نسبيًا من أقرانه في منطقة اليورو. لذلك في هذه المقالة على منصة تجارتنا سنعرض لكم كل ما تريدون معرفته حول بنك كناب في هولندا، وأهم الخدمات المالية التي يقدمها. وكذلك مواعيد عمله وطرق التواصل معه وعنوانه.

النظام المصرفي في هولندا

النظام المصرفي الهولندي مستقر تمامًا، وذلك سيجعله يستمر في التعافي بشكل أسرع كما أن وجود البنوك الأجنبية في هولندا ضئيل نسبيًا مقارنةً بالأسواق الأوروبية الأخرى. وتعتبر الخدمات المصرفية والتمويل من الصناعات الخدمية الهامة في هولندا، حيث توفر الأموال للتجارة الدولية والمحلية. كما تهيمن ثلاث تكتلات مصرفية هولندية على القطاع المالي الهولندي، وهي:

  • ABN AMRO.
  • Rabobank.
  • ING Bank.

حيث تمثل حوالي 75% من إجمالي الإقراض، كما يعمل مقدمو الخدمات المالية الأمريكيون في هولندا في مجال قانوني، وكذلك تمنح وزارة المالية والبنك المركزي معاملة وطنية كاملة للبنوك الأجنبية.

البنوك في هولندا

هناك 93 بنكًا في هولندا، وبنك هولندا المركزي هو البنك المصرفي المملوك للدولة، وهو أيضًا المسؤول عن البنوك الأخرى، ويمثل القطاع المصرفي في البلاد جزءًا كبيرًا من الناتج المحلي الإجمالي.
فقد كانت نسبة الأصول المصرفية إلى الناتج المحلي الإجمالي لهولندا 314٪ في عام 2023، كما هيمنت البنوك الكبيرة جدًا في هولندا على القطاع المصرفي المحلي.
وبدأت تلك الهيمنة بعد عمليات الدمج الهائلة بعد الأزمة المالية العالمية، كما أن ملكية أكبر البنوك في هولندا مختلطة، وهي كالآتي:

  • بنوك مدرجة في البورصة.
  • بنوك مملوكة جزئيًا من قبل الحكومة الوطنية.
  • البنوك كمؤسسة تعاونية كبيرة.

بنك كناب في هولندا

بنك كناب في هولندا هو بنك على الإنترنت يقدم خدمات مصرفيةً أونلاين عبر تطبيق Knab أو الموقع الإلكتروني، كما يمكن للألإراد من خلاله ترتيب الأمور المالية اليومية في أسرع وقت.
وقد تأسس بنك كناب الهولندي في عام 2012، وهو مستمر حتى الآن في تقديم أفضل الخدمات البنكية والمصرفية للأفراد، كما أنه يمتلك فريقًا ماليًا خبيرًا لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من أموالك.

الخدمات المصرفية في بنك كناب الهولندي

يقدم بنك كناب في هولندا حزمةً من الخدمات مصرفية للأعمال والأفراد كذلك، والتي تركز على احتياجات العاملين لحسابهم الخاص وكذلك احتياجات الأفراد. وبالإضافة إلى ذلك، فبنك كناب يعمل مع عدد من أفضل الشركات التي تقدم منتجات وخدمات ذات صلة، وفيما يلي أهم الخدمات المصرفية في بنك كناب بهولندا:

أنواع الحسابات في بنك كناب بهولندا

يقدم بنك كناب في هولندا نوعين من الحسابات، حيث:

  • حساب شخصي بتكلفة 5 يوروهات بشكل شهري، والذي يمكنك من خلاله الحصول على ما يزيد عن 5 حسابات جارية ببطاقة الخصم.
  • حساب تجاري بتكلفة 6 يوروهات بشكل شهري، والذي يمكنك من خلاله الحصول على 1000 معاملة مجانية سنويًا.

كيفية فتح حساب في بنك كناب الهولندي

يمكن لأي شخص بسهولة فتح حساب ببنك كناب في هولندا، وفيما يلي أهم خطوات فتح الحساب:

  1. حمل تطبيق Knab من هنا.
  2. ثبت التطبيق على جهازك وانقر على “تسجيل”.
  3. املأ بياناتك الشخصية.
  4. امسح جواز سفرك أو هويتك ضوئيًا.
  5. حول 0.01 يورو لتحديد الهوية عبر iDEAL.
  6. راقب بريدك الإلكتروني للحصول على رسالة التفعيل.

بمجرد فتح حسابك ستحصل بعد ذلك على بطاقة الخصم الخاصة بك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل، ويختار العملاء بنك كناب بشكل أساسي بسبب:

  • الفائدة العالية والراحة في التعامل والمعاملات المالية.
  • انخفاض تكاليف الاقتراض.
  • انخفاض تكاليفه الشهرية.
  • تقديم فوائد مرتفعة على الاستثمار.
  • توفير حزم مصرفية رائعة.
  • تقديم بطاقات خصم بأكثر من 1000 معاملة سنوية مجانية.

لذلك هناك ما يزيد عن 250,000 شخصًا اختاروا كناب بالفعل كبنك أساسي لمعاملاتهم.

مواعيد عمل بنك كناب في هولندا

أما عن مواعيد عمل بنك كناب في هولندا، فهو يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

لذا إذا كنت تبحث عن أحد البنوك الإلكترونية المميزة في هولندا والتي تسمح لك بإنشاء حساب شخصي وحساب تجاري، فهو خيارك الأنسب لإتمام معاملاتك المالية بسهولة.