يعتبر بنك قطر الوطني من أفضل البنوك وأكثرها شهرةً في الوطن العربي والعالم. ويمتلك هذا البنك فرعًا له في جمهورية اليمن. وسنتعرف فيما يلي على مواعيد عمل بنك قطر في اليمن، بالإضافة إلى ذلك سنتحدث عن هذا البنك من حيث تاريخه، وطريقة عمله، والخدمات المصرفية الّتي يقدّمها. ويعود تاريخ تأسيس هذا البنك إلى العام 1964 ميلادي بموجب المرسوم رقم 6، باعتباره أوّل بنك تجاري قطري. ويتقاسم ملكيته كلًا من جهاز قطر للاستثمار بحصة تبلغ 50%، والقطاع الخاص بنسبة 50%. علاوة على ذلك فقد حافظ البنك على تصنيف ائتماني مرتفع، ويصنّف كأعلى تصنيف ائتماني في منطقة الخليج العربي. وذلك تبعًا للتقارير الصادرة عن العديد من وكالات التصنيف العالمية مثل وكالة ستاندرد آند بورز، ووكالة موديز الائتمانية. بالإضافة إلى ذلك فقد نجح البنك على مرّ تاريخ عمله بالحصول على العديد من الجوائز العربية، والعالمية في مجال الخدمات المالية. ويمتلك البنك 1100 فرعًا في 31 بلدًا حول العالم كفرعه في الجمهورية العربية اليمنية.

لمحة عن بنك قطر في اليمن

تمّ في العام 2006 ميلادي الموافقة من قبل البنك المركزي اليمني على افتتاح فرعين لبنك قطر الوطني قي كلّ من مدينتي صنعاء، وعدن. وقد أتى هذا الافتتاح كنتيجة طبيعية للنمو المضطرد في العلاقة بين البلدين الشقيقين، وفي محاولة يمنية وخليجية في سبيل تأهيل وتهيئة الاقتصاد المحلي في اليمن للانخراط والاندماج مع الاقتصادات الخليجية في الدول المجاورة. وفي ذلك الوقت كان وصول بنك قطر للعمل في اليمن يعتبر كثالث وجود لبنك عربي في اليمن. وقد ساهم وجود بنك قطر في اليمن بتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وعزز ثقة المستثمرين ضمن اليمن. علاوة على ذلك فقد ساهم في تسهيل الحوالات المالية من المغتربين اليمنيين في قطر إلى أهاليهم في اليمن. علاوة على ذلك فقد عمل بنك قطر في اليمن منذ بداية عمله عام 2006 ميلادي على تقديم جميع الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية، والتقليدية. كما عمل تمويل العديد من المشاريع الاستثمارية بكافة أنواعها ومستوياتها في اليمن.

مواعيد عمل بنك قطر في اليمن

يتواجد بنك قطر في اليمن في يومنا هذا فقط في العاصمة اليمنية صنعاء، ويعمل على تقديم خدماته المصرفية في مقرّ فرعه ضمن شارع الزبيري بمحاذاة نادي القوات المسلحة اليمنية. ولا يملك هذا البنك أيّ فرع آخر ضمن الأراضي اليمنية، ويمكن التواصل هاتفيا من خلال معرفة مواعيد عمل بنك قطر في اليمن من خلال الرقم التّالي 9671517517+ أو الرقم 9671517617. ويعمل هذا الفرع على تقديم خدماته للعملاء اعتبارًا من يوم الأحد حتّى يوم الخميس من كلّ أسبوع. وذلك اعتبارًا من السّاعة الثامنة صباحًا وحتّى السّاعة الثالثة عصرًا. بالإضافة إلى ذلك يوجد في نفس منطقة تواجد الفرع صرّاف آلي تابع له.

خدمات بنك قطر في اليمن

خدمة الحساب الجاري في بنك قطر في اليمن

يعتبر حصولك على حساب جاري في بنك قطر هو بوابتك الرئيسية إلى القروض الشخصية، وإلى قروض الرهن العقاري، والعديد من المنتجات، والخدمات المصرفية المتاحة لديك. ومن أهمّ مميزات هذا الحساب سنذكر لكم على سبيل المثال ما يلي:

  • ستتمكن من الحصول على دفتر شيكات مجاني.
  • علاوة على ذلك ستحصل على كشوف حسابات مجانية بشكل شهري.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستتمتع بالعديد من الخدمات المصرفية بشكل مجاني عبر الإنترنت.
  • كما ستحصل على بطاقة خصم مجانية، وستصلك إشعارات مجانية عن طريق الرسائل النصيّة.

ومن أهمّ الشروط والثبوتيات المطلوب منك تقديمها قبل الحصول على هذا الحساب، سنذكر لك أهمّها فيما يلي:

  • يجب عليك تقديم صورة عن هويتك أو جواز سفرك ساري المفعول.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تقديم المستندات المطلوبة مرفقةً مع نموذج فتح حساب.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب أن تعلم بأنّ الحدّ الأدنى للرصيد المودع لا يقلّ عن 1000 يورو، أو ما يعادله بالعملة المحليّة. وذلك في سبيل حصولك على الخدمات المصرفية بشكل مجاني.

الخدمة المصرفية عبر الإنترنت في بنك قطر في اليمن

توفّر عليك هذه الخدمة المقدّمة من البنك وسيلة سهلة وآمنة في سبيل الوصول إلى حساباتك، وإجراء المعاملات المصرفية بدون الحاجة للانتظار في الفرع. حيث يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عند وجودك في المنزل، أو في مكان عملك. ومن الخصائص الأساسية المميزة لهذه الخدمة هو مقدرتك على الاطلاع الفوري على أرصدة حساباتك وبطاقاتك الائتمانية. واطلاعك على حركة الشيكات المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من معرفة بيانات الاتصالات الخاصة بك والمسجّلة في البنك، كما ستتمكن من معرفة معدلات الفائدة، وأحدث أسعار صرف العملات العربية والأجنبية.

والأهم من ذلك كلّه، ستتيح لك هذه الخدمة القدرة على التحكم في العديد من الأمور مثل مقدرتك على طلب دفتر شيكات. وإصدار شهادات ادخار خاصة بك. كما ستتمكن من تقديم طلب في سبيل الحصول على بطاقة ائتمانية إضافية. وسيكون بإمكانك العمل على الشحن الفوري لبطاقات الشوبينج الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك سيكون بمقدورك طلب استبدال نقاطك من برنامج النقاط. وستتمكن من تقسيط مشترياتك بالبطاقة الائتمانية عن طريق برنامج التقسيط.

المحفظة الإلكترونية في بنك قطر في اليمن

ستمنحك هذه المحفظة العديد من الخصائص والمزايا، ومن أهمّ هذه الخصائص سنذكر لك على سبيل المثال ما يلي:

  • ستتمكن من شحن محفظتك الإلكترونية بكل سهولة من خلال بطاقتك البنكية، أو من خلال إيداع المال في المحفظة.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيكون بمقدورك دفع الاشتراكات، والتبرعات، وكلّ أقساط التأمين والعديد من الخدمات الأخرى من خلال خدمة (فوري).
  • علاوة على ذلك، تستطيع الاستعلام عم مختلف أنواع الفواتير كفواتير الإنترنت، والاتصالات والقيام بتسديدها.

ومن خلال كلّ ما سبق، نجد بأنّ بنك قطر في اليمن يعمل على تأمين أهمّ الخدمات المالية والمصرفية لعملائه في هذا البلد. وبالرغم من كلّ الصعوبات والمعوقات الّتي تسيطر على الوضع العام في القطر اليمن. فإنّ بنك قطر ما يزال يسعى على مواصلة تقديم خدماته بشكل متناسب مع المتطلبات المتزايدة من عملائه في اليمن.