يعدّ بنك ستاندرد تشارترد من أعرق البنوك وأقدمها في الأردن، وسنخبركم فيما يلي عن مواعيد عمل بنك ستاندرد تشارترد في الأردن. بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم في سياق حديثنا بعض المعلومات المتعلّقة بالبنك، من ناحية الخدمات الّتي يقدّمها والتسهيلات المصرفية الّتي يوفّرها.

وكما ذكرنا منذ قليل، بأنّ البنك من أعرق البنوك الموجودة في الأردن، ويصنّف باعتباره أوّل بنك افتتح في الأردن منذ العام 1925 ميلادي وذلك من خلال استحواذه على البنك العثماني (ANZ Grindlays Bank). ولا يزال البنك ملتزمًا حتّى يومنا هذا بتقديم أفضل أنواع الخدمات المصرفية لعملائه في الأردن. وبنك ستاندرد تشارترد هو عبارة عن شركة بريطانية متعددة الجنسيات للخدمات المالية، تشغّل ما يقارب من 1700 فرع في أكثر من 75 بلد حول العالم. وتضمّ هذه الشركة حوالي 87,000 موظف في مختلف فروعها حول العالم. وبالرغم من كون الشركة الأم بريطانية إلّا أنّها لا تعمل على التجزئة المصرفية في بريطانيا، وتحصّل أكثر من 90% من أرباحها من خلال فروعها حول العالم.

لمحة عن بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

حصل البنك خلال السنين القليلة السابقة على العديد من الجوائز المحليّة والإقليمية في مجال الخدمات المصرفية والمالية. ويتميّز البنك في الأردن من خلال الاستفاجة من الخبرات الدولية الّتي يمتلكها في سبيل تقديم خدمات، ومنتجات بنكية تجذب العملاء وتمكنّهم من النّمو. بالإضافة إلى ذلك، يعمل البنك على تغطية قطاع الخدمات المصرفية للشركات الكبيرة، والمتوسطة الحجم، وللشركات التجارية والشركات التابعة العالمية. علاوة على ذلك يقدّم البنك عمليات الدمج والاستحواذ، وتحويط إدارة الأعمال، وتمويل الشركات.

والأهم من ذلك كلّه يجب أن نعلم بأنّ البنك عمل على إطلاق العديد من البرامج المحليّة، وقدّم التبرعات في المجالات المختلفة على مدار العقد الماضي. وبشكل خاص وواضح خلال جائحة كوفيد -19 وقد أثّر هذا الأمر بشكل إيجابي على سمعة البنك، وموثوقيّته في الأردن باعتباره قوّة جيّدة للمجتمعات. ومن أهم الجوائز الّتي تحصّل عليها البنك في الأردن سنذكر لكم بعضًا منها فيما يلي:

  • حصل البنك على جائزة أفضل بنك للشركات، وأفضل بنك للمسؤولية الإجتماعية في العام 2023 ميلادي. وهاتين الجائزتين ممنوحتين من قبل جلوبال إيكونوميكس.
  • بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة أفضل بنك للمسؤولية الإجتماعية للشركات من مجلة الأعمال الدولية للعام 2023 ميلادي.
  • حصل على جائزة أفضل بنك للشركات في الأردن في العام 2019 ميلادي عن طريق مجلة التمويل الدولية.

مواعيد عمل بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

يقدّم البنك خدماته للعملاء في الأردن في جميع فروعه المنتشرة على امتداد المملكة الأردنية. وبشكل عام فإنّ أوقات عمل البنك متوافقة مع أوقات العمل الرسمية في البلاد. والّتي تمتد من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع، وحسب التوقيت المعتاد للعمل بين الساعة 8:30 صباحًا والساعة 3:00 مساءً.

وفي بعض فروع البنك تختلف مواقيت الدوام من حيث وقت الافتتاح والإغلاق كما هو الحال في فرع البنك الموجود في (تاج مول) ضمن العاصمة عمّان. حيث أنّ هذا الفرع يفتتح اعتبارًا من يوم السبت وحتّى يوم الخميس من كل أسبوع.

التطبيق الذكي لبنك ستاندرد تشارترد في الأردن

عمل البنك على تقديم تطبيق ذكي يعمل على مختلف أنواع الهواتف الذكية. في سبيل تقديم أفضل خدمة للعملاء من جهة، وتماشيًا مع التطور التقني في سبيل تقديم الخدمات البنكية من جهة أخرى. وقد حصل التطبيق الخاص بالبنك على عدّة جوائز في العام 2017 ميلادي، ومن أهمّ ميزات هذا التطبيق أنّه يتيح للعميل تسجيل الدخول إلى حسابه من خلال بصمة العين، أو بصمة الإصبع. علاوة على ذلك يقدّم التطبيق خدمة التعرّف على الوجه، مما يزيد من شعور العميل بالأمان من خلال استخدام التطبيق. ومن أهم الخدمات الّتي يقدّمها التطبيق سنذكر لكم ما يلي:

  • دفع الفواتير الشخصية، والعمل على إتمام التحويلات المالية المتنوعة.
  • العمل على ملاحقة وتتبع العمليات المالية، والمصرفية المتعدّدة وتواريخ الدفع الخاصّة بها.
  • والأهم من ذلك كلّه، يسهّل التطبيق الوصول السريع والآمن إلى الحسابات الشخصية.

الخدمات الّتي يقدمها بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

يعمل بنك ستاندرد تشارترد على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والتسهيلات في مجال العمل المصرفي، وفيما يلي سنذكر لكم بعضًا من هذه الخدمات:

  • الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، وحسابات الرواتب، بالإضافة إلى ذلك يقدّم البنك القروض الشخصية، وقرض الرهن العقاري.
  • يقدّم البنك خدمات التجارة، وخدمات الأوراق المالية.
  • علاوة على ذلك يقدّم البنك الاستشارات، وتمويل البنية التحتية، وتمويل المشاريع والصادرات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدّم البنك خدمات إدارة النقد، وباقة متنوعة من الخدمات المصرفية الّتي تتيح للعملاء فرص مميزة في مجال الاستثمار، ويكسبهم أسعر مميزة في التحويل بين العملات.
  • يعمل البنك على تقديم الحلول المهيكلة، وذات الرافعة المالية، بالإضافة إلى ذلك، يقدّم القروض المشتركة والتمويل الرئيسي.

وفيما يلي سنذكر لكم بعض الخدمات الّتي يعمل البنك على تقديمها وفقًا لنوع الشريحة المستفيدة:

الخدمات المصرفية للأفراد في بنك ستاندرد تشارترد

من أهم الخدمات المصرفية للأفراد سنذكر لكم ما يلي:

  • الحسابات: ومن أهم أنواع الحسابات الّتي يقدّمها البنك للأفراد. ونذكر على سبيل المثال كل من حساب التوفير، والحساب الجاري، حساب الراتب.
  • البطاقات المصرفية: يقدّم البنك العديد من أشكال البطاقات المصرفية الّتي تلبّي احتياجات العملاء المختلفة. وتتميّز هذه البطاقات بأنّها عالمية يمكن استخدامها في أيّ بلد خارج الأردن. ومن أهم هذه البطاقات الّتي يقدّمها البنك للعملاء في الأردن نذكر كل من بطاقة الائتمان، وبطاقة فيزا جولد الائتمانية، وبطاقة فيزا كلاسيك.
  • القروض: يمنح بنك ستاندرد تشارترد العديد من أنواع القروض الشخصية لعملائه في الأردن. ومن أهم هذه القروض نذكر على سبيل المثال كل من القرض الشخصي والقرض العقاري.

الخدمات المصرفية للشركات في بنك ستاندرد تشارترد

يحاول البنك بشكل دؤوب العمل على تقديم كل ما هو جديد ومتطور في مجال الخدمة المصرفية للشركات على اختلاف أنواعها. علاوة على ذلك، فالبنك يقدّم هذه الخدمات من خلال فريق عمل خبير ومتخصّص في هذا المجال. وبشكل عام تنقسم خدمات الشركات المقدّمة من بنك ستاندرد تشارترد للشركات إلى نوعين أساسيين من الخدمة. وهما الخدمة المقدّمة للشركات الصغيرة، والخدمة المقدّمة للشركات الكبيرة والمتوسطة.

وفي نهاية مقالنا نجد بأنّ بنك ستاندرد تشارترد يعمل منذ تأسيسه عام 1925 ميلادي حتّى يومنا هذا على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه في المملكة الأردنية. كما أنّ العملاء في المملكة يمكنهم التواصل وزيارة فروع البنك بعد معرفتهم بمواعيد عمل بنك ستاندرد تشارترد في الأردن. وتقيّدهم بإجراءات الوقاية الصحيّة لتجنّب الإصابة بالوباء (COVID-19).