تعتبر مواعيد عمل بنك تونس والإمارات في تونس متنوعةً ومناسبةً لعملائه، ويأتي ذلك كنتيجة لامتداد نشاط البنك على نطاق واسع متمثلًا بوجود فروعه في معظم أراضي تونس. ومن الجدير ذكره أنّ بنك تونس والإمارات في تونس لم يبدأ بنشاط مالي كبير كم هو حاله الآن، بل اقتصر في بداياته على التمويل المحدود للشركات فقط.
أمّا حاليًا فهو يعد من أهم البنوك العاملة على الأراضي التونسية، ليس فقط على مستوى تونس بل على مستوى المنطقة والعالم. كذلك يتميز البنك بخدماته عالية الجودة والتي يستغرق كل منها زمنًا معينًا وقصيرًا للإنجاز. فمثلًا، يستغرق الحصول على قرض للاستثمار مدة 20 يومًا فقط وهي أقل من الزمن الذي تستغرقه البنوك الأخرى في إعداد معاملة القرض. كما ينطبق هذا على بقية الخدمات التي تشمل أنواع القروض الأخرى والتي يستغرق الحصول على بعضها مدة لا تزيد عن خمسة أيام مثل القرض الشخصي.

كذلك فإن رأس مال البنك يبلغ حوالي 90 مليون دينار تونسي، ما يوضح حجم عمله المالي الكبير وأهميته للاقتصاد التونسي. لذلك سنتعرف في هذا المقال على مزيد عن هذا البنك وخدماته ومواعيد عمله.

لمحة عن بنك تونس والإمارات في تونس

بدأ هذا البنك عمله في تونس تحت اسم بنك تونس والإمارات للاستثمار في عام 1982 بموجب وثيقة وقعت بين هيئة أبو ظبي للاستثمار والحكومة التونسية. حيث كانت نشاطاته محدودةً ومقتصرةً على المستوى المحلي فقط ولم يكن يتبع له أية فروع في ذلك الوقت.
أما حاليًا فقد توسع نشاط البنك، منذ حصوله على رخصة ممارسة نشاطه على المستوى العالمي في عام 2004. كما يقع مقره الحالي في العاصمة تونس وتمتد فروعه التي تقارب 29 فرعًا في أغلب المدن التونسية.
علاوة على ذلك، ارتبط توسع نشاط البنك ونموه مع توسع نطاق خدماته وتنوعها. حيث يقدم البنك مجموعةً كبيرةً من الخدمات التي تشمل حسابات الودائع ومنح القروض سواءً للأفراد أو الشركات وتقديم منظومة دفع متطورة.
كذلك يمكن لحظ نمو البنك على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال ارتباط عدد من الشركات الهامة فيه. ونذكر من هذه الشركات: شركة التونسية الإماراتية للمساهمات، وشركة سيكاف تونس والإمارات.

خدمات بنك تونس والإمارات

يقدم بنك تونس والإمارات طيفًا واسعًا من الخدمات من قبل كادر مؤهل من الموظفين الاختصاصيين. نذكر فيما يأتي أهم هذه الخدمات:

خدمات بنك تونس والإمارات الخاصة بالأفراد

بالنسبة للمواطنين التونسيين، يوفر البنك خدمات الحساب الجاري، والبطاقات البنكية مثل فيزا وماستر كارد. إضافةً إلى ذلك، فهو يقدم برنامج الادخار البنكي الذي يتميز بتقديم فوائد كبيرة. كما يتيح للأشخاص التقديم على القروض التي توفر الحلول المناسبة الخاصة بتمويل المشاريع الخاصة أو سداد الديون …الخ.
أما فيما يخص الخدمات المقدمة للأفراد على المستوى الدولي، فهو مخول بإجراء عمليات البيع والشراء والتحكم بوسائل الدفع بالعملات الأجنبية المختلفة.
ومن الجدير ذكره أيضًا، أن بنك تونس والإمارات في تونس يقدم خدمة Xpress Money لضمان تحويل الأموال بسرعة وشفافية وباتباع أفضل إجراءات الأمان.

خدمات بنك تونس والإمارات الخاصة بالمهنيين والشركات

بالنسبة للمهنيين التونسيين (أصحاب الأعمال والمهن في تونس) والشركات التونسية، يقدم البنك باقةً من أجود خدماته. وعلى رأس على هذه الخدمات تأتي خدمة فتح الحساب الجاري الذي يسهل ربط الحرفي أو صاحب العمل بالشركات في مجال عمله. كما يضمن الحساب الجاري في البنك وسائل دفع واستلام آمنةً سواءً كانت شيكات أو صرفًا مباشرًا أو تحويلًا أو اقتطاعًا آليًا أو عقودًا ماليةً أو بطاقات…إلخ.
علاوة على ذلك، يوفر بنك تونس والإمارات في تونس مجموعةً من البطاقات البنكية الخاصة بفئة الحرفيين والشركات والتي تتضمن بطاقات فيزا وماستر كارد.

كذلك فهو يقدم مجموعةً من القروض المتنوعة لأصحاب المهن التونسيين. ومنها قرض السيارة وقرض السكن وقرض التجهيز وقرض النفقات المباشرة وقرض التكنولوجيا وقرض التجهيزات المهنية.
ومن الجدير ذكره أن البنك يقدم أيضًا مجموعةً من خدمات التمويل التي تتضمن تمويل المشاريع قيد التشغيل، وتمويل عمليات التصدير والتمويل متوسط وطويل الأجل بالإضافة لتقديم الضمانات البنكية.
كذلك على المستوى الدولي، يقدم البنك خدمات الصرف العاجل والصرف لأجل وصرف مخصصات السفر للأعمال، إضافة لخدمة Xpress Money.

عناوين فروع بنك تونس والإمارات في تونس

يمتد انتشار بنك تونس والإمارات في كامل الأراضي التونسية تقريبًا، فهو بذلك يوفر عناء المسافة على كثير من عملائه. أما أهم بعض فروعه في تونس هي:

  • فرع :Agence Ennasr:
    • العنوان: 51 AVENUE HEDI NOUIRA.
    • الهاتف: 70830390 216+.
    • الفاكس: + 216 70830399.
  • فرع Agence Ariana
    • العنوان: 1 AVENUE ABOU EL KACEM ECHABBI.
    • الهاتف: 71709358 216+.
    • الفاكس: 71709339 +216.
  • فرع Agence Béja
    • العنوان: 26 Avenue DE France.
    • الهاتف: 78451880 216+.
    • الفاكس: 78451881 216+.
  • فرع Agence Ben Arous
    • العنوان: Avenue HABIB BOURGHIBA.
    • الهاتف: 71381902 +216.
    • الفاكس: 71381912 + 216.

مواعيد عمل بنك تونس والإمارات في تونس

يقدم بنك تونس والإمارات خدماته طيلة أيام الأسبوع من الإثنين حتى الجمعة باستثناء يومي السبت والأحد. أما أوقات العمل فهي تحدد وفقًا لما تقرره الحكومة التونسية لعمل البنوك. حيث يبدأ العمل حاليًا في فترة الصيف من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا. كما يسري ذلك أيضًا على جميع فروعه في تونس الموجودة في ولايات أريانة وباجة وبن عروس وبنزرت وقابس والقيراون وغيرها.
كذلك فقد يفتح البنك بعض فروعه في يوم السبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا. كما يمكن لعملاء البنك التواصل مع موظفيه إلكترونيًا عن طريق الرابط، بحيث يجب إدخال البيانات الشخصية الكاملة للعميل.

لا شك أن مواعيد عمل بنك تونس والإمارات في تونس تتيح للعميل متسعًا كبيرًا من الوقت للتواصل مع البنك والحصول على الخدمة المطلوبة بالجودة الأمثل. وهذا يضيف نقطةً إضافيةً في رصيد البنك تؤكد على أهميته وسمعته العالمية.