هل تعرف مواعيد عمل بنك بيروت في سلطنة عمان؟ وهل تعرف تفاصيل أكثر عن هذا البنك؟ تتعدّد البنوك في لبنان وتتنوّع، ويعود ذلك لأهميّة البنوك، في دعم اقتصاد البلد وتطوّره. ولعلّ بنك بيروت واحد من أهمّ البنوك في لبنان، حيث يعتبر شركةً مساهمةً. تأسّست عام 1963 تحت اسم شركة البنك العقارية. وقد تقرّر تغيير اسمها، إلى اسم بنك بيروت، عام 1973، ومقرّه الرّئيسي في بيروت.
هذا ويمتلك 77 فرعًا في لبنان، إضافةً إلى بنك بيروت عمان، المتواجد في سلطنة عمان. فقد حصل بنك بيروت، على موافقة البنك المركزي العماني، لإنشاء مصرف لبناني في سلطنة عمان، في عام 2006. ويعدّ ذلك امتدادًا لبنك بيروت الرّئيسي، المتواجد في بيروت. فقد حصل بنك بيروت على موافقة البنك المركزي، وذلك من أجل إنشاء أوّل مصرف لبناني في سلطنة عمان، عام 2006.

وقد افتتح البنك أوّل فرع من فروعه في سلطنة عمان، في 12 كانون الأوّل من عام 2006. وكان ذلك بعد الدراسة التي أجريت على الوضع الاقتصادي والمالي في عمان، وتدوين الملاحظات، ومعدّلات النموّ في السّوق العمانيّة. هذا بالإضافة إلى اليد العاملة المتوافدة إلى عمان، من كافّة أنحاء الدّول العربيّة.
كلّ هذا كان مؤشّرًا، على إمكانيّة تأسيس قاعدة لسوق متخصّصة، في خدمة المشاريع الصغيرة. كما تشمل إلى جانب ذلك خطط التّوسّع المستقبليّة لبنك بيروت. وهذا ما جسّده حقيقةً على أرض الواقع. فقد استطاع بنك بيروت في سلطنة عمان، أن ينافس أقوى المصارف، وأكبرها واعتمد إستراتيجيّة التوسّع. حيث تمكّن من إنشاء خمسة فروع أخرى، إضافةً إلى الفرع الرئيسي. وما كان هذا ليكون لولا الإدارة الناجحة، والرّؤية الثاقبة للإدارة في مجال المصارف، والمخطّطات المصرفية، التي بدورها خوّلته أن يكون مطلعًا على كيفيّة التعاملات المصرفيّة، وحركة السّوق العمانية، كواحدة من حركات السّوق العالميّة.

مواعيد عمل بنك بيروت في سلطنة عمان

يعمل بنك بيروت في سلطنة عمان من الأحد إلى الخميس، ويعطّل يومي الجمعة و السبت. أسوةً بالكثير من البنوك. ويستمر دوامه يوميًّا، من السّاعة الثامنة صباحًا، وحتّى السّاعة الثانية بعد الظهر. كما يتيح إمكانية التّواصل مع كافّة الفروع من خلال زيارتها، أو من خلال الاتّصال الهاتفي مع مركز خدمة العملاء المتوافرة طيلة الأسبوع، وعلى مدار الساعة. ليكون جاهزًا للإجابة على كافّة استفسارات العملاء، واتصالاتهم.
إضافةً إلى أنّه يوفّر إمكانية التواصل المباشر معه. وذلك في حال وجد أيّ نوع من أنواع المشاكل. وذلك من خلال إرسال رسائل عادية، أو رسائل إلكترونية، عبر البريد الإلكتروني الخاصّ بالبنك، أو أحد الصرّافات الآليّة المنتشرة في سلطنة عمان.

فروع بنك بيروت في سلطنة عمان

في سلطنة عمان خمسة فروع لبنك بيروت وهي: ثلاثة فروع في الموج، والغبرة، والقرم، وفي العاصمة مسقط. وفرعان في بركاء، وصحار. أما الفرع المركز الرئيسي، يوجد في منطقة الغبرة الشمالية. كما يستمرّ البنك بتقديم خدماته المصرفيةْ في كافة فروعه، ويبذل البنك أقصى جهده من أجل زيادة خدماته، وفروعه لتشمل كافُة مناطق السلطنة.

خدمات بنك بيروت في سلطنة عمان المصرفية الالكترونية

يسعى بنك بيروت، وبشكلٍ دائمٍ، إلى أن يقدّم أفضل أنواع الخدمات المصرفية للعملاء، إلى جانب بحثه المستمرّ عن طرقٍ حديثةٍ، من شأنها أن تسهّل معاملات العملاء. كما تتعدّد أنواع الخدمات المصرفيّة التي يقدّمها، منها ما يخصّ الأفراد، والأخرى تتعلّق بالشركات.

خدمات الأفراد الإلكترونية

يقدّم بنك بيروت في عمان مجموعة من الخدمات، التي من شأنها أن تسهّل عمل العملاء، ومن هذه الخدمات:

  • إمكانية تحويل حسابات العملاء الشخصية، إلى حسابات أخرى.
  • تحويل المبالغ المالية لطرف ثالث محليًا، وعالميًا.
  • إمكانية تحويل المبالغ الماليًة بشكلٍ فوريٍّ، وذلك عبر خدمة، ويسترن يونيون.
  • يوفر البنك إمكانية الاطلاع على العمليات، التي تطرأ على حساب العميل.
  • كما يوفّر إمكانية الاطلاع على رصد نقاط المجمّع، عبر خدمة كاش باك.

خدمات الشركات الإلكترونية

  • يتيح بنك بيروت عمان إمكانية إجراء كل العمليات المصرفية، بكلّ سهولةٍ وبوقتٍ قصيرٍ.
  • ويتيح القدرة على مراجعة أرصدة الحسابات، وذلك طيلة الأسبوع، وعلى مدار الساعة.
  • إمكانية تقديم طلبات ضمان.
  • يوفر إمكانية تقديم طلب لفتح، أو تعديل كتب الاعتماد.
  • إمكانية تقديم الطلب، للحصول على دفتر شيكات.
  • يمنح الشركات القدرة على تفويض الصلاحيات المالية، إلى العملاء والمستخدمين.
  • يوفر إمكانية تحويل المبالغ المالية من الحسابات الخاصة بالشركات، إلى غيرها من الحسابات.
  • كما يوفّر للعملاء إمكانية الاستفسار عن وضع الشركة المالي.
  • يوفر إمكانية تقديم طلب، وذلك من أجل الحصول على دفتر شيكات.
  • وغيرها الكثير من الخدمات المصرفيّة الإلكترونية الخاصة بالشركات، والتي يتولى بنك بيروت عمان تقديمها.

قروض بنك بيروت في سلطنة عمان

يقدّم البنك عدّة قروض للعملاء منها:

القرض الشخصي

يقدّم البنك لعملائه قروضًا شخصيّةً، بإمكانها أن تسهم في خدمتهم، وذلك لفئات محدودة:

  • الموظفون الحكوميون، وشبه الحكوميين في القطاع العام.
  • والموظفون العمانيون الذين يعملون في الشركات الكبرى، وعملاء بنك بيروت عمان.
  • بالإضافة لموظفي القطاع الخاص، وعملاء بنك بيروت عمان. وذلك بعد أن يقدّموا ضمانات من شركاتهم.
  • والمغتربين الذين يعملون في الشركات الكبرى، وعملاء بنك بيروت عمان.

قرض شراء سيّارة

يوفّر هذا القرض إمكانية شراء سيّارة، وما يميّز هذا القرض أنّه يدفع بالرّيال العماني، ولمدة خمس سنوات، وذلك للعمانيين المقيمين في عمان. أمّا عن إجراءاته فهي سهلة، ومريحة للعملاء. كما أن القرض متاح للعاملين في القطاعات الحكومية وشبه الحكوميّة.

الهدف من وجود بنك بيروت في سلطنة عمان

هدف بنك بيروت من توسّعه، وإنشاء بنك في سلطنة عمان، هو توفير مؤسسة ماليّة مستدامة، من شأنها أن تخدم العمانيين، و اللبنانيين المقيمين في عمان. كما تخدم المالكين للاستثمارات على أرضها، حيث يوفّر البنك لهم، كافّة الخدمات المصرفيّة التي تلبي احتياجاتهم، وتسعى لتحقيق مطالبهم.

في نهاية المطاف وبعد أن قد تعرّفنا على مواعيد عمل بنك بيروت في سلطنة عمان. والخدمات العديدة التي يوفرّها لعملائه، والتي من شأنها أن تشجع أصحاب الأموال، على إيداع أموالهم فيه، واستثمارها بالشكل الأفضل، لا بد لنا من الإشادة بجهود القائمين عل هذا البنك وقدرته على كسب ثقة العملاء في لبنان وعمان على حدٍ سواء.