تعتبر معرفة مواعيد عمل بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر من الأمور التي يجب على عملائه الالتزام بها. كما يجب مراجعة هذه المواعيد وتحديثاتها باستمرار والاطلاع على أوقات العطل الرسمية ومواعيد العمل الدقيقة. بحيث يمكن للعميل الحصول على خدمته بالجودة المطلوبة.

ومن الجدير ذكره أن بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر يمثل شركة مساهمة مصرية تعمل تحت رقابة وإشراف البنك المصري المركزي. كذلك فهو يلتزم بكافة الضوابط الرقابية ويوفر أفضل الخدمات المصرفية للسوق المصري.

علاوة على ذلك، ينشط البنك على المستوى الإقليمي كونه يعتبر أحد فروع بنك المؤسسة العربية المصرفية الكائن في مملكة البحرين. كما يقع مجال نشاطه في نطاق عمليات التصدير وتمويل التجارة والشركات بأنواعها وإصدار العملات بالإضافة لنشاطات الصيرفة الإسلامية وصيرفة التجزئة.

كذلك فإن بنك المؤسسة العربية المصرفية الأم من البنوك المدرجة في بورصة البحرين، ومرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقديري.

نبذة عن بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر

يعتبر بنك المؤسسة العربية المصرفية أحد الشركات التابعة لمجموعة ABC (المؤسسة العربية المصرفية). وهي واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الدولية عربيًا وعالميًا والرائدة في مجالها. كما أنها تتواجد في 15 دولة حول العالم. فقد تأسس البنك عام 1999 من خلال اقتناء بنك مصر العربي الإفريقي. كما يبلغ رأس ماله المصرح به 1 مليار جنيه مصري. كما يمكن تقسيم المساهمين الرئيسين بالبنك إلى المؤسسة العربية المصرفية والتي تملك 93% وشيرين المحدودة للاستثمار والتي تملك 3.3% وفارنر القابضة المحدودة والتي تملك أيضا 3.3% في حين تبقى 0.4% لآخرين.

ولا ننسى أن نذكر بأن البنك يمتلك 27 فرعًا بالإضافة إلى 83 جهاز صراف آلي موزعة في كافة أرجاء جمهورية مصر العربية.

هوية بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر

  • الاسم بالانكليزية: Bank ABC.
  • الدولة: مصر.
  • المقر الرئيسي: القاهرة.
  • العنوان: شارع التسعين الشمالي – القطاع الاول مركز المدينة القطعة المجاورة للقطعة 39 بالتجمع الخامس، القاهرة الجديدة.
  • رقم الهاتف: +20 2 22060739.
  • الموقع الالكتروني: هنا.
  • البريد الالكتروني: [email protected]​​.
  • نوع البنك: بنك تجاري.
  • نوع الشركة: مساهمة عامة.
  • تاريخ التأسيس: 1999.

خدمة العملاء في بنك المؤسسة العربية المصرفية

يقدم البنك مجموعة من الخدمات المصرفية المتنوعة من خدمات مصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما أنه يقدم مزيجًا متنوعًا من المنتجات عالية الجودة والمتناسبة مع الاحتياجات المختلفة للأفراد والشركات. وذلك من خلال توفير حلول تمويل المشاريع، وهيكلة القروض، والإقراض المجمّع، وتمويل الاستحواذ، والخدمات الاستثمارية لسوق المال، بالإضافة لحلول الخزينة. علاوة على ذلك، يمتلك البنك محفظة تشمل كلًا من القروض الشخصية وقروض السيارات وبطاقات الائتمان. كما يقدم جميع أنواع الودائع وشهادات الادخار بأنواعها وجميع أنواع الحسابات البنكية من حسابات جارية وحسابات توفير أيضا. ولا ننسى أن نذكر بأن البنك يوفر خدمات شاملة لتمويل الاستيراد والتصدير والتجارة والخدمات الاستثمارية.

فروع بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر

يمتلك البنك 37 فرعاً موزعة في المحافظات المصرية (القاهرة، الاسكندرية، الجيزة، شرم الشيخ، الغردقة، المنصورة، أسيوط، أسوان، دمياط، طنطا، السويس) مما يعطيه ميزة عن باقي البنوك وذلك لانتشاره الواسع.

مواعيد عمل بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر

في سبيل تحقيق أفضل الخدمات للعملاء فقد حددت ساعات ومواعيد عمل كافة فروع البنك في مصر وفق الآتي:

  • الأحد: يفتح بنك المؤسسة العربية المصرفية أبوابه للعملاء اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.
  • الاثنين: يفتح بنك المؤسسة العربية المصرفية أبوابه للعملاء اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًاوحتى الساعة الثالثة ظهرًا.
  • الثلاثاء: يفتح بنك المؤسسة العربية المصرفية أبوابه للعملاء اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.
  • الأربعاء: يفتح بنك المؤسسة العربية المصرفية أبوابه للعملاء اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.
  • الخميس: يفتح بنك المؤسسة العربية المصرفية أبوابه للعملاء اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهراً.

أيام الإجازات والعطل في بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر

تغلق جميع فروع بنك المؤسسة العربية المصرفية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى جميع أيام العطل الرسمية في جمهورية مصر العربية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى…..

مواعيد عمل بنك المؤسسة العربية المصرفية في رمضان

تختلف مواعيد العمل في شهر رمضان عن مواعيد العمل في الأيام العادية حيث تصبح هذه المواعيد بالنسبة للعملاء والزبائن من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا. كما يصبح دوام الموظفين العاملين في البنك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

رقم خدمة العملاء في بنك المؤسسة العربية المصرفية

يمكن الاتصال بالبنك على الرقم الساخن من ضمن أراضي الجمهورية العربية المصرية وهو 19123 كما يمكن الاتصال بالفرع الرئيسي للبنك عن طريق الرقم 25861000 (202) أو الرقم 25861199 (202)​ أو من خلال الفاكس على الرقم 28111555​ (202)، كما يمكن استعراض أرقام الهواتف والفاكس الخاصة بالفروع الأخرى من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك والدخول إلى صفحة التواصل (هنا).

لا شك أن الخدمات الكثيرة المتميزة التي يقدمها بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر، تجتذب العديد من الشركات والأفراد للتعامل معه. ولكن أولاً وقبل أي إجراء، لا بد من مراجعة مواعيد عمل بنك المؤسسة العربية المصرفية في مصر وآخر تحديثاته من مختلف المصادر التي يقع هذا المقال ضمنها.