موضوعنا لهذا اليوم الذي سنتحدث مفصلًا عنه هو مواعيد عمل بنك القاهرة في مصر القاهرة أو Banque du Caire.
وهو بنك مصري يتخذ من العاصمة مدينة القاهرة مقرًا رئيسيًا له. ويدير المصرف شبكة فروع ووحدات يبلغ عددها أكثر من 221 فرعًأ، منتشرين في جميع أنحاء جمهورية مصر. وذلك لأنه أحد أهم البنوك في جمهورية مصر العربية، والذي يتميز بخدماته البنكية الشاملة المتنوعة، والتي استطاعت أن تحقق رضى جميع عملاء البنك. حيث أن خدمات بنك القاهرة في مصر تقدم خلال جميع أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.
وسنعرف بعد قليل عن مواعيد الفتح والإغلاق لهذا البنك، لكن تعالوا بنا أولًا نتعرف على نبذة عن بنك القاهرة.

نبذة موجزة عن بنك القاهرة

أسس بنك القاهرة في مصر مجموعة من رجال الأعمال، واختصاصيي الاقتصاد والقانون، من الإفراد المستثمرين المصريين، وذلك في عام 1953. ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة هو شركة مساهمة مصرية، يبلغ رأسماله ما يقارب نصف مليون جنيه مصري.
وفي عام 1957 وبعد الإعلان عن بدء عملية تأميم قناة السويس، كان هذا البنك واحدًا من البنوك المصرية الوطنية التي أمنت التمويل اللازم لمحصول القطن المصري. وذلك عند امتناع البنوك التابعة للدول الأجنبية داخل مصر عن تمويل هذا المحصول المصري الاستراتيجي الهام.
ويعد عام 1958 من أهم أعوام التحول الكبير في تاريخ البنك، وهذا بسبب عملية تمصير البنوك الأجنبية. حيث اشترى بنك مصر فروع بنك فرنسيين وهو من أقدم وأهم البنوك الأجنبية في مصر سابقًا. وكذلك اشترى بنك مصر بنك الكونتوار ناسيونال ديسكونت دى بارى الأجنبي، بالإضافة إلى بنك كريدي ليونيه أيضًا.

وكان بنك القاهرة قد بدأ خلال الخمسينات بإقامة عدّة فروع له في بعض البلدان العربية. حيث أنشأ خمسة فروع له في سورية، وهذا في وقت اتحاد مصر مع سوريا. كما أنشأ فرعين له في لبنان، بالإضافة إلى خمسة فروع في المملكة العربية السعودية.
ولقد مارست هذه الفروع عملها بشكل فعّال واستطاعت بفضل نجاحها أن تتحول إلى شركة مساهمة سعودية، وجرى هذا برأسمال سعودي مصري مشترك. وفيما بعد أصبح البنك معروفًا باسم بنك القاهرة السعودي.
واتسعت فروعه شيئًا فشيئًا، حتى أصبحت تعمل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وساهمت هذه الفروع أيضًا في تطور العلاقات المصرية السعودية.

خدمات بنك القاهرة في مصر

يقدم بنك القاهرة مصر مجموعةً هامةً من الخدمات البنكية الإلكترونية، فعلى سبيل المثال الإنترنت المصرفي، والمحمول البنكي، بالإضافة إلى القاهرة كاش. كما يتيح البنك  عبر هذه الخدمات لإجراء الكثير من التعاملات المصرفية والمالية، دون الحاجة للزيارة للفروع المختلفة، وتوفير عناء الانتظار.
كذلك يحرص البنك على تأمين تواصل قوي وفعال مع العملاء. إذ يأخذ البنك جميع الاستفسارات والشكاوى بعين الاعتبار وخاصة عبر صفحات البنك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى وجه الخصوص على موقع التواصل “فيسبوك”. وكل هذا من أجل الوصول للاستجابة السريعة والفورية على الاستفسارات الخاصة، والإبلاغ عن الشكاوى، ثم سرعة حلها من خلال التواصل مع الإدارة المسؤولة.

أحدث خدمات بنك القاهرة

في الوقت الحالي افتتح بنك القاهرة أول فروعه الإلكترونية الرقمية. وكان ذلك في مول مصر في ستة أكتوبر، والذي مكّن عملاء البنك للمرة الأولى من إجراء معاملاتهم المصرفية، خلال دقائق معدودة، ودون الحاجة للاعتماد على العاملين في البنك، كما كان في السابق.
ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة قدّم مؤخرًا المحفظة الإلكترونية “قاهرة كاش”. وقدمت كوسيلة آمنة وسهلة، بهدف إكمال إجراءات الدفع الإلكتروني، وسداد المدفوعات والرسوم، وإجراء التحويلات المالية عبر الهاتف الجوال، وذلك بحد أقصى وقدره 120,000 جنيه شهريًا. كما يتيح بنك القاهرة أيضًا الاشتراك المجاني في محفظة للأشخاص وهذا بداية منذ سن 16 عامًا.
ولا ننس أن نذكر أيضًا إمكانية الاشتراك أونلاين في هذا التطبيق وبدون الحاجة لزيارة لفروع البنك.

أهم منتجات بنك القاهرة

في الواقع يقدم بنك القاهرة باقةً منوعةً من الأوعية الادخارية الخاصة، يذكر منها شهادات البريمو. حيث تعد شهادة البريمو الثلاثية، أهم وأعلى شهادات البنك من حيث العائد. ولا سيما أنه يمكن أن تصل مدة الشهادة إلى ثلاث سنوات.
وتبلغ القيمة الأدنى لشرائها 1000 جنيه.
حيث تقدم الشهادة أعلى عائد على الإطلاق في بنك القاهرة، إذ يمكن أن يصل العائد إلى 11% سنويًا. أي لدورية الصرف البنكي الشهري سنويًا. وتصل دورية الصرف البنكي لمدة ثلاثة اشهر أي الربع سنوي 13% سنويًا.

مواعيد عمل بنك القاهرة

يمتلك بنك القاهرة أعدادًا ضخمةً من الفروع يبلغ عددها نحو 250 فرعًا. تنتشر هذه الأفرع في العاصمة القاهرة، والعديد العديد من محافظات جمهورية مصر. كما يوجد عند البنك ما يزيد عن 1050 ماكينة صرف آلي تعمل دون توقف، أي على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع، وحتى أيام العطل.
وتختلف مواعيد عمل بنك القاهرة في مصر خلال شهر رمضان المبارك فقط، اذ يفتح أبوابه للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، إلى الثالثة عصرًا. أما بالنسبة للموظفين العاملين في بنك القاهرة، فيبدأ عملهم في الثامنة صباحًا، وحتى الرابعة بعد الظهر، بتوقيت القاهرة، عدا يومي الجمعة والسبت.

وتكون مواعيد العمل الرسمية لفروع بنك القاهرة على الشكل التالي:

  • إن مواعيد عمل بنك القاهرة في مصر المخصصة الرسمية في جميع فروعه هي من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا.
  • هناك فروع ينتهي العمل الرسمي لديها في الساعة السادسة مساءً. وعدد هذه الفروع 60 فرعًا، والهدف منه هو استمرار إنهاء جميع المعاملات والحوالات البنكية التي يطلبها العميل في وقت متأخر.
  • بالنسبة لمواعيد البنك في الأعياد فهي تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي في الساعة الثانية ظهرًا.
  • أما دوام الفرع الرقمي في ستة أكتوبر، فهذا الفرع الرقمي الإلكتروني الجديد الذي أقيم في مول مصر، يقدم خدماته الهامة لعملائه طوال أيام الأسبوع، بدون توقف أو إجازة. وذلك من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

في النهاية نذكر أخيرًا أن بنك القاهرة يغلق أبوابه في العطلات الرسمية في جميع فروع البنك المنتشرة داخل الأراضي المصرية. عدا الفرع الرقمي في 6 أكتوبر الذي يعمل دون توقف.
وبهذا يكون انتهى موضوعنا عن مواعيد عمل بنك القاهرة في مصر دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.