يبحث معظمنا عن طريقة آمنة لإيداع الأموال التي نملكها. فجلّ ما نتمناه أن ننام قريري العين دون الخوف من التعرض للسرقة، وخسارة أموالنا. وهو الأمر الذي يدفعنا لإيداع المال في المصارف والبنوك المختلفة. أو يتجه نظرنا نحو البنوك للحصول على أحد القروض الخاصة لتأسيس مشروع ما يتطلب رأس مال كبيرًا، لا نملكه. ويعتمد قرارنا في اختيار البنك على مجموعة من الميزات التي يقدمها، فالخيارات بالنسبة لنا كثيرة، وتكاد تكون متشابهة جدًا. إلا أن ما يحكم قرارنا هو بعض الميزات التي قد نحصل عليها في بنك معين دونًا عن غيره. وهو الحال بالنسبة لمختلف الدول التي شاع فيها انتشار البنوك بشكل كبير، فأصبح حريًا بالجميع البحث عن آلية عمل كل منها قبل اتخاذ القرار النهائي. وفي هذا السياق، سنتحدث اليوم عن بنك الشركة المصرفية الدولية SAIB في مصر ومواعيد عمله.

بنك الشركة المصرفية الدولية

أسس هذا البنك في الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس من عام 1976. وقد انطلق برأس مال بلغ 4 مليون دولار في العام 1978، حتى وصل إلى ما يبلغ تقريبًا 150 مليون دولار موزعة على 15 مليون سهم.

يساهم البنك في تمويل مجموعة من مختلف المشاريع الاقتصادية، والتجارية، والصناعية، والزراعة، والعقارية. ويقدم مجموعة من القروض الإنمائية، ومنتجات التجزئة المصرفية.

ومن بين التسهيلات المقدمة في البنك، نجد تعدد خيارات الدفع المتوافرة. فيمكنك الاختيار بين الدفع النقدي، أو بطاقات الائتمان، أو الشيكات، أو الأمركيان اكسبريس، أو الماستر كارد، أو الفيزا كارد، أو الجيه سي بي، أو الداينر كلوب، أو الديسكوفر.

أما عن القيم الجوهرية التي يجسدها البنك فتتمثل في: النزاهة، والنجاح، وفريق العمل، والشفافية، والابتكار، والتطوير، والاحترام، والاحترافية، والتنمية المستدامة، والمبادرة، والمسؤولية المجتمعية، وإعلاء قيمة العاملين والعميل.

فروع بنك الشركة المصرفية الدولية في مصر

يقدم بنك الشركة المصرفية الدولية في مصر خدماته في مقره الأساسي، أو في أحد الأفرع الـ 34 المنتشرة في مختلف المحافظات المصرية لتسهيل الوصول إلى خدمات البنك. والتي نذكر منها أفرع:

  • الأزهر: 84 / 86 شارع الأزهر – القاهرة.
  • الميرغني: 12 شارع توفيق من شارع أحمد تيسير– مصر الجديدة.
  • القطامية: التجمع الخامس – المعهد الكندي– القاهرة الجديدة.
  • التجمع: شارع البنوك –خلف شارع 90 – التجمع الخامس.
  • مدينة نصر: 106شارع عباس العقاد – مدينة نصر – القاهرة.

كما يمتلك بنك الشركة المصرفية الدولية عددًا من الصرافات الآلية المنتشرة والتي تقدر بحوالي 46 صرافًا.

مواعيد عمل بنك الشركة المصرفية الدولية في مصر

تبدأ جميع فروع بنك الشركة المصرفية الدولية في مدينة مصر بالعمل ابتداءً من الساعة الثامنة والنص صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا. على مدار أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت.

في حين يمكنك التواصل مع خدمة العملاء على مدار 24 ساعة خلال كافة أيام الأسبوع للإجابة على استفساراتك وشكاويك عبر الرقم 16668.

خدمات بنك الشركة المصرفية الدولية في مصر

تحت شعار: “نحن نحاول أن نكون لعملائنا الاختيار الأول الخدمة والقدرة التنافسية، للوصول إلى مكانة عالية في السوق”. يطلق البنك مجموعة كبيرة من الخدمات التي تجعله يقع في مقدمة خيارات المواطنين عند رغبتهم في التعامل مع أي من البنوك العامة أو الخاصة. ومن هذه الخدمات:

البطاقات الائتمانية في بنك الشركة المصرفية

يقدم البنك مجموعة من البطاقات الائتمانية بمجموعة كبيرة من العروض والامتيازات والمكافآت. وهذه البطاقات هي:

  • بطاقة الأهلي: تتميز بإمكانية السحب النقدي بحد يصل على 20 ألف جنيه في اليوم. في حين يبلغ الحد الائتماني الأعلى 49999. ويمكنك الحصول على ما قيمته 0.6 نقطة عند كل عملية شراء بـ 1 جنيه.

كما توفر لك حسومات تصل حتى نسبة 15% عند الشراء من مجموعة من المتاجر الرياضية. و5% من القيمة المدفوعة عند الشراء من متاجر الألبسة والألعاب الرياضية المختلفة، أو من عمليات الدفع لاشتراكات النوادي الرياضية، أو عند الشراء من أي من المتاجر المتواجدة في فروع النادي الأهلي.

  • بطاقة البلاتينيوم: توفر إمكانية السحب النقدي اليومي حتى مبلغ 60 ألف جنيه، بحد ائتماني أقصى يقدر بـ 750 ألف. أما النقاط التي تحصدها في كل عملية شراء، فتبلغ 0.9 نقطة لكل شراء بـ 1 جنيه.

تتيح هذه البطاقة لحاملها إمكانية الدخول إلى قاعات كبار الزوار في المطارات/ وخصومات على مجموعة من المتاجر المحددة. كما يمكنك استخدامها في مختلف التعاملات المالية الحكومية كدفع التأمين، والضرائب، وغيرها.

  • بطاقة التيتانيوم: تشابه بطاقة الأهلي في الحد النقدي والائتماني، وكذا في عدد النقاط. إلا أنها تتميز في إمكانية دخول حاملها إلى صالات كبار الشخصيات، وحصوله على خصومات على متاجر مختارة. كما يمكن استخدامها في المعاملات المالية الحكومية.
  • البطاقة الكلاسيكية: وهي الأقل من حيث الحد النقدي المسموح للحساب في اليوم، والذي يبلغ 7000 جنيه فقط. كما أن حدها الائتماني صغير يصل إلى 4999 فقط.

ويمكنك التعرف على برنامج نقاط المكافآت وكيفية استبدالها عبر الدخول إلى الرابط من هنا.

خدمات التمويل في بنك الشركة المصرفية

  • تمويل شخصي يصل إلى مليون ونص جنيه مصري، مع فترة سداد تتراوح بين 6 أشهر، وحتى 120 شهرًا. بالإضافة إلى توفير برامج خاصة لموظفي البنوك، والأطباء، والصيادلة، والمدرسين. ويتم السداد عن طريق أفرع البنك، أو البطاقات الائتمانية، أو حتى التحويل من الراتب.
  • تمويل السيارات بحد يصل على 100% من سعر السيارة. وتتراوح فترة السداد بين 12 على 84 شهرًا.
  • تمويل عقاري: بحد أقصى يبلغ مليونين وربع مليون جنيه للوحدة السكنية، وبمساحة لا تزيد عن 150 متر مربع. وتصل قيمة التمويل إلى ما مقداره 80% من قيمة العقار بفترة تمويلية تبلغ 20 سنة. شريطة ألا يقل الدخل الشهر للفرد عن 3500 جنيه ولا يتجاوز 40 ألف. وأن يتراوح الدخل الشهري للأسرة بين 5700 إلى 50 ألف جنيه.
  • التمويل التعليمي: وهو تمويل يصل على 75% من قيمة المصاريف المدرسية، يبدأ من 5 آلاف حتى 100 ألف جنيه. بفترة تمويلية من 6 إلى 12 شهرًا.

بعد ما ذكرنا من ميزات، لا شكّ أنك تفكر الآن في الاستفادة من إحدى خدمات بنك الشركة المصرفية الدولية المصري. كل ما عليك فعله بغية ذلك هو الدخول إلى موقع البنك، والتأكد من الأوراق الثبوتية المطلوبة للحصول على إحدى خدمات البنك، والمسارعة نحو أقرب فرع لبدء رحلتك المصرفية المميزة.