يرغب العملاء بمعرفة مواعيد عمل البنوك التي يتعاملون معها لتحديد الوقت الأنسب لهم. لذلك يقدم موقع تجارتنا سلسلة من المقالات للتعريف بمواعيد عمل أهم البنوك وقد خصصنا هذا المقال لمعرفة مواعيد عمل بنك الحبيب في البحرين.

يعتبر بنك الحبيب أحد أهم بنوك البحرين وهو أحد فروع بنك الحبيب الباكستاني الأصل. تتنوع الخدمات التي يقدمها البنك لإرضاء العملاء مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير. كما يقدم مجموعة من الخدمات للشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى باقة من الخدمات الإلكترونية.

بما أن البنوك والمصارف عبارة عن مؤسسات مالية تعمل بشكل مباشر مع العملاء، فإن توقيت العمل يعتبر من الأمور التي يهتم العميل بمعرفتها. فلنتعرف معًا على بنك الحبيب في مملكة البحرين والخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى مواعيد عمل بنك الحبيب في البحرين.

بنك الحبيب في البحرين

في الواقع، بنك الحبيب هو بنك باكستاني متعدد الجنسيات ويعد أكبر بنك في باكستان من حيث الأصول. تأسس البنك في الباكستان في أربعينيات القرن الماضي، وبدأ بالتوسع دوليًا عام 1951 من خلال أول فرع خارج الدولة في كولومبو، سيرلانكا. كما افتتح أول فرع له في البحرين عام 1991 في المنامة ليصبح من أهم البنوك في المملكة.

يعمل بنك الحبيب من خلال فرع واحد في مملكة البحرين كوحدة مصرفية خارجية للبنك الرئيسي، حيث يقدم خدماته لشريحة واسعة من العملاء في مملكة البحرين عن طريق باقة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء المتنوعة من أفراد وشركات.

خدمات بنك الحبيب في البحرين

يسعى بنك الحبيب إلى تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية للعملاء، ويمكن تقسيم الخدمات التي يقدمها إلى:

  • خدمات الأفراد: يقدم البنك مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية للأفراد بهدف مساعدتهم على تنظيم وإدارة الأموال. أهم الخدمات التي يقدمها بنك الحبيب للأفراد الحسابات الجارية، حسابات التوفير، الودائع المصرفية، خدمة التحويل السريع والحصول على بطاقة ائتمان. بالإضافة إلى تمويل السيارات والإسكان.
  • خدمات الشركات: يوفر بنك الحبيب باقة شاملة من الخدمات المصرفية المخصصة للشركات عن طريق كادر متخصص لتلبية احتياجات الشركات الكبرى ضمن أفضل معايير الخدمة، بالإضافة إلى توفير حلولًا مالية فعالة. كما يقدم قسم التمويل التجاري المركزي في البنك خدمة تسليم خطابات الاعتماد إلى المستفيدين خلال فترة قصيرة. من ضمن الخدمات التي يقدمها بنك الحبيب للشركات فتح خطابات الاعتماد وتوفير الاستشارة اللازمة.

كما يقدم بنك الحبيب مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت بهدف توفير الوقت والجهد على العملاء. تتيح هذه الخدمات إمكانية إدارة الحسابات وإتمام العمليات المصرفية من أي مكان وفي أي وقت مع الحفاظ على خصوصية العميل. لعل تطبيق HBL Mobile أحد أهم خدمات بنك الحبيب الإلكترونية.

تطبيق HBL Mobile من بنك الحبيب

لا يمكن الحديث عن بنك الحبيب دون ذكر تطبيق HBL Mobile المطور من قبل هذا البنك للهواتف الذكية. نظرًا لانتشار استخدام الهواتف المحمولة حيث باتت من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها، قرر بنك الحبيب تطوير تطبيق بنكي خاص يمكن تحميله على الأجهزة المحمولة. نتيجةً لذلك أطلق تطبيق HBL Mobile الذي يعمل على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

يتميز تطبيق HBL Mobile بالعديد من الميزات أهمها صغر حجمه بحيث لا يشغل مساحة تخزين كبيرة في ذاكرة الهاتف. بالإضافة إلى بساطة تصميم هذا التطبيق مما يسهل التعامل معه. كما يمكن استخدامه بغض النظر عن المكان والزمان. أما بالنسبة للمعاملات المصرفية التي يمكن إنجازها من خلال تطبيق HBL Mobile فهي:

  • استعراض كشف الحساب، بطاقة الائتمان، وتواريخ المعاملات الخاصة بالعميل. بالإضافة إلى إمكانية تحميل الكشوفات إلكترونيًا.
  • القيام بالتحويلات المالية بين الحسابات المصرفية.
  • إمكانية تسديد فواتير الخدمات، النفقات التعليمية، القسائم الإلكترونية وفواتير بطاقات الدفع المسبق والدفع لأجل.
  • إمكانية تحديد أقرب فرع أو جهاز صراف آلي تابع للبنك.
  • إدارة بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الخاصة بالعميل، بالإضافة إلى إمكانية تفعيلها أو إيقافها.
  • الاطلاع على حالة الصفقات والخصومات على بطاقة الائتمان والخصم.
  • تقديم العديد من الطلبات مثل الحصول على دفتر شيكات، الحصول على تأمين ضد الحوادث والسفر والحصول على قرض شخصي من بنك الحبيب.
  • إمكانية شراء تذاكر الحافلات والسينما. كما يتيح هذا التطبيق للعميل إمكانية طلب الطعام من خلاله.
  • الاستثمار في الودائع لأجل أو صناديق الاستثمار المشتركة للبنك.
  • إمكانية حفظ ومشاركة إيصالات المعاملات المصرفية

مواعيد عمل بنك الحبيب في البحرين

يعمل بنك الحبيب في البحرين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7.30 صباحًا وحتى 2.30 بعد الظهر. أما العطلة الأسبوعية للبنك فتحدد في يومي الجمعة والسبت.

كما يحرص هذا البنك على البقاء على تواصل دائم مع العملاء لتلبية احتياجاتهم وكسب ثقتهم. لذلك يقدم بنك الحبيب خدمة العملاء للإجابة على الاستفسارات والشكاوى وتلقي الاقتراحات من خلال التواصل على الرقم 97317228522+ بشكل مباشر. بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل التواصل مع أحد ممثلي خدمة العاملين في قسم خدمة العملاء عن طريق الرقم 97317202425+.

في الختام، على الرغم من أن بنك الحبيب في البحرين يعد أحد فروع بنك الحبيب المحدود في الباكستان، إلا أنه تمكن من فرض سيطرته كأحد أهم البنوك في مملكة البحرين.