ينشط بنك البحرين والكويت في البحرين في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية في هذه الدولة الخليجية الصغيرة. وفي مقالنا التّالي سنتعرّف على مواعيد عمل بنك البحرين والكويت في البحرين، وسنخبركم عن أهمّ الخدمات الّتي يقدّمها هذا البنك لعملائه في البحرين. علاوة على ذلك سنذكر لكم المعلومات الوافية عن فروع بنك البحرين والكويت في البحرين. ومن المعروف عن هذا البنك بأنّه من أقدم وأعرق البنوك في الكويت، والبحرين، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1971 ميلادي في كلا البلدين. ومن أبرز المساهمين في هذا البنك نذكر لكم كلًّا من حكومة البحرين، والعملاء العاديين، وشركات الاستثمار، وعدد من البنوك الكويتية. علاوة على ذلك ينشط بنك البحرين والكويت في كلّ من الإمارات العربية المتحدة، وفي دولة الهند كذلك.

وفي معرض حديثنا عن المساهمين الفعّالين في البنك سنذكر لكم عددًا من المساهمين الرئيسيين مثل بنك إثمار البحرين والمساهم بنسبة 25.34% في البنك. بالإضافة إلى الهيئة العامة لصندوق التقاعد البحرين المساهم بنسبة 18.81 % في هذا البنك، وهيئة الاستثمار الكويتية المساهمة بنسبة 14.68%.

لمحة عن بنك البحرين والكويت في البحرين

يعود تاريخ تأسيس البنك إلى العام 1971 ميلادي وفق مرسوم أميري، وقد باشر البنك عمله الفعلي بعد مرور عام من صدور هذا المرسوم. حيث أنّه دخل في مجال العمل الفعلي في عام 1972 ميلادي، برأس مال يقدّر بحوالي 2.500.000 دولارًا أمريكيًّا، ما يعادل 1 مليون دينارًا بحرينيًّا. وقد استمر هذا البنك في النمو والتوسّع ليغدو في يومنا هذا واحدًا من أكبر البنوك التجارية في البحرين بامتلاكه لرأسمال كبير يقدّر بحوالي 806 مليون دولارًا أمريكيًّا. والأهم من ذلك كلّه، نجح بنك البحرين والكويت في البحرين خلال مسيرته التاريخية بالحصول على ثقة عدد كبير من المتعاملين معه داخل البلاد، وذلك من خلال تغطيته للأراضي البحرينية بعدد كبير من الفروع التابعة له. حيث نجحت هذه الفروع في تقديم مختلف أنواع الخدمات المصرفية والمالية للمتعاملين مع البنك بكل أمان، ودقّة من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات، والطرق المصرفية العالمية.

علاوة على ذلك كلّه، فقد تمكّن البنك في العام 2005 ميلادي من إيجاد مفهوم مصرفي فريد من نوعه في البحرين وهو ما أطلق عليه (المجمعات المالية). وينضوي تحت مظلّته شركاء البنك المختلفين مثل شركات البطاقات الائتمانية، وخدمات الاتصالات المتنوعة، وشتّى احتياجات التأمين، والسفر. بالإضافة إلى ذلك، تمكّن البنك من تأسيس العديد من الشركات التابعة له في مجال الخدمات المالية، والمصرفية، وفي مجال الاستثمار الإسلامي. وكذلك الأمر في مجال الرهن العقاري، والبطاقات الائتمانية.

مواعيد عمل بنك البحرين والكويت في البحرين

تختلف مواعيد عمل بنك البحرين والكويت في البحرين بين المركز الرئيسي للبنك، والفروع التابعة له والمنتشرة على امتداد الأراضي البحرينية. حيث أنّ عدد من فروع البنك تفتتح عملها ابتداءً من يوم السبت، حتّى يوم الأربعاء من كل أسبوع. وذلك من السّاعة الثامنة صباحًا، حتّى الساعة الثانية والنّصف ظهرًا، ومن هذه الفروع سنذكر لكم كلّ من فرع مجمّع السيف، وفرع سند. بالإضافة إلى فرع مجمع الاتريوم، وفرع مدينة حمد، والمجمع المالي في المحرق، والمجمع المالي في الرفاع.

وفي المقابل يوجد مواعيد عمل مختلفة في عدد آخر من الفروع التابعة للبنك. فيكون العمل بها قائم اعتبارًا من يوم الأحد حتّى يوم الخميس من كلّ أسبوع. ومن الساعة التاسعة صباحًا حتّى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، ومن هذه الفروع على سبيل المثال كل من فرع المنطقة الدبلوماسية، وفرع سوق واقف، وفرع الحد. بالإضافة إلى المجمع المالي في مدينة عيسى، والمجمع المالي في العدلية، ومجمع البديع المالي، وفرع سيتي سنتر.

خدمات بنك البحرين والكويت في البحرين

يعمل البنك على تقديم العديد من الخدمات المصرفية، والمالية المتنوعة لعملائه في البحرين، سواء كان العميل فردًا، أو مؤسسةً، أو شركةً. وفيما يلي سنذكر لكم العديد من هذه الخدمات.

حساب التوفير في بنك البحرين والكويت في البحرين

من خلال امتلاكك لحساب توفير ضمن هذا البنك، فإنّك ستحصل على العديد من المميزات والصلاحيات، ومنها:

  • يمكنك فتح حساب توفير فردي، أو مشترك حسب رغبتك.
  • علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على كشف حساب خاص بك في أي فرع من فروع البنك ضمن البحرين.
  • والأهم من ذلك كلّه، يمكنك السحب نقدًا من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك في أيّ وقت تريد. وبحد أقصى للمال لا يزيد عن 700 دينار بحريني.
  • وفي حال أردت سحب مبلغ أعلى من 700 دينار بحريني. يمكنك الحصول على طلبك من خلال زيارتك لأيّ فرع من الفروع بعد معرفتك بمواعيد عمل بنك البحرين والكويت في البحرين.
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن خلال حيازتك لبطاقة فيزا بنك البحرين والكويت، يمكنك سحب المال الخاص بك أينما كنت وتواجدت حول العالم.

ولكن في سبيل حصولك على حساب توفير خاص بك في البنك، يجب عليك تقديم بعض من الأوراق المطلوبة وهي:

  • في حال كنت من حاملي الجنسية البحرينية، يجب عليك تقديم مستندات إثبات لهويتك سارية المفعول. ومن هذه المستندات على سبيل المثال جواز سفرك، أو رخصة قيادتك.
  • أمّا في حال كنت مقيمًا في البحرين، وغير حاصل على جنسيتها. فيجب عليك تقديم تصريح إقامتك، وجواز سفرك، بالإضافة إلى أصل بطاقتك الذكية.
  • علاوة على ذلك، يجب على المؤسسات التجارية، والشركات أن تقدّم أصل للسجل التجاري الخاص بها.

حساب سوبر سيفر في بنك البحرين والكويت في البحرين

يعتبر هذا الحساب واحدًا من الحسابات المتنوعة الّتي يقدّمها البنك لعملائه، ومن أهمّ مميزات هذا الحساب سنذكر لكم على سبيل المثال ما يلي:

  • الحد الأدنى للإيداع في هذا الحساب لا يقلّ عن 50 دينار بحريني.
  • وعند امتلاكك لهذا الحساب ستحصل على بطاقة فيزا بنك البحرين والكويت، وسيكون بإمكانك استخدامها في جميع أنحاء العالم.
  • والأهم من ذلك، وفي حال أردت الحصول على فوائد، يجب ألّا يقلّ رصيدك في الحساب عن 500 دينار بحريني.
  • علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على كشف حساب خاص بك من خلال الاتصال بالرقم التّالي 17207777. أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فتح حساب مشترك، أو فردي حسب حاجتك.

حساب ستار ميكر في بنك البحرين والكويت في البحرين

وهو حساب مخصّص للأطفال دون سن 18، ومن أهمّ مميزات هذه الخدمة المصرفية الفريدة سنذكر لكم ما يلي:

  • يمكن للطفل فتح حساب خاص به في أيّ عمر حتى عمر 18 عامًا.
  • الحد الأدنى المطلوب لفتح حساب من هذا النوع هو 10 دينار بحريني.
  • كما يمكن استخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصّة في هذا الحساب أينما أردت حول العالم.
  • والأهم من ذلك كلّه، يستطيع ولي أمر الطفل أن يجري أوامر دفع شهرية من حسابه إلى حساب طفله.

وفي سبيل حصول طفلك على حساب ستار ميكر لا بدّ له من تقديم بعض الثبوتيات المطلوبة. ومنها على سبيل المثال أصل لشهادة ميلاده، وجواز سفر للطفل وولي أمره، وأصل لبطاقته السكنية.

وبعد كلّ ما سبق نلاحظ ريادة بنك البحرين والكويت في مجال الخدمات المالية والمصرفية في البحرين. ومن الواضح جدًّا أنّ هذا البنك يعمل بشكل دؤوب على استقطاب عدد أكبر من العملاء البحرينيين بمختلف شرائحهم، بما في ذلك الأطفال دون سن 18 عامًا. وهذا لا يدلّ إلّا على الجهد الاستثنائي، والتفكير المصرفي المتطوّر، والنهج الحديث المعتمد من قبل القائمين على هذا البنك.