أصبح وجود بنك البحرين الإسلامي من أهم أسس دعم الاقتصاد في البحرين. وفي مقالنا سنطرح مواعيد عمل بنك البحرين الإسلامي الذي يحظى بثقة عالية من العملاء وعدد من أهم المواضيع المتعلقة به. وتنبع أهمية هذا البنك في حياتنا بسبب تسهيله الكثير من الأمور أهمها عدم حمل النقود الورقية والإكتفاء بالحساب البنكي، كما أنه أصبح جزءً من الحياة العملية وقد برز بنك البحرين في السنوات الأخيرة وتوزع لعدة فروع نظرًا لثقة العملاء به والخدمات التي يقدمها، فلا داعي للخوف على أموالك من السرقة أو الضياع يمكنك ايداعها في البنوك، أما الجانب الأهم فهو مساهمته في تحريك العجلة الاقتصادية ومن ثم تنمية الاقتصاد بشكل يساهم بتنمية البحرين ودعمها بشكل كبير، فكلما زاد عدد البنوك فيها ارتفع الاقتصاد، كما يحل مشكلة البطالة من خلال تأمينه فرص عمل لأعداد كبيرة من الأشخاص باختصاصات مختلفة كالإدارة وأمن المعلومات والمحاسبة. وفي مقالنا هذا سنتكلم عن بنك البحرين الإسلامي وتفاصيله.

بنك البحرين الإسلامي

أسس بنك البحرين الإسلامي في عام 1979 وهو مصرف تجاري له عدة فروع في البحرين. ويعد أول بنك إسلامي في البحرين وهو مدرج في سوق البحرين للأوراق المالية ويقع تحت إشراف مصرف البحرين المركزي. كما يبلغ رأس مال البنك المصرح به ما قيمته “100 مليون دينار بحريني”، وأما رأس المال المدفوع فتبلغ قيمته “93.967 مليون دينار بحريني”. ويعد بنك البحرين عالميًا، حيث يمكن لحامل البطاقة الائتمانية من بنك البحرين أن يجري معاملات السحب النقدي في أكثر من مليون جهاز صراف ومؤسسات مالية حول العالم ويمكنك فتح حساب في بنك البحرين الإسلامي بكل سهولة.

ويسعى البنك دومًا إلى التطور والابتكار المستمر، كما تم تحقيق تقدم ملموس في عملية تبسيط العمليات، وإعادة تنظيم المركز المالي للبنك، وتعزيز علاقاته مع موظفيه والشركاء المحليين، لبناء جذور عميقة. وبفضل الجهود المتكاتفة والعمل الجاد، نمت وازدهرت قيم بنك البحرين الإسلامي، مما أدى إلى انبثاق الهوية الجديدة للبنك والتي ستقودنا نحو مستقبل أكثر إشراقًا. كما يهتم بتطوير موظفيه وتنمية قدراتهم، حيث يواكب التكنولوجيا ويمكنك السحب إلكترونيًا عبره، كل هذه العوامل أسهمت في جعله ذو مكانة مرموقة لدى العملاء إضافة إلى توافق أحكامه مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

مواعيد عمل بنك البحرين الإسلامي

قد تمكن بنك البحرين الإسلامي، من تعزيز مكانته كبنك رائد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث نجح في اتباع استراتيجية عمل تتمحور حول خدمة الزبائن وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم. ومواعيد العمل تكون:

  •  فرع مدينة زايد، مجمع عراد المالي، مجمع مدينة حمد المالي: أيام السبت ،الأحد، الاثنين، الأربعاء، الخميس، وذلك من 8 صباحًا حتى 3 مساءً. أما يوم الثلاثاء: من 8 صباحًا حتى 1 مساءً، ومن 3 مساءً حتى 5 مساءً.
  • فرع المحرق، فرع سترة، مجمع البديع المالي: أيام السبت، الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، من 8 صباحًا حتى 3 مساءً.
  • فرع المنطقة الدبلوماسية: أيام السبت، الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، من 8 صباحًا حتى 4 مساءً.

فروع بنك البحرين الإسلامي

يقع المركز الاساسي لبنك البحرين الإسلامي في المنامة كما يتواجد بنك البحرين الإسلامي في جميع مناطق مملكة البحرين، فمع 4 مجمعات مالية، و4 فروع، وفرع رقمي متكامل، يمكنك الاستفادة من خدماته في أي مكان وفي أي وقت.

خدمة العملاء في بنك البحرين الإسلامي

يمكنك التواصل مع بنك البحرين الإسلامي بكل سهولة عبر خدمة البريد الإلكتروني [email protected]. ويمكن أيضًا التواصل عبر رقم الفاكس +973-1753-5808 أو عبر رقم الهاتف 17515999 وإذا كنت تملك تطبيق البنك يمكنك التواصل من خلال المحادثات الإلكترونية، إذ سيتم الرد عليك بكل سرعة والإجابة على جميع استفاراتك.

تطبيق بنك البحرين الإسلامي

مع تطور التكنولوجيا تسعى أيضًا جميع المؤسسات والشركات لمواكبة هذه الحداثة لسهولة تعامل الأشخاص وتوفير الوقت الكثير عليهم. وفي هذا المجال أبدع البنك البحريني الإسلامي. حيث أطلق تطبيقه الخاص الذي يمكنك تحميله بكل سهولة واستخدامه لإتمام معاملاتك المصرفية وأنت جالس في مكانك، بالخطوات التالية:

إنشاء حساب تطبيق بنك البحرين الإسلامي

  1. يمكنك ربط التطبيق بحساب الجيميل أو ربط التطبيق بحساب الفيسبوك الخاص بك أو الدخول عبر رقم الهاتف.
  2. سوف تصلك بعدها رسالة تتضمن رمز للتحقق للتأكد من المصداقية، أدخل كلمة المرور الخاصة بك وأكدها.
  3. افتح التطبيق مجددًا وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل متابعة الاستخدام للتطبيق.

مميزات تطبيق بنك البحرين الإسلامي

  • جمع التعاملات في البنك خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية وموافقة لمبادئها.
  • يوفر الكثير من الوقت في طابور الانتظار.
  • تكون تكلفة السحب والإيداع أقل.
  • يسهل تطبيق البنك الإسلامي كافة المعاملات على العملاء من خلال واجهات رسومية سهلة التعامل.
  • يوجد عدة فروع للبنك تتوزع في كافة البحرين، ويشمل التطبيق جميع تلك الفروع.
  • يمكنك من خلال التطبيق عمل كشف مصرفي لحسابك.
  • كما يمكنك بكل سهولة معرفة رصيدك متى ما أردت.
  • يمكنك تحويل أموالك لأي عملة ترغب بها.
  • تستطيع طلب كشف مقارن وميزانية عن حساباتك وتعاملاتك البنكية.
  • ستتمكن سداد الفواتير من خلاله.
  • يتيح للعملاء طلب إصدار البطاقات الائتمانية المختلفة.
  • يتيح أيضا إلغاء تفعيل البطاقات واستبدالها.
  • الأهم أنه يمكنك أن تحول المبالغ المالية بين الدول.
  • يوجد فريق خاص لخدمة العملاء يمكنك الاستفسار متى أردت.
  • يمكنك أيضا تقديم أي شكاوى أو مقترحات للبنك.
  • يقدم لك التطبيق عروض سحب كثيرة على الجوائز والكوبونات بالخصم من كبرى الشركات والماركات العالمية.

في الختام ننصحك بالتقيد بتعليمات الأمان وإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون التطبيق احذر من تسليم هاتفك لأي أحد أو التعرض لهجمات خارجية. وأخيرًا تكون البنوك هي الحل الأمثل لحفظ الأموال،  وبالتأكيد بنك البحرين الإسلامي هو أحد الخيارات المثالية في هذا المجال، لما يتمتع به من ميزات ومواعيد عمل منظمة.