‎مواعيد عمل المصرف المتحد في مصر، هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم. حيث يقدم المصرف المتحد في مصر خدمات متوافقةً مع شروط الشريعة والدين الإسلامي الحنيف، وذلك في جميع التعاملات المالية العامة.
كما يمتلك المصرف المتحد شبكةً متميزةً من الفروع على مستوى كامل التراب المصري، إذ ينتج المصرف المتحد مجموعةً كبيرةً من الخدمات المصرفية الشخصية المريحة، والواسعة. وذلك عبر جميع فروعه، وهذه الخدمات تتمثل في الإيداع، وسحب الشيكات، وتقديم طلبات الحصول على أي خدمة أو منتج من المصرف بمنتهى الراحة والسهولة.

نبذة مختصرة عن المصرف المتحد في مصر

المصرف المتحد في مصر أو ما يطلق عليه بالإنكليزية The United Bank of Egypt أحد أهم مصارف مصر، والتي استطاعت إثبات كفاءتها.
وترجع أصول المصرف المتحد إلى عدة بنوك وهي بنك النيل، وبنك المصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية، والبنك المصري المتحد. حيث تعرّضت هذه البنوك الثلاثة السابق ذكرها إلى العديد من الأزمات المالية المتكررة والمتتالية. مما أدى إلى تراكم كمية كبيرة من الديون وبالتالي السير نحو الإفلاس. لهذا اندمجت البنوك الثلاثة معًا لتأليف بنك المصرف المتحد في عام 2007.
وبعد عملية الدمج بدأ البنك باستعادة نشاطه شيئًا فشيئًا، ومن ثم افتتح عدد من فروع المصرف المتحد. وبدأت الفروع بالانتشار في جميع أنحاء الجمهورية مصر العربية. كما يصل عدد هذه الفروع إلى 60 فرعًا منتشرًا في 18 محافظةً.

كان السبب الرئيسي في عدد الفروع الكبير، والانتشار الواسع لهذه الفروع، أن المصرف يقدم عددًا كبيرًا من الخدمات المميزة. منها الشهادة الذهبية، والشهادة الخماسية، وصندوق الاستثمار الخيري، وغير ذلك الكثير من الخدمات التي جذبت العملاء إليه.
من الجدير بالذكر أن البنك المركزي يمتلك ما قيمته 99.9% من مجمل أسهم بنك المصرف المتحد. لكن كان من المفترض أن تكون فترة امتلاك المركزي، للمصرف المتحد قصيرةً إلا أن هذه الفترة طالت. بسبب أن دور المركزي هو الإشراف والتنظيم والمراقبة على الجهاز المصرفي في البنك المتحد. وهذا كله ليس لأحد من اللاعبين في السوق المالية.

وفي عام 2017 أعلن السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي عن بدء إجراءات البيع للمصرف المتحد. وذلك لمستثمر استراتيجي قوي لم يذكر اسمه في ذلك الوقت، ولكن في أغسطس 2018 تقرر إلغاء بيع المصرف المتحد إلى عام 2019. بسبب عدم وجود عروض قوية من المستثمرين الاستراتيجيين. مع العلم أن عدة مصارف خليجية تقدمت للمصرف المركزي بطلب شراء للمصرف المتحد. ولا سيما البنوك كويتية والإماراتية.
وبناءً على ذلك أعلن محافظ البنك المركزي السيد طارق عامر بأن المصرف المتحد سيباع لصندوق استثمار أمريكي.

خدمات العملاء في المصرف المتحد

قدم البنك المتحد العديد من الخدمات في كافة الأصعدة، ويعتبر الهاتف البنكي من أبرز خدمات العملاء في المصرف المتحد. حيث يمكن من خلال خدمة الهاتف البنكي أن تتعامل مع حساباتك في كل وقت. ويمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة كبيرة من الخدمات البنكية المختلفة التي تبدأ أولًا من الاستفسارات عن حسابك، وأنشطة الحساب، وانتهاءً بتحويل الأموال، ومدفوعات البطاقة. وكل ذلك بلمسة زر واحدة فقط.

ومن الجدير بالذكر أن خدمة PIN واحدة من أبرز خدمات العملاء أيضًا. حيث يمكنك الوصول إلى الحساب المصرفي الشخصي بشكل آمن وذلك عن طريق الخدمة المصرفية عبر هواتف البنك الموحد. وفي حال لم يكن لديك رقم التعريف الشخصي لهذه الخدمة “التليفون البنكي”، فيمكنك وبكل سهولة إنشاءها لوحدك وبكل بساطة. وذلك بواسطة قناة الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك على شبكة الإنترنت.
كما لا ننس أن ننوه أن المصرف المتحد يقدم باقةً واسعةً ومتميزةً من الخدمات وفق مبادئ الشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى خدمات تجارية مختلفة تجتمع كلها بهدف أن تلبي احتياجات العملاء كافة في السوق المصرية.

مواعيد عمل المصرف المتحد في مصر

حدد البنك المركزي في مصر، مواعيد العمل الرسمية للبنوك العاملة في السوق، لهذا فإن مواعيد عمل المصرف المتحد هي على الشكل التالي:

  • بالنسبة للموظفين العاملين داخل المصرف المتحد، تبدأ ساعات العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، إلى الساعة الرابعة عصرًا، بتوقيت القاهرة.
  • بالنسبة للعملاء يبدأ المصرف المتحد في فتح أبوابه لاستقبال العملاء، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، إلى الساعة الثالثة عصرًا، بتوقيت القاهرة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تختلف مواعيد عمل المصرف المتحد في مصر خلال شهر رمضان المبارك عن الأيام العادية، في بقية شهور السنة. حيث يفتح المصرف المتحد أبوابه في شهر رمضان المبارك بالنسبة للعملاء في الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الثالثة ظهرًا، وهذا بتوقيت القاهرة. أما بالنسبة لدوام الموظفين في شهر رمضان المبارك فيبدأ المصرف المتحد أعماله في الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الرابعة بعد الظهر.

أيام العطل في المصرف المتحد

تغلق جميع فروع المصرف المتحد في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. وذلك وفقًا لما حدّده البنك المركزي لأوقات دوام البنوك في مصر. كما يغلق المصرف المتحد أبوابه في أيام العطلات الرسمية، وذلك في جميع فروع المصرف المنتشرة في جميع المحافظات المصرية.

رقم خدمة العملاء في المصرف المتحد

يتيح المصرف المتحد خدمة الاتصال للعملاء. من أجل تلقي جميع الاستفسارات والشكاوى من قبل جميع الأشخاص سواءً كانوا عملاء المصرف أم من غير العملاء أيضًا. وهذا على مدار الأربع والعشرين ساعة، وطوال أيام الأسبوع، عبر الخط الساخن على الرقم 19200.

في نهاية المطاف نقول إن بنك المصرف المتحد في جمهورية مصر العربية، هو واحد من البنوك الرائدة في السوق المالية المصرية والعربية، وذلك لأنه يقدم منتجات استثمارية، وخدمات مصرفية، تلبي كل احتياجات العملاء، مهما اختلفت فئاتهم العمرية، ومجالات عملهم، ومهما اختلفت تطلعاتهم المالية.