يجب عليك معرفة بعض المعلومات عن البنك الملكي قبل السؤال عن مواعيد عمل البنك الملكي الاسكوتلندي، فتابع معنا. تعود جذور البنك الملكي الأسكتلندي Royal Bank of Scotland إلى عام 1707، ولكن التاريخ الرسمي لتأسيسه وتشكله النهائي هو عام 1727 ويعتبر هذا البنك الذي يوجد مقره في أدنبرة عاصمة أسكتلندا ثاني أكبر مؤسسةٍ ماليةٍ في بريطانيا، ويتكون طاقمه من أكثر من 140 ألف موظفٍ كما يعتبر جزءًا من مجموعة البنك الملكي الأسكتلندي، وله نحو 700 فرع تنتشر في عدد من مدن إنجلترا وويلز.

يعد البنك حاليا إحدى كبرى شركات الخدمات المالية في العالم، وأول مصرفٍ بريطانيٍ يطبع أوراقًا نقديةً تذكاريةً عام 1992. منذ عام 2006 أصبحت للبنك الملكي الأسكتلندي علامةً مرئيةً تميزه، حيث أنه تحول من بنكٍ صغيرٍ إلى مؤسسةٍ ماليةٍ تقدم خدماتٍ ماليةً عالميةً. ويعد البنك واحدًا من مجموعة مصارف استثماريةٍ أجنبيةٍ مثل “مورغان ستانلي” و”ميريل لينش” و”غولدمان ساكس” التي أسست مكاتب إقليميةً لها في دبي للإفادة من الطلب على الخدمات المالية في منطقة الخليج العربي.

الهيكل المؤسسي للبنك الملكي الاسكوتلندي

تنقسم الشركة إلى أربعة أجزاءٍ رئيسيةٍ. كل قسمٍ له فروعٌ مختلفةٌ وهي:

  • قطاع التجزئة المصرفية :في المملكة المتحدة لها عدة اسماء. على سبيل المثال، Natwest، وRoyal Bank of Scotland، وUlster Bank.
  • قطاع البنوك التجارية: يتخصص هذا القطاع للعمل والعملاء التجاريين، تحول من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات المتعددة الجنسيات البريطانية. حيث أنها تقدم الخدمات المصرفية والمالية وإدارة المخاطر.
  • قطاع الخدمات المصرفية الخاصة: تقدم الخدمات للعملاء الأثرياء، حيث يعتبر ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لمجموعة Natwest Group بالإضافة إلى أنه يقدم خدماتٍ مصرفيةً استثماريةً وحلولًا ماليةً متكاملةً للشركات الكبيرة والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

خدمات البنك الملكي الاسكوتلندي

قدم البنك الملكي الاسكوتلندي مجموعةً كاملةً من الخدمات المصرفية والتأمين للعملاء الشخصيين والتجاريين. بالإضافة إلى الفروع التقليدية، والهاتف، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، حيث شغل البنك الملكي الاسكوتلندي “فروعًا متنقلةً” منذ عام 1946 مستخدمًا شاحناتٍ صغيرةً لخدمة المناطق الريفية. يوجد حاليًا 19 فرعًا متنقلًا لبنكٍ مُرخصٍ من قبل هيئة التنظيم الاحترازية وينظم من قبل كل من هيئة السلوك المالي وهيئة التنظيم التحوطي.
يقدم البنك الملكي أكثر من ثلاثة أنواعٍ من الحسابات مع أنواع حساباتٍ إضافيةٍ، وهي: الحساب المصرفي اليومي ويشمل حسابٌ مصرفيٌ للأطفال والمراهقين، الحسابات المشتركة والتأسيسية. بالإضافة إلى ذلك يشمل البنك الملكي الاسكوتلندي أنواعًا من الحساب الإضافي. على سبيل المثال، Reward، Student. بالإضافة إلى ذلك لا يوجد حدٌ أدنى للإيداع ولكن يمكنك أن تتوقع دفع 3% إجمالي 3.04% معدل فائدة AER على أرصدةٍ تصل إلى 1.000 XNUMX جنيه إسترليني.

بطاقات الائتمان في البنك الملكي الاسكوتلندي

بطاقة الشراء وتحويل الرصيد

وهي جيدة لسداد المشتريات والأرصدة، وتستمر لمدة 20 شهرًا من مدة فتح الحساب على المشتريات، وبعد ذلك تطبق الأسعار القياسية، بالإضافة إلى فتح الحساب على عمليات تحويل الرصيد التي تتم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فتح الحساب، وبعد ذلك تطبق الأسعار القياسية. حيث تتراوح قيمة رسوم تحويل الرصيد حوالي 1.99%. فيجب أن يكون لديك حساب جاري أو حساب توفيرٍ أو بطاقة ائتمانٍ أو رهنٍ عقاريٍ، وأن تكون مقيمًا في المملكة المتحدة، وتبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر وتكسب ما لا يقل عن 10 آلاف جنيهٍ إسترلينيٍ سنويًا.

بطاقة تحويل الرصيد

لا توجد رسوم تحويل رصيدٍ لمدة 18 شهرًا من فتح الحساب على عمليات تحويل الرصيد التي تجري خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وبعد ذلك تطبق الأسعار القياسية.

بطاقة ائتمان البنك الملكي الاسكوتلندي

أو ما تسمى بطاقة رويال وهي جيدة لتوفير المال في عطلتك حيث لا توجد رسوم معاملاتٍ أجنبية على المشتريات ومعدلاتٍ منخفضةٍ على المشتريات والأرصدة ولا يوجد رسوم تحويل رصيدٍ.

بطاقة ائتمان المكافآت

يقدم لك البنك 1% مكافئة على إنفاق السوبر ماركت و0.25% في محطات الوقود الخاصة بهم وفي أي مكان آخر. وتسترد الرسوم السنوية إذا امتلكت حساب جاري للمكافئة.

بطاقة ائتمان Reward Black

لا توجد رسوم معاملاتٍ أجنبيةٍ على الممتلكات ويسترجع 1% من المكافآت على إنفاق السوبر ماركت و0.5% في محطات الوقود الخاصة بهم أو في مكان آخر. وتسترد الرسوم السنوية إذا كانت لديك حساب جاري.

متطلبات فتح حساب في البنك الملكي الاسكوتلندي

  • إذا كنت مواطنًا من دولةٍ ثالثةٍ. فلا يحق لك فتح حسابٍ أساسيٍ، لذلك عليك الانتظار ثلاثة أشهرٍ على الأقل وفتح حسابٍ جاري.
  • إثبات الهوية، أو جواز سفرٍ ساري المفعول.
  • يجب أن تقدم صورتك الحالية.
  • تقديم إثبات الإقامة في المملكة المتحدة على شكل فاتورة كهرباءٍ صادرةٍ خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
  • تفاصيل وظيفتك الحالية أو دخلك أو مدخراتك بما في ذلك تلك الموجودة في بلدك.
  • إدخال إيداعٍ كبيرٍ في حسابك المصرفي الاسكوتلندي الجديد، ويختلف المبلغ المحدد من بنك لآخر.
  • اجتياز فحص الائتمان.
  • يمكن أن يكون الإيداع المطلوب لمواطنٍ من دولةٍ ثالثةٍ لفتح حساب مصرفيٍ في اسكتلندا كبيرًا جدًا ويختلف من بنك لآخر. لذا فإن إجراء بحثٍ شامل عن السوق للبقاء على اطلاع بالاختلافات في الأسعار هو أمر مهم للغاية.

مواعيدعمل بنك الملكي الاسكوتلندي

  • يبقى البنك الملكي الاسكوتلندي في حالة نشاطٍ دائمٍ وتستقبل الطلبات خلال الـ 24 ساعةً.
  • العنوان الرئيسي:
    • شارع: 36 اندرو سكوير.
    • البلد: المملكة المتحدة.
    • ملحق المدينة: EH2 2YB.
  • أرقام الاتصال:(+44 20-7672-1758)، (+44 20-7672-1759).
  • فاكس: +44 20-7672-1801.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • الموقع الإلكتروني: www.rbs.com.

وفي نهاية مقالتنا، وبعد معرفة مواعيد عمل البنك الملكي الاسكوتلندي، نجد أنه مهد الطريق من قبل البنك للعمل المصرفي منذ إنشائه. ومن أول سحبٍ على المكشوف في العالم، وأول قرضٍ لشراء منزلٍ من بنكٍ بريطانيٍ. إلى أول خدمةٍ مصرفيةٍ كاملةٍ عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يتمتع بتاريخ طويلٍ في تسهيل الحياة على عملائه. ويلتزم البنك بخدمة المجتمعات ووضع مصالح العملاء أولًا. حيث يخدم رويال البنك الملكي الاسكوتلندي 3.3 مليون عميل شخصي.