من أهم أسرار النجاح في عالم الأعمال الإدارة الصحيحة للوقت، لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن مواعيد عمل البنك العربي في اليمن، الذي تأسس من خلال افتتاح عدة فروعٍ له في البلاد.

فهو أحد فروع البنك العربي في الأردن، والذي يقدم خدماته محليًا وعالميًا في عدة دولٍ عربيةٍ وأجنبيةٍ. والتي من ضمنها اليمن حيث تأسس عام 1972، ويقع الفرع الرئيسي في العاصمة صنعاء، يقدم البنك خدماته المصرفية المتنوعة التي تلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات والتي من أهمها القروض، وبطاقة الائتمان، والحسابات المصرفية، حيث حصل البنك على لقب أفضل بنكٍ في اليمن لعام 2014 من قبل مجلة فاينانس، وذلك نتيجة خطتهٍ نحو النمو والتوسع، حيث استطاع تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات.

لمحة عن البنك العربي في اليمن

أسس عبد الحميد شومان البنك العربي في القدس فلسطين عام 1930. ثم نقل إلى مقره الحالي في دولة الأردن مدينة عمان، بالإضافة إلى أنه يعتبر من إحدى أكبر الشركات المصرفية العربية العالمية، حيث يضم أكثر من 600 فرع موزعين على 5 قارات في العالم ومنها اليمن، ركز المصرف جهوده في السبعينيات على القوى الاقتصادية النفطية الجديدة التي نشأت في الخليج العربي في عام 2010.

حيث خصص البنك العربي مبلغ مليون دينارً  أردنيًا تنفق في المساهمة بإقامة مشاريع تنموية تهدف إلى مكافحة جيوب الفقر والبطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين المستفيدين من هذه المشاريع. ويقدم البنك العربي مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات المصرفية التي وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات وغيرها من المؤسسات المالية العالمية. وتشمل هذه الخدمات المصرفية المجالات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الشركات والمؤسسات المالية وأعمال الخزينة. كما ويحظى البنك بحضورٍ بارزٍ في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن ودبي وسنغافورة وشنغهاي وجنيف وباريس وفرانكفورت وسيدني والبحرين. وللبنك العربي شركة شقيقة ومجموعة من الشركات التابعة والحليفة.

خدمات البنك العربي في اليمن

يوفر لكم البنك العربي مجموعةً متنوعةً من الخدمات المصرفية الشخصية التي صممت خصيصًا لتناسب متطلباتكم وأسلوب حياتك. وتشمل هذه الخدمات كافة أنواع الحسابات سواء الجارية أو حسابات التوفير أو حسابات الودائع. بالإضافة إلى الحلول التمويلية الشخصية والتي تضم القروض الشخصية والعقارية وقروض السيارات. كما يقدم لك باقةً واسعةً من البطاقات الائتمانية التي تمنحك أقصى درجات المرونة والقوة الشرائية.

كما تضم الخدمات المصرفية الشخصية مجموعةً متكاملةً من البرامج التي تختص بفئاتٍ محددةٍ من العملاء، تشمل الأطفال والشباب، وفئة المحولة رواتبهم والموظفين الإداريين ورواد الأعمال والمهنيين وأصحاب الأعمال الحرة، بالإضافة إلى كبار العملاء. هذا إلى جانب خدمة “عربي بلا حدود” والتي تتيح للعملاء الاستفادة من مجموعة من الخدمات عبر شبكة الفروع الإقليمية. حيث تمنحك المرونة والسرعة والأمان لإنجاز العديد من المعاملات البنكية. ويوفر لكك أحدث الخدمات المصرفية الرقمية والتي تشمل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “عربي أون لاين” وتطبيق “عربي موبايل” للهواتف الذكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف “هلا عربي” وخدمة الرسائل النصية القصيرة “SMS اكسبرس”، بالإضافة إلى شبكةٍ واسعةٍ من أجهزة الصراف الآلي.

خدمات الشركات والمؤسسات المالية في البنك العربي

يُعد البنك العربي الخيار الأمثل لكلٍ من الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية على حد سواء، نظرًا لقدرته على تلبية متطلبات عملائه التمويلية من خلال شبكة فروعه المنتشرة حول العالم. هذا ويتبوأ البنك العربي مركزًا رياديًا في مجال التمويل المصرفي، نظرا لخبرته الواسعة في التعامل مع العملاء من مختلف القطاعات وتوفيره لتشكيلةٍ متنوعةٍ من المنتجات المصرفية. يوفر البنك العربي لعملائه مجموعةً واسعةً من الحلول التمويلية من الإقراض البسيط الى التسهيلات التمويلية المتخصصة. بالإضافة الى ذلك، يمكن البنك العربي عملائه من إنجاز معاملاتهم بكل سلاسة من خلال قنوات البنك العربي المتعددة سواء أكانت من خلال شبكة فروعه المنتشرة أو القنوات الإلكترونية.

ميزات فتح حساب في البنك العربي 2023

يتيح البنك العربي لأصحاب الحسابات الجارية باقةً مميزةً من الخدمات المصرفية تمكنهم من إجراء معاملاتهم المالية بكل سهولةٍ ويسرٍ، وتتحدد مميزات الحسابات الجارية من البنك العربي كالتالي:

  • الحد الأدنى لفتح الحساب.
  • إمكانية إصدار دفتر شيكات.
  • إمكانية إصدار بطاقة فيزا إلكترون.
  • الاشتراك بخدمة هلا عربي.
  • الأوراق المطلوبة للحصول على حساب جاري في البنك العربي
  • وثيقة إثبات شخصيةٍ سارية المفعول.
  • وثيقة الإقامة لغير المواطن.
  • شهادة ميلادٍ أو وثيقة إثبات شخصيةٍ لغير القاصر.
  • فاتورة كهرباءٍ، أو ماءٍ في حال اختلاف العنوان المثبت في إثبات الشخصية.

تمويل المشاريع الصغيرة في البنك العربي في اليمن

يقدم البنك العربي حلولًا تمويليةً آجلةً لتمويل مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصناعية المختلفة وهي:

  • تمويل طويل الأجل بالعملات المختلفة.
  • الخدمات الاستشارية المتعلقة بالهيكلة المالية للمشاريع.
  • إتاحة الحصول على تسهيلات مكفولة من قبل منظمات تمويل الصادرات العالمية.

 الحوالات في البنك العربي في اليمن

يقدم لعملائه خدمة الحوالات المالية الواردة والصادرة محليًا ودوليًا من خلال شبكة فروعه المنتشرة في المملكة أو عبر خدماته المصرفية الرقمية، والتي تشمل الخدمة المصرفية عبر الانترنت “عربي اون لاين” وتطبيق “عربي موبايل” بكل سهولةٍ وأمانٍ في أي وقتٍ ومن أي مكانٍ وتتوفر إمكانية تحويل الأموال بين حسابات العملاء لدى البنك العربي أو لحسابات مستفيدين آخرين محليًا ودوليًا، هذا بالإضافة الى ميّزة “عربي اكسيس” التي تمت إضافتها إلى خدمة “عربي أون لاين” والتي تتيح للعملاء:

  • الاطلاع على أرصدة وتفاصيل الحركات لكافة حساباتهم لدى فروع البنك العربي في الأردن، مصر، فلسطين، لبنان، الإمارات، قطر والبحرين، من خلال شاشة واحدة وبشكل فوري.
  • تحويل النقد بشكلٍ فوريٍ بين حساباتهم ولحسابات مستفيدين آخرين في البلدان المذكورة.
  • تتوفر ميزة عربي اكسيس حصريًا لعملاء برامج “ايليت”و “عربي بريميوم.
  • تطبق الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة. وتتوفر الخدمة في الأردن، فلسطين، مصر، لبنان، الإمارات، قطر والبحرين.

مواعيد عمل البنك العربي في اليمن

يوجد باليمن 8 فروع للبنك العربي ويقعون في مختلف الأماكن مثل صنعاء، عدن، المكلا وغيرها.

  • أوقات العمل: يبدأ الدوام من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى 2 بعد الظهر.
  • الهاتف:276584-01
  • الموقع الإلكتروني:  http://arabbank.jo/ar
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

وأخيرًا، وبعد ما تعرفنا على مواعيد العمل في البنك العربي في اليمن. نستنتج بأن خبرات البنك العربي الواسعة والعالمية في مجال تمويل البنية التحتية والمشاريع الاستراتيجية، تمكَن البنك من تقديم العديد من خدمات التمويل التي تتناسب مع احتياجات عملائه من الشركات ومتطلباتهم بدءً من الأعمال العامة إلى المشاريع المتخصصة.