من الضروري الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بالبنك، بما فيها مواعيد عمله قبل التعامل معه. فذلك شرط أساسي قبل التفكير بفتح حساب بنكي، أو إجراء أي معاملات أو تحويلات مالية في البنك. لذلك يملك البنك السعودي للاستثمار مواعيد عمل خاصة به كسائر البنوك الأخرى، والتي يجب أن يتقيد بها التزامًا منه بتحقيق طلبات العملاء، وتأدية واجبه على أكمل وجه.

وعلى اعتبار بنك الاستثمار السعودي من أفضل وأكبر وأقدم بنوك المملكة العربية السعودية. فإنه يعمل باستمرار، وبأوقات دوام أكثر من غيره. إذ يهدف البنك إلى تطوير الخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها للعملاء، وإلى الدخول في مشاريع متطورة مع شركات مختلفة بهدف نجاح سوق العمل المصرفي السعودي، وتحقيق أعلى تقييم للبنك على مستوى المملكة.

وفي ظل التطورات التي تشهدها دولة السعودية على المستوى المالي والمصرفي، وتعدد البنوك فيها، وزيادة عدد العملاء الخاصين بكل بنك. كان لبنك الاستثمار السعودي النصيب الأكبر من عدد العملاء المتعاملين معه، وبالتالي كثرة الخدمات التي يجب أن يلبيها في اليوم الواحد. الأمر الذي حتم عليه أن يعمل بشكل أكبر، وبعدد ساعات إضافية عن باقي البنوك، وذلك بغية تلبية متطلبات العملاء كافةً.

ولذلك، سنعرض الآن في مقالنا هذا مواعيد عمل البنك السعودي للاستثمار في السعودية، مع شرح مختصر عن أهمية البنك، وخدماته التي يقدمها في ظل تعزيز المستوى المالي للبلاد، ودعم خدماته. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

نبذة عن البنك السعودي للاستثمار

يعتبر البنك السعودي للاستثمار (the Saudi investment bank) أو ما يرمز إليه اختصارًا ( the saib )من أهم بنوك المملكة العربية السعودية. حيث يوفر العديد من الخدمات المالية والمصرفية لكافة عملاء البنك، كما ويلبي احتياجاتهم، ويقدم كل ما يتعلق بتداول الأسهم، وإدارة الأصول. بالإضافة لتقديمه عروضًا خاصة على بطاقات الائتمان.

وأكثر ما يميز البنك هو سعيه لتطوير خدمات الاستثمار والمصارف المالية، ومواكبته للتطورات العالمية في المجالات الاقتصادية. وذلك في سبيل تمويل القطاعات الصناعية والتجارية في الاستيراد والتصدير، ودعم القطاع المالي، وبالتالي رفع المستوى الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

هذا وتأسس البنك في العاصمة الرياض كشركة مساهمة سعودية في عام 1976 م ليعمل بشكل فعلي في عام 1977م. ومن ثمّ توسع نطاق عمله، وتشكلت فروعه (حيث بلغ عدد فروعه حوالي 52) في مختلف أنحاء المملكة. لتعمل فروعه على تغطية المزيد من الخدمات المصرفية على مستوى البلاد.

خدمات البنك السعودي للاستثمار

من أهم الخدمات التي يقدمها بنك الاستثمار السعودي هي:

  • تغطية الخدمات المالية والمصرفية والعقارية والاستثمارية كافةً، و بالتالي العمل على رفع مستوى البلاد المالي.
  • إدارة الخدمات الرقمية في البنك.
  • السعي إلى تطوير القطاع المصرفي في البلاد، وذلك بفضل المجهود الإضافي الذي يبذله العملاء.
  • ترتيب تمويل القطاعات شبه الحكومية، وكذلك القطاعات الصناعية، وتمويل التجارة.
  • وترتكز خدماتها بشكل رئيسي على الخدمات البنكية الشخصية، والبنكية للشركات والمنشآت الصغيرة أو المتوسطة. وكذلك مجموعات الخزينة للاستثمار.

خدمات عملاء في البنك السعودي للاستثمار

من أهم تلك الخدمات الموكلة على العملاء، والتي يجب عليهم أن يلتزموا بتنفيذها في ظل دعم البنك هي:

  • فتح الحسابات البنكية عبر الإنترنت، واستلام بطاقات الحسابات عبر مندوبي البريد.
  • تنفيذ خدمات عديدة عبر خدمة الإنترنت البنكي “فلكس كليك”، بالإضافة لتطبيق بنك الاستثمار الخاص بالأجهزة الذكية “فلكس تاتش”.
  • إجراء الحوالات البنكية، وإضافة المستفيدين.
  • تسديد الفواتير، والمدفوعات الحكومية.
  • إمكانية طلب بطاقات السفر، وبطاقات التسوق الأساسية.
  • الاطلاع على تفاصيل عمليات الحساب البنكية.
  • إيقاف أي بطاقة كانت، وذلك في حال تعرضها للفقد أو السرقة.
  • التعرف إلى أسعار صرف العملات باستمرار.

مواعيد عمل البنك السعودي للاستثمار

فلا بد من التعرّف إلى مواعيد عمل بنك الاستثمار السعودي، وخصوصًا للأشخاص الراغبين بالتوجه للبنك وإجراء أي عملية مالية، أو دفع أقساط، أو حوالات وغيرها.

بالنسبة لبنك الاستثمار السعودي فهو يعمل بشكلٍ إضافي عن باقي بنوك المملكة، وذلك لكونه من أقوى البنوك وأهمها، ولكونه يدير العديد من الخدمات البنكية التي يطلبها المواطنين. وبالتالي يكثر أعداد الزوار الذين يقصدون البنك يوميًا.

حيث يعمل البنك طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية مساءً باستثناء يومي الجمعة والسبت. أما خلال شهر رمضان المبارك، فإن جميع البنوك بما فيها بنك الاستثمار السعودي تعمل منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

وكذلك الأمر بالنسبة لفروع البنك. فإنها تعمل بنفس الفترة السابقة. أمّا خلال شهر رمضان فهي تعمل بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الخامسة والنصف مساءً. باستثناء الفروع الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فإنها تعمل بشكل مستمر حتى في الإجازات الرسمية ويومي الجمعة والسبت بغية تلبية خدمات ومتطلبات المعتمرين والمقيمين.

مع الأخذ بالاعتبار أن كافة بنوك السعودية تعود لعملها بنفس التوقيت المحدد بعد انتهاء عطلة الأعياد. إذ تلتزم بالتواقيت المحددة للعمل والعطل عقب إجازتي عيدي الفطر والأضحى.

طرق التواصل مع البنك السعودي للاستثمار

من الممكن أن يحتاج أي من العملاء أن يتواصل مع البنك بغرض الاستفسار عن مواعيد العمل التي قد تتغير لظرف ما، أو الاستفسار عن خدمات البنك، أو تقديم حلول لمشكلة ما تواجه البنك وغيره. ولذلك يقدم البنك طرقًا للتواصل معه.

فالبنك يوفر رقمًا محددًا للتواصل معه من داخل السعودية وهو الرقم (800124800)، ومن خارج السعودية يمكن التواصل على الرقم التالي(966114183100).

كما وهناك طرقًا أخرى حددها البنك للتواصل معه كالفاكس، أو عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الذي توفره الشركة للتمكن من التواصل معها بعد الدخول غلى الرابط المحدد من قبلها.

وكذلك من الممكن التواصل عن طريق زيارة الفروع الخاصة ببنك الاستثمار السعودي، والتواصل مع العملاء وجهًا لوجه، والحصول على الاستفسار المطلوب.

كما ويوفر البنك طريقةً جديدة للتواصل وهي عبر المحادثة، أي الدخول لموقع البنك الإلكتروني والنقر على خيار “تحدث معنا”، وهنا يمكنك تعبئة بياناتك التي يطلبها الموقع، ومن ثم كتابة الاستفسار الخاص بك، وإرساله لموقع البنك، وحينها سيجيب عميل البنك عن سؤالك.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مواعيد عمل البنك السعودي للاستثمار في السعودية. نجد أنه من الضروري أن تلتزم كافة البنوك بمواعيد عملها المحددة، بما فيها بنك الاستثمار السعودي. فالالتزام ومعرفة ضبط التواقيت الصحيحة في العمل جزءًا أساسيًا من إتقان العمل ونظامه.