تعتبر مواعيد عمل البنك الألماني في هولندا ثقافة يشعر بها جميع العملاء من الشركات، والأفراد والمؤسسات بالترحيب والاهتمام الحقيقي وكأنهم في المنزل. بالإضافة إلى ذلك يعتبر البنك الألماني أن العمل المصرفي هو في الواقع عمل بشري وجماهيري، حيث يعتمد على مبدأ القيمة المشتركة. وهذا يعني أنه يجب على الجميع تجربة نفس القيمة المضافة للعميل، والمجتمع، والموظف والمساهمين. بالإضافة إلى ذلك لا ينبغي لأحد أن يزيد مصلحته على حساب الباقي.

ويقدم البنك الألماني في هولندا خدمات مفيدة اقتصاديًا للعملاء المختلفين من قروض، وخدمات شخصية وخدمات الأنترنت بتسهيلات ائتمانية جيدة تصب في مصلحة العميل.

ويعتمد البنك الألماني في هولندا على خبراء في مجال الحسابات، والقروض، والقانونية والمالية، من أجل تطوير الخدمات وتقديمها للعميل بشكل جديد يخدم مصلحة البنك في الدرجة الأولى والعميل بالدرجة الثانية. بالإضافة إلى ذلك يقدم البنك الألماني في هولندا خدمة عملاء فريدة من نوعها تحت إشراف الخبراء وبدرجات عالية من الأمان، وكل ذلك من أجل راحة العميل وخدمته لأبعد الحدود.

لمحة عن البنك الألماني في هولندا

بنك عالمي له حضور كبير في أوروبا، والأمريكيتين، ودول آسيا، والمحيط الهادئ وعلامات تجارية ناشئة. ويقدم البنك الألماني مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية للأفراد، والشركات والاستثمارات، بالإضافة إلى ذلك إدارة الأصول والثروات، حيث يعمل البنك الألماني في هولندا منذ أكثر من 100 عام، ويقدم حلولًا عالية الجودة للعملاء التجاريين، والمؤسسين، وكذلك الأفراد الأثرياء والعائلات.

مواعيد عمل البنك الألماني في هولندا

  • الاثنين: يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • الثلاثاء: يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • الأربعاء: يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • الخميس: يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • الجمعة: يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • السبت والأحد مغلق.

خدمات الشركات من البنك الألماني في هولندا

يلبي البنك الألماني احتياجات العملاء من الشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين والمصدرين في 3 قطاعات:

  • خدمات خزينة الشركات: يقدم للعملاء من الشركات إدارة السيولة، والعملات الأجنبية، والدفع، والتمويل التجاري وحلول الإقراض. وتنسق هذه الخدمات من قبل فريق تغطية الخزينة الذي يعمل بشكل وثيق مع بنك الاستثمار لضمان التوافق بين الأقسام.
  • خدمات العملاء المؤسسية: مصممة للمؤسسات المالية، والمستثمرين، ومصدري إدارة النقد المؤسسي، وحلول الثقة والوكالة، بالإضافة إلى ذلك خدمات الأوراق المالية.
  • دعم قطاع الخدمات المصرفية للأعمال: تدعم الشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة، من خلال حلول الدفع والائتمان، بالإضافة إلى ذلك الخدمات المصرفية الأخرى عبر علاماته التجارية الثلاث Deutsche Bank وPostbank والبنك الرقمي FYRST.

خدمات الدفع من البنك الألماني في هولندا

تستهدف خدمات الدفع التي يقدمها البنك الألماني في هولندا بشكل خاص عملاء الأعمال، حيث يقدم مجموعة كاملة من المنتجات التجارية. وتعد الرقمنة، والكفاءة والأمن من الأمور المركزية في ذلك. وشمل الخدمات ما يلي:

  • رسائل الخدمة بنظام الدفع المباشر.
  • التحقق من المتصفح الخاص بك، وتغييرات قبول TLS.
  • تغيير فاتورة الدفع.

خدمات الودائع من البنك الألماني في هولندا

تستثمر الأموال الائتمانية في البنك الألماني، من خلال الإيداع بمبلغ ثابت، ومدة ثابتة وبسعر فائدة ثابت. ويمكن أن تتراوح مدة الوديعة من 2 يوم إلى 2 سنة كحد أقصى. ويعتمد دفع الفائدة على الوضع في سوق المال ويحدد في وقت الدخول، وتسوى الفائدة في نهاية المدة.

نموذج عمل البنك الألماني في هولندا

قام البنك الألماني في هولندا بدمج نماذج الأعمال المختلفة التي تناسب احتياجات الأسواق العالمية والمحلية الخاصة به، على سبيل المثال:

  • تتمركز التجارة، وتمويل السلع، والعلاقات المصرفية، والخزانة والامتثال، بالإضافة إلى ذلك إدارة المخاطر، وتكنولوجيا المعلومات والرقابة المالية في المقر الهولندي الأساسي للبنك.
  • تركز الخدمات المصرفية للأفراد المباشرة في منطقة اليورو على توفير المنتجات لعملاء التجزئة. وتتم إدارته ودعمه من قبل مركز اتصال متعدد اللغات.
  • تعمل هولندا كبنك تجزئة وتجاري، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات لعملاء التجزئة والشركات.
  • هولندا نشطة في مجال الخدمات المصرفية للشركات التجارية، والشركات الصغيرة والمتوسطة من مكتب مركزي واحد.
  • تركز هولندا على الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة المحافظ.
  • يحظى تمويل التجارة والسلع بدعم من البنك الألماني، على سبيل المثال: دعم التمويل البحري.

خدمات الأفراد من البنك الألماني في هولندا

يعتبر البنك الألماني في هولندا مركز العمليات لجميع الأنشطة المصرفية للأفراد في أوروبا. لذلك يخدم قسم الخدمات المصرفية للأفراد حوالي 180الف عميل في ألمانيا وهولندا. ويركز القسم على تقديم منتجات ادخار بسيطة، ومباشرة وسهلة الفهم.

وتعتمد ميزات المنتج على احتياجات العملاء وملفاتهم الشخصية. وتدعم الخدمات والأنشطة في قسم الخدمات المصرفية للأفراد في أوروبا، من خلال مركز اتصال متعدد اللغات للعملاء. حيث يركز على التعامل مع المكالمات الواردة، بالإضافة إلى ذلك التسويق عبر الهاتف للخارج، وتطوير المنتجات، والتسويق، والموارد البشرية، والامتثال، والعمليات القانونية وعمليات المكتب الخلفي.

إجراءات الشكاوى والنزاعات في البنك الألماني في هولندا

يقدم البنك الألماني في هولندا أفضل خدمة ممكنة، ومع ذلك من المحتمل أن يكون العميل غير راضٍ عن الخدمات. وفي هذه الحالة يمكنك تقديم الشكوى إلى قسم خدمة العملاء عبر مدير حسابك أو عبر البريد الالكتروني، وفي غضون أسبوعين بعد تقديم الشكوى، ستتلقى إشعارًا بالاستلام، بما في ذلك الفترة التي تتوقع الرد فيها. حيث يقدم البنك الإجراءات التالية:

  • حلول بديلة لفض المنازعات.
  • إذا لم تكن راضيًا عن نتيجة إجراء الشكوى، يمكنك إحالة مطالبتك إلى المحكمة المختصة. وإذا كانت المطالبة تقع ضمن اختصاص KiFID (أمين المظالم الهولندي للخدمات المالية)، فيمكنك بدلًا من ذلك إحالة مطالبتك إلى KiFID.
  • الإشراف والاحتفاظ: يراقب أحد كبار المسؤولين في البنك الألماني في هولندا الامتثال لإجراءات الشكاوى والاحتفاظ بجميع البيانات المتعلقة بالشكوى لمدة عام على الأقل بعد تسوية الشكوى.

وفي الختام نقول إن مواعيد عمل البنك الألماني في هولندا سهل الكثير من الإجراءات على العملاء من الشركات والمؤسسات. بالإضافة إلى ذلك بذل البنك الكثير من الطاقات من قبل المدراء والمشرفين للحصول على أفضل خدمة يمكن أن يقدمها البنك.