مواعيد عمل البنك الأردني الكويتي في الأردن. يعتبر البنك الأردني الكويتي أحد البنوك التي لها دور هام في القطاع المصرفي في المملكة الأردنية الهاشمية. وهو مؤسسة مصرفية تقدم خدماتها المتنوعة بجودة واحترافية عالية وتستفيد من أجهزتها الوظيفية وقدرتها التكنولوجية المتقدمة لخدمة عملائها وتلبية جميع احتياجاتهم.
كما يلتزم البنك بالعمل الاجتماعي، وتحسين علاقاته مع المجتمع المحلي، والسعي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقدم الدعم المالي للمساهمة في تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل ذات الطابع الاقتصادي والتجاري. بالإضافة إلى المشاركة في المساعدة.
علاوة على ذلك يرعى البنك الأردني الكويتي ويدعم الحركة الثقافية والفنية والرياضية في المملكة من خلال تقديم الدعم المالي للعديد من الأنشطة الرياضية والمساهمة في رعاية الحركة الأدبية والثقافية.

لمحة عن البنك الأردني الكويتي وتاريخ تأسيسه

تأسس البنك الأردني الكويتي في 25 أكتوبر 1976 كشركة مساهمة برأس مال قدره 5 مليون دينار أردني وبدأ العمل المصرفي في عام 1977 في أول فرع له في جبل عمان.
بدأت تلك الشركة في عام 1983 بتقديم برامج آلية لأعمال الإيداع وسجلات المساهمين. وفي عام 1985 أدخلت ماكينة الصرف الآلي (ATM)، والتي كانت تسمى البنك الآلي.
وفي عام 1991 جرى ربط جميع فروع البنك الأردني الكويتي بالحاسوب المركزي وإجراء جميع عمليات السحب والإيداع بين فروع البنك والإدارة من خلال شبكة اتصالات خاصة. أما افتتاح أول فرع للبنك خارج المملكة الأردنية فكان عام 1995 في مدينة نابلس الفلسطينية.

انتخب في عام ١٩٩٧ مجلس الإدارة السادس الذي شهد عودة رجال الأعمال الكويتيين والخليجيين للاستثمار في المملكة الأردنية بشكل عام وفي البنك بشكل خاص. حيث رفعوا نسبة مساهمتهم في رأس المال إلى حوالي 50%. كما غطوا حصتهم من أسهم زيادة رأس المال.
أصبحت حصة البنك عام 2002 أكثر من 50% من الشركة المتحدة للاستثمارات المالية. وهي أفضل شركات الوساطة والخدمات المالية العاملة في بورصة عمان فأصبحت بذلك تابعةً للبنك.
في عام 2011 أسس البنك شركة إجارة للتأجير التمويلي برأسمال مدفوع بشكل كامل من قبل البنك، لتكون أداة للبنك في تقديم الخدمات التمويلية المبتكرة وبجودة عالية. وأسس أيضا في عام 2016 شركة سند كابيتال وهي شركة إدارية متخصصة بالاستثمار والاستشارات المالية برأسمال 530 ألف دينار أردني. تدير إصدارات الأسهم والأسناد والصكوك الإسلامية.
في عام 2018 اندمجت فروع البنك الأردني في فلسطين ببنك القدس ودخل كشريك استراتيجي في البنك الأردني الكويتي.

خدمات البنك الأردني الكويتي في الأردن

تتعدد الخدمات التي يقدمها البنك والتي يمكن الاستفادة منها من خلال زيارة فروعه. بعد معرفة مواعيد عمل البنك الأردني الكويتي.

فتح حساب في البنك الأردني الكويتي

يمكن فتح حسابات متنوعة في البنك وأهمها:

  • حساب التوفير: يفتح هذا الحساب بالدينار الأردني وبالعملات الأجنبية وتدفع عليه فائدة على أساس أدنى رصيد متوفر خلال الشهر. تضاف الفائدة مرتين في العام نهاية شهر حزيران ونهاية شهر كانون الأول.
  • الحساب الجاري: يمكن أيضًا فتح هذا الحساب بكافة أنواع العملات الرئيسية. ولا تدفع فائدة عن رصيد هذا الحساب. يمكن إصدار شيكات مصدقةً بناءً على طلب صاحب الحساب وله حرية السحب والإيداع للرصيد الدائن، وتصدر بطاقة ذات خصم مباشر.
  • حسابات الودائع لأجل: يفتح هذا الحساب بكافة أنواع العملات الرئيسية وتدفع الفائدة على معدل الرصيد اليومي للحساب بتاريخ الاستحقاق ولا يصدر لها شيكات.
  • الحساب البنكي الأساسي: هو حساب بالدينار الأردني للأردنيين المقيمين بشروط وميزات خاصة. يستهدف الوصول لكافة فئات المجتمع الأردني وللرصيد فيه حد أعلى هو 700 دينار. يقدم الخدمات التالية: سحب وإيداع نقدي، وإيداع الشيكات بالحساب، والحوالات المصرفية الصادرة والواردة، وبطاقة صراف آلي، وخدمات البنك الإلكترونية.

قروض البنك الأردني الكويتي

يقدم البنك الأردني الكويتي أيضًا حزمة من القروض تلبي معظم الاحتياجات الأساسية للعملاء وهي:

  • القروض الشخصية: تقدم هذه القروض الشخصية لموظفي القطاعين العام والخاص تصل قيمة القرض لغاية 50 ألف دينار شرط نقل الراتب للبنك ولا يشترط وجود كفيل وبسعر فائدة منافس 7.5 بالمئة وبفترة سداد حتى 120 شهرًا.
  • قروض شراء السيارات.
  • القروض الخاصة بالإسكان.
  • قروض التعليم.
  • كذلك قروض المكاتب والعيادات.
  • القروض الشخصية للأطباء وتمويل المشتريات.
  • قروض ضباط القوات المسلحة الأردنية.

وجميعها بشروط ميسرة ومنافسة تشجع العملاء على التعامل مع البنك.

خدمات الشركات في البنك الأردني الكويتي

للشركات اهتمام وجانب كبير من خدمات البنك حيث يقدم لها أيضًا:

  • تسهيلات مصرفيةً مباشرةً كخدمة حساب الجاري المدين وخدمة خصم لكمبيالات وخدمة السلف والقروض.
  • خدمات تجاريةً منها بوالص التحصيل وخدمات الكفالات البنكية الخارجية الصادرة والواردة، والاعتمادات الصادرة الاستيرادية والاعتمادات الواردة التصديرية.
  • برامج تمويل من البنك المركزي الأردني.
  • خدمات إدارة النقد ويقدم حلولًا إلكترونيةً لدعم الأعمال وصرف أرباح الأسهم وصناديق الأمانات والحوالات البنكية وحوالات ويسترن يونيون وتسديد الفواتير والرسوم.

مواعيد عمل البنك الأردني الكويتي في الأردن

يعمل البنك الأردني الكويتي من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة 8.30 صباحًا حتى 3 عصرًا. ويعطل أيضا البنك أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

البنك الأردني الكويتي خدمة العملاء

يمتلك البنك شبكة من الفروع تتكون من 63 فرعًا تقدم خدماتها بنفس مواعيد عمل البنك الأردني الكويتي المعتادة. كما يتيح مركز اتصال مباشر للرد والتواصل مع العملاء خصص له أيضًا الأرقام التالية:

  • 5200999(6)962+.
  • 5629400(6)962+.

الجوائز التي حصل عليها البنك الأردني الكويتي

يمتلك البنك سجل حافل من الجوائز والتقديرات والصداقة تقديرًا لإنجازاته ونتائجه ومؤشرات أدائه المميزة وأهمها:

  • في عام 2015 أفضل بنك تجزئة في الأردن وأفضل بنك في إدارة الثروات في الأردن.
  • جائزة بنك العام في الأردن أعوام 2006 – 2007 – 2010.
  • كذلك أفضل بنك إنترنت في الأردن عام 2005.
  • أفضل بنك في إدارة الثروات أعوام 2013-2014-2015.

بعد الاطلاع على مواعيد عمل البنك الأردني الكويتي نجد أنه يحتل مكانةً مرموقةً ومؤثرةً في المجتمع الأردني وعلى مختلف الأصعدة. وذلك تطبيقًا للشعار الذي أطلقه منذ عدة سنوات ليكون دستورًا لأعماله ألا وهو (أكثر من بنك).