الكثير من الناس يتساءلون حول مواعيد عمل البحرين الوطني في البحرين والمعروف ببنك NBB وذلك لشهرة هذا البنك على مستوى العالم. فالمصرف مؤسسة مالية مسؤولة عن تقديم القروض وتلقي الودائع، وأهم خاصية للبنك أنه مرخص من الدولة لتجنب الاحتيال والنصب. كما ظهرت البنوك في قديم الزمان عند ظهور العملات النقدية، وكان الناس في البداية يجمعون أموالهم داخل المعابد، ولكن في زمن الإمبراطورية الرومانية أصبحت المعابد غير موثوقة كفايةً للحفاظ على الأموال. لذلك أنشئت مبانٍ خاصة ومستقلة مهمتها الوحيدة جمع الأموال وتوثيقها والإشراف على عمليات التجارة القانونية والإنفاق الحكومي.

ومع سقوط الإمبراطورية الرومانية توقع الكثير من الناس انهيار هذه المباني وفشلها، ولكن هذه المؤسسات ظلت محافظةً على ثباتها وتطورت لتحمل اسم مصارف أو بنوك للأموال. كما أصبحت تتعامل في مجالات مختلفة مثل توفير المنتجات الحديثة المرتبطة مع تطور السوق المالي والابتكارات التكنولوجية. تبعًا لذلك لاقت البنوك رواجًا كبيرًا على مستوى العالم وأصبحت نظامًا دوليًا وعالميًا يتعامل فيه كل الناس. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على مواعيد عمل بنك البحرين الوطني في البحرين تابع معنا.

تأسيس بنك البحرين الوطني في البحرين

لبنك البحرين الوطني في البحرين صيت ذائع في كل أنحاء العالم. وقد نشأ هذا البنك التجاري وتأسس في عام 1957 كعلامة بحرينية تابعة لبعض المساهمين المحليين. كما يهدف هذا البنك إلى الإسهام في دعم الاقتصاد من خلال تقديم خدمات مميزة للمواطنين، واتباع سياسات تنظيم وتطوير آليات تقديم القروض. ويعد هذا البنك أول بنك بحريني من حيث الإيرادات.

وكذلك يمتلك البنك الوطني البحريني قيمًا تتمثل بالتجديد والنزاهة والصدق بالتعامل، بالإضافة إلى الشفافية والامتياز وتقديم الأفضل دائمًا للعميل. كما يهتم البنك بدعم التنمية الاقتصادية والحضارية والتشجيع على العمل السليم من خلال الجهد والأمانة، والاستجابة لكل طلبات العملاء، وإن ترسيخ هذه القيم يدفع إلى التماسك والتعاون بين العاملين ضمنه. بالإضافة إلى توفير الخدمات والوظائف في أي مكان وأي وقت، والارتقاء باسم البنك الوطني البحريني في كل العالم. وقد سهل البنك التواصل معه عبر طرق عدة، مثل البريد الإلكتروني وهو [email protected]، وأيضًا وضع رقم هاتف ثابت ومعلوم للجميع وهو 17343717. كما يمكنك التواصل معهم عبر موقع البنك الرسمي على الإنترنت وهو .

أوقات عمل البحرين الوطني وفروعه في البحرين

تختلف أوقات عمل البحرين الوطني من فرع إلى آخر، وذلك استجابةً لأكثر عدد من العملاء وحسب الأوقات المناسبة لهم، لتقديم أفضل الخدمات والحرص على عدم تضييع أوقاتهم. لذلك تعرفوا معنا على مواعيد عمل هذه الفروع:

  • فرع مدينة المنامة: ويعد الفرع الرئيسي للبنك الوطني البحريني. كما يقع عنوانه في مبنى 120 طريق الحكومة مجمع 316 المنامة. ويعمل هذا الفرع في الأوقات التالية: يومي السبت والاثنين من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 1:00 مساءً، ومن الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 6:30 مساءً. وكذلك يعمل أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 2:00 ظهرًا. بالإضافة إلى العمل يومي الخميس والجمعة على مدار اليوم كله. وقد حدد بنك فرع المنامة رقمًا ثابتًا للاستفسارات وهو 37941712222+.
  • وحدد عمل الفروع الأخرى بالشكل التالي:
    فرع مجمع السيف يعمل الأيام التالية: من السبت إلى الخميس بالأوقات المحددة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 10:00 ليلًا.
  • وكذلك فرع شارع البديع والسوق المركزي ومدينة عيسى وفرع سوق المحرق، بالإضافة إلى فرع عالي وفرع مطار البحرين الدولي وشارع المثنى، وأيضًا فرع تاريخ المعارض وشارع مدينة حمد، بالأيام من السبت حتى الأربعاء من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً.
  • وأيضًا فرع شارع الاستقلال وشارع اللؤلؤ وشمال المحرق وفرع جدحفص، وكذلك فرع السلمانية وشارع القصر وفرع سوق واقف والمنطقة الدبلوماسية، بالإضافة إلى سوق الرفاع وفرع قلالي وفرع عوالي، بالأيام من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً.

مميزات بطاقة الدفع المسبق في بنك البحرين الوطني

يتميز هذا البنك ببطاقاته مسبقة الدفع والتي تسهل المعاملات المالية للأفراد داخل البنك وخارجه. وأهم مميزات هذه البطاقة:

  • تلقي العروض والخدمات خلال العام كله.
  • الحصول على عروض شركات الطيران التابعة لدول الخليج بوساطة بطاقة المشتريات الخاصة.
  • يستطيع العميل تحديد البطاقة لجميع أفراد العائلة.
  • تستخدم البطاقة في عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت.
  • يتمكن العميل من إعادة شحن بطاقته خلال أي فرع بنكي قريب أو من الصراف الآلي.
  • إذا كان العميل يتعامل مع البطاقة عن طريق الهاتف المحمول فإن التطبيق البنكي على الهاتف يسهل سير العمل.
  • عروض بطاقة مسبقة الدفع متنوعة مثل برنامج الادخار الوطني وعروض ماستركارد وديرة العيون.

أوقات عمل فروع البنك الوطني البحريني في شهر رمضان

تختلف مواعيد عمل الفروع خلال شهر رمضان المبارك للتوافق مع الأوقات المناسبة للعملاء وتكون كالآتي:

  • فرع المنامة الرئيسي، وفرع سوق واقف والحد والمحرق الشمالي وشارع الاستقلال، بالإضافة إلى فرع الأسري والمنطقة الدبلوماسية وشارع اللؤلؤ وفرع السلمانية والعوالي وجدحفص، بالأيام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا.
  • وأيضًا فرع عالي ومدينة عيسى والرفاع بوكوارة وفرع مدينة حمد والبديع والسوق المركزي، وكذلك فرع السوق المركزي وشارع القصر والمعارض وفرع المطار وشارع المختار من يوم السبت إلى يوم الأربعاء بالتوقيت من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا.
  • وكذلك يعمل فرع مجمع السيف: كالآتي أيام الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 1:00 ظهرًا. ومن الساعة 8:00 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً.
  • وفرع توبلي من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 ظهرًا. وأيضًا من الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 10:30 مساءً بالأيام من الأحد إلى الأربعاء.
  • وأخيرًا يعمل فرع مدينة حمد من يوم السبت إلى يوم الأربعاء بالتوقيت التالي: من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.

أبرز خدمات بنك البحرين الوطني

يقدم بنك البحرين الوطني بفروعه المختلفة خدمات شاملةً ومتكاملةً بهدف إيفاء طلبات العملاء. وأهم هذه الخدمات:

  • الخدمات المصرفية للأفراد: وتشمل فتح حساب والودائع وطرق التعامل مع البنك. وكذلك تضم البطاقات المختلفة الائتمانية ومسبقة الدفع، وأيضًا القروض العقارية والشخصية والعروض المختلفة.
  • الخدمات المصرفية للأعمال: وتتمثل بتمويل الشركات مثل الاستشارات الاستثمارية وتمويل المشاريع. بالإضافة إلى العمليات المصرفية وتشمل الحلول التجارية وإدارة التمويل. وأيضًا إعادة هيكلة التمويلات والاستثمار مثل سعر صرف العملات وخدمات التداول وحلول إدارة المخاطر.

وفي الختام يعد بنك البحرين الوطني من البنوك التي تهدف إلى إنتاج أفضل ما لديها، كما تسهر على مواظبة التقدم والإنتاج للوصول إلى تسجيل اسمه في التاريخ. ونتمنى أن تكون مقالتنا مواعيد عمل البحرين الوطني في البحرين قدمت لكم المعلومات التي تحتاجون إليها.