نقدم لكم اليوم على منصة تجارتنا طريقة زراعة النكتارين ومواسم زراعة النكتارين

النكتارين هي فاكهة لذيذة تنمو في الصيف مع بداية الخريف، وهي مماثلة للخوخ. عادة ما تكون أصغر قليلاً من الخوخ المتوسط ​​وتغطيها طبقة ملساء. استخدامات النكتارين هي نفس استخدامات الخوخ أيضًا. يمكن أن يؤكل طازجا، أو مخبوزا في الفطائر، وهو إضافة حلوة ولذيذة لسلطة الفواكه.

لنتعرف على المزيد حول طريقة زراعة النكتارين ومواسم زراعة النكتارين.

طريقة زراعة النكتارين

  1. ابدأ بالحصول على عدة نوى من شجرة النكتارين. يوصى بعمل ذلك مع الفاكهة مباشرة من الشجرة حيث يجب أن تكون خالية من أي تعديلات وراثية أو مبيدات. يجب عليك تحضير أكثر من نواة واحدة؛ بهذه الطريقة، من المحتمل أن يكون لديك بذرة واحدة على الأقل ستنبت، مما يسمح لك بمواصلة عملية النمو.
  2. اترك النوى تجف في مطبخك في منطقة لا يتم فيها لمسها. قد يستغرق هذا من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع حسب دفء وجفاف الهواء المحيط.
  3. إن ترك النواة تجف سيسمح للبذور بالانكماش في الداخل، مما يسهل سحبها من قشرتها. بمجرد أن تجف النواة، ابحث عن مطرقة وافتحها. يجب أن تشبه البذرة الداخلية شيئا مشابها للوز، وهذه هي البذرة الفعلية التي ستزرعها.

بدء عملية النموالنكتارين

  1. املأ جرة بتربة جيدة واخلطها بكمية من السماد العضوي، وارمي البذور في التربة. أضف كمية صغيرة من الماء لجعل التربة أكثر قوة واستمر في تقليب البذور للتأكد من اختلاط كل شيء معا. ضع الغطاء على البرطمان وضع البرطمان في الثلاجة. تحتاج بذور الفاكهة المنزوعة النوى إلى درجات حرارة باردة للسماح لها بالنمو، لذا من المحتمل أن يكون تركها في الثلاجة هو أفضل حالة نمو.
  2. اترك البرطمان في الثلاجة، وافحص البذور كل أسبوعين للبحث عن علامات الإنبات. قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يكون لديك جذور طويلة بما يكفي لزرع البذور الخاصة بك بنجاح في التربة.
  3. بمجرد أن تعتبر البذرة جاهزة للزراعة، قم بزرع كل بذرة في حاوية نمو منفصلة مع تصريف مناسب ودرجة حموضة التربة بين 6.0 و 7.0. عندما يتطور البرعم إلى نبات صغير، لا تتردد في نقل النبات إلى الخارج.

ملاحظة: النكتاربن ذاتي التخصيب، لكن من الأفضل زراعة عدة شجرات قرب بعضها من أجل الحصول على موسم جيد.

مواسم زراعة النكتارين

في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع، في المناطق المرتفعة ومناطق البادية وفي المناطق المعتدلة، ويبدأ في التبرعم خلال فصل الربيع.

العناية بشجرة النكتارين

  1. تشمل العناية بأشجار النكتارين الري الجيد خلال المواسم الحارة. مثل الخوخ، تعتبر الأنواع الجديدة من النكتارين مثمرة ذاتيا، لذا يمكنك زراعة شجرة واحدة وإنتاج الفاكهة بدون الملقحات.
  2. من المهم رعاية شجرة النكتارين الموسمية للحصول على محصول فاكهة ناجح، من الضروري وجود قدر كبير من التخطيط. هذا صحيح لرعاية أشجار النكتارين. تتطلب رعاية شجرة النكتارين خطوات معينة في كل موسم للحصول على المحصول الأمثل.
  3. تشمل العناية بأشجار النكتارين في الربيع عدة تطبيقات لرش مبيدات الفطريات لمنع العفن.
  4. تشتمل رعاية شجرة النكتارين في أواخر الربيع أو الصيف على وضع الأسمدة النيتروجينية. يمكنك استخدام اليوريا أو الأسمدة الكيماوية.
  5. عنصر أساسي آخر للرعاية هو التقليم من خلال ترك جذع واحد فقط على أشجار فاكهة النكتارين النامية.
  6. حافظ على المنطقة الموجودة أسفل الشجرة خالية من الأعشاب الضارة على مسافة ثلاثة أقدام. ضع نشارة عضوية بعمق 3 إلى 4 بوصات.
  7. قم بإزالة الأوراق من الأرض بعد سقوطها في الخريف لتجنب المرض.
  8. ستكون هناك حاجة إلى رذاذ نحاسي في الخريف لمنع الفطريات.

فوائد النكتارين

  1. يساعد في الوقاية من أمراض السرطان: ف تناول حصتين أو أكثر من النكتارين كل أسبوع يمكن أن يساعد في مكافحة أمراض مثل سرطان الثدي
  2. النكتارين له خصائص مضادة للسكري أيضا: يحتوي النكتارين داخله على مكونات نشطة بيولوجيا تساعد في مكافحة المرض، مثل مكونات نسبة السكر في الدم، مما يعني أنه لا يمكن أن يساعد فقط في مكافحة مرض السكري ولكن أيضا يتحدى ويمنع أمراض القلب مع توفير سلسلة من الكربوهيدرات الصحية والقلبية للناس للاستهلاك.
  3. يساعدون في التخلص من السموم: من خلال تقليل تراكم الأكسدة في جسم الشخص. يمكن للنكتارين أيضا الحد من الآثار الجانبية الضارة للأطعمة الدهنية والوجبات الغذائية.
  4. يؤدي إلى تحسين نظام المناعة للجسم: بسبب المحتوى العالي لفيتامين C و E الموجود داخل المنتج. جنبا إلى جنب مع بيتا كاروتين بداخله.
  5. يمكن للنكتارين أن يقوي العين ويقوي النظر: يحتوي النكتارين أيضا على مواد كيميائية تُعرف باسم لوتين وزياكسانثين، وهما مركبان أساسيان موجودان داخل شبكية الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، من خلال تناول جرعة كبيرة من هاتين المادتين الكيميائيتين، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل إعتام عدسة العين والتدهور الطبيعي المرتبط بالعمر في بقعة العين.
  6. يمكن أن يساعد في مكافحة نقص بوتاسيوم الدم: يمكن أن يكون نقص بوتاسيوم الدم نتيجة ثانوية لنقص البوتاسيوم في الجسم، وهذا هو السبب في أن النكتارين الغني بالبوتاسيوم، يمكن أن يساعد في تطوير وتعزيز وظيفة الأعصاب.
  7. ويمكن أن يُحسن من صحة وقوة عضلة القلب: يحتوي النكتارين على مضادات الأكسدة الصديقة للقلب والمفيدة والتي ستساعد الشخص في هذا الجانب. يمكن القيام بذلك بسبب أحماض الكلوروجينيك والأنثوسيانين الموجودة في الفاكهة.
  8. يساعد بيتا كاروتين الموجود في النكتارين على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. بينما يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، مما يساعد البشرة في الحفاظ على مظهر أكثر شبابا
  9. الفوسفور الموجود في النكتارين يساعد في ترميم خلايا الجسم وأنسجته
  10. يحسن الجهاز الهضمي للشخص
  11. يساعد في منع فقر الدم: فالنكتارين غني بفيتامين سي الذي يعمل كوسيلة لتعزيز امتصاص الحديد في الجسم
  12. يساعد في عملية إنقاص الوزن
  13. يمكنه للنكتارين مساعدة من يعانون من الربو: النكتارين قادر بشكل كبير على تحسين حالة الربو للفرد من خلال محتويات فيتامين سي. هذه القيم الغذائية داخل النكتارين ضرورية لأنها تساعد في تنظيم والحفاظ على جهاز المناعة واستجاباته لمسببات الأمراض
  14. يساعد النكتارين أيضا في تنظيم تدفق ضغط الدم: النكتارين يحتوي على البوتاسيوم الذي يمكن أن ينظم السوائل والملح داخل الجسم

آمل أن يكون هذا المقال الخاص بمنصة تجارتنا حول طريقة زراعة النكتارين ومواسم زراعة النكتارين جذابا وغنيا بالمعلومات، لكم منا جزيل الشكر على المتابعة.