يعتبر موقع سلفة للتمويل المصغر أحد المواقع السعودية الناشئة التي نمت وشهدت إقبالًا واسع النطاق خلال فترة قصيرة. ويتساءل الكثيرون عن الراعي الرسمي لموقع سلفة وهل يمكن الوثوق فيه؟ بالطبع سيجيبك مقالنا عن هذه الأسئلة. ولكن قبل أن نبدأ بفقرات المقال لا بد أن ننوه إلى أهمية موقع سلفة. حيث أصبح هذا الموقع ملاذًا للعديد من المواطنين السعوديين الراغبين بالحصول على سلف تمويلية لقضاء حاجاتهم الشخصية الضرورية.

ويرجع الإقبال الكبير الذي تشهده منصة سلفة إلى سهولة الحصول على المبالغ المالية المطلوبة دون الحاجة لبذل المزيد من الجهد الذي تتطلبة معاملات القروض التقليدية كل ذلك يتم بسرعة فائقة. بحيث يودع مبلغ السلفة في حساب الشخص بعد فترة قصيرة جدًا من استكمال الاجراءات المطلوبة. لنتعرف عن كثب في هذا المقال على منصة سلفة وعن الراعي لموقع سلفة.

لمحة عن موقع سلفة

في ظل نشاط تكنولوجيا المعلومات حاليًا. تحاول البنوك والمؤسسات المالية في السعودية الاستفادة من هذه التكنولوجيا لتقديم أفضل الخدمات من حيث الجودة لعملائها. حيث ظهرت حديثًا منصة سلفة التي تعمل على تطوير أدوات وأساليب التمويل بأنواعه من خلال الاستعانة بأفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة. وذلك بهدف دعم العملاء في تعاملاتهم المالية ودفعهم لتحقيق الاستقلال المالي. علاوة على ذلك، تعد هذه المنصة من أوائل المنصات التي تعمل بإشراف البنك المركزي السعودي ما يعطيها موثوقية عالية تجاه عملائها.

كذلك تختص منصة سلفة بالتمويل الصغير للخدمات الاستهلاكية للمواطنين السعوديين. كما تعتمد في تقديم خدماتها على تقنيات الذكاء الصنعي artificial intelligent وأسلوب تعلم الآلة machine learning والتي تعد حاليًا مدمجة في عمل معظم القطاعات المختلفة على المستوى العالمي.

وتعمل كل من تقنيات الذكاء الصنعي وتعلم الآلة على تطوير الخدمات المالية المقدمة ودعم سرعة اتخاذ القرار. إضافة لتسهيل الوصول إلى المعلومات والبيانات المالية.

من الراعي لموقع سلفة

تعد شركة سلفة للتمويل من الشركات المصرح بها من قبل البنك المركزي السعودي، وتقع تحت بند الشركات المختصة بالتمويل الاستهلاكي المصغر. وهي واحدة من بين خمسة عشرة شركة تمويل أخرى تقوم على التكنولوجيا الرقمية المعتمدة من قبل البنك المركزي السعودي.

كما بدأت شركة سلفة صرف السلف المسجّل عليها من قبل المواطنين السعوديين وذلك اعتبارًا من بداية شهر كانون الثاني (يناير) من عام 2023.

ومن الجدير ذكره أيضا أن الشركة نمت بشكل مطرّد خلال شهور قليلة نتيجة زيادة عدد المواطنين السعوديين الراغبين بالتسجيل على سلف لقضاء حاجاتهم دون أن يضطروا لتحويلها من رواتبهم.

علمًا أن التسجيل على موقع سلفة يشترط ألا يقل عمر المسجل عن 18 عام كحد أدنى وهو شرط ملزم لضمان استكمال عملية التسجيل والموافقة على السلفة.

التمويل الشخصي عبر منصة سلفة

تقدم منصة سلفة خدمة التمويل الشخصي عبر تقنية (Fintech) المالية (Financial Technology). وتوفر المنصة من خلال هذه الخدمة تمويل سهل وسريع وبجهد أقل. كما يستطيع العميل تقديم طلب التمويل الشخصي واستلام مبلغ التمويل بغض النظر عن الزمان والمكان بعد القيام بالإجراءات اللازمة والموافقة على الطلب. أي يمكن الحصول على هذا التمويل دون أن يكون العميل مضطرًا لزيارة مقر المنصة على أرض الواقع كما في حال البنوك التقليدية.

وتتميز إجراءات الحصول على التمويل الشخصي بأنها بسيطة وتتم خلال زمن وجيز. كل هذا بغض النظر عن الهدف من تقديم طلب التمويل الشخصي سواء كان بغرض تسديد الديون أو إجراء ترميم للسكن، أو إصلاح السيارة، أو بغرض قضاء إجازة، أو شراء ضروريات منزلية أو أي أمر آخر طارئ أو ضروري.

ومن الجدير ذكره أن هذه الخدمة المميزة تتم بدون تحويل راتب. كما أنها توفر سهولة الحصول على السيولة النقدية اللازمة لتحقيق تطلعات العميل.

تقنية Fintech في التمويل المالي

إن تقنية Fintech للتمويل المالي عبارة عن تكنولوجيا مالية ظهرت في قطاع الخدمات الناشئة المتضمن مختلف المؤسسات المالية والاستهلاكية في القرن الحالي. كما تشتمل هذه التقنية على تطوير تعاملات الناس المالية التي تتضمن المدفوعات والتحويلات المالية وخدمات المحافظ الإلكترونية وغيرها من التقنيات الإلكترونية اللازمة للتعامل مع الحسابات المالية الرقمية.

ويمكن استخدام هذه التقنية باعتماد أحد تطبيقات الدفع الإلكتروني مثل: Google Wallet، Apple Pay، PayPal.

منصة سلفة تسجيل دخول

يمكن التمييز بين حالة عميل جديد أو عميل حالي استخدم المنصة سابقًا:

  • في حال كان العميل جديد ويستخدم المنصة للمرة الأولى، يمكنه إنشاء حساب جديد من خلال الدخول إلى الرابط: هنا. بحيث يجب أن يدخل البيانات الآتية:
    • رقم الهوية الوطنية.
    • رقم الجوال.
    • البريد الإلكتروني المعتمد.
    • إدخال كلمة مرور لا تقل خاناتها عن ستة محارف. بحيث تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام إنكليزية دون أن تحتوي على أي معلومات شخصية.

ثم على العميل أن يؤكد أنه قرأ المعلومات المدخلة ويؤشر خانة القبول بالأحكام والشروط.

  • في حالة العميل مستخدم حالي أنشأ حسابه في فترة سابقة: يمكنه تسجيل الدخول إلى منصة سلفة من خلال الدخول إلى الرابط: هنا.

حيث يطلب منه إدخال بيانات البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول أو رقم الهوية الوطنية. بالإضافة إلى كلمة المرور التي اعتمدها أثناء إنشاء الحساب في المرة الأولى، وهي خانات إلزامية لا يمكن الدخول إلا بعد إدخالها بشكل صحيح.

ختامًا، لا بد أن قرّاءنا في المملكة العربية السعودية ممن حالفهم الحظ وحصلوا على تمويلهم الاستهلاكي المصغر من موقع سلفة. قد عرفوا من خلال مقالنا هذا من الراعي لموقع سلفة الذي ساعدهم على تلبية حاجاتهم بسرعة كبيرة وجودة تفوق توقعاتهم.