تعتبر منصة kucoin لتداول العملات الرقمية من أهم المنصات العالمية. مع العلم تأسست المنصة عام 2017م في هونغ كونغ في الصين، ومقرها الأساسي في سنغافورة، وبلغ عدد مستخدميها حوالي 6 مليون مستخدم. كما تقدم منصة kucoin لتداول العملات الرقمية عدة خدمات، ومزايا للمستخدمين. كإجراء معاملات فورية، وإجراء عمليات الرهان، والبيع، والشراء، وتداول ” p2p” وغيرها. وتتميز المنصة بأنها سهلة التداول بالنسبة للمبتدئين، وتقدم مستويات أمان عالية، هذا فضلًا عن كونها سهلة الاستخدام. كما تعمل المنصة على أجهزة الحاسب، والهاتف الذكي، وكل ما يعمل بنظام الأندرويد، وال ios.

تدعم منصة كوكوين ملايين العملات الرقمية، والمشفرة. كما تعتبر المنصة الوحيدة التي تمكنك من شراء العملات الرقمية بالدولار، أو اليورو، أو حتى بالعملة الخاصة بك عبرها، وبشكل مباشر. كما تمكنك من مراقبة سعر العملات الرقمية، أو المشفرة الخاصة بك. وللتعرف أكثر على هذه العملة، لا بد من قراءة المقال التالي.

شرح منصة kucoin

تتيح المنصة تداول، وشراء، وبيع العملات عبر حسابات مختلفة مثل: future trading account, Trading account, main account, كما يمكن شراء العملات الرقمية عن طريق الحساب البنكي بشكل مباشر من منصة الكوكوين، أو من بطاقة البنك وبدون فائدة. وتستطيع التراجع عن أمر إرسال طلب شراء، أو بيع العملات متى أردت ذلك، وهذا ما يجعل من المنصة احترافية، وسهلة الاستخدام، كما أنها آمنة. من الجدير بالذكر أن منصة kucoin  يتوافر فيها التداول بأكثر من 60 عملة مشفرة كالبيتكوين، والإثريوم، والريبل، والدوت، واللايتكوين، وكاردانو، وأتوم، وترون، ولينك، وغيرها… كما يستطيع الشخص المبتدئ أن يختار بوت ليقوم بعملية الشراء، أو البيع حسب قيمة ربح العملة، أو خسارتها. وتدعم المنصة عدة لغات منها البرتغالية، الانكليزية، الفرنسية، الاندونيسية، العربية، الكورية، الصينية، والاسبانية، وغيرها…

التسجيل في منصة kucoin

للتسجيل في منصة kucoin  لتداول العملات الرقمية يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى موقع المنصة الرئيسي.
  2. سوف تظهر نافذة يجب إدخال رقم الهاتف، أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. اضغط على send code”، وسيتم إرسال الرمز الخاص بك عبر بريدك الإلكتروني الذي قدمته، أو برسالة نصية sms إلى رقمك بعد 60 ثانية.
  4. قم بإدخال الرمز الخاص بك في المربع المخصص لذلك، واختر كلمة مرور قوية لحماية الحساب.
  5. اضغط على زر verify لإكمال التفعيل.

بذلك تكون قد أتممت عملية التسجيل في المنصة. ويمكنك الضغط على كلمة account  لترى بيانات الحساب، والعملات التي تمتلكها. كما يجب أن تشتري بعض العملات الرقمية بعد تسجيلك الدخول في المنصة، وذلك عبر بطاقة البنك الخاصة بك.

ميزات منصة kucoin

أخذت هذه المنصة شهرة واسعة في العالم، لما تتميز به عن باقي منصات التداول. ومن أبرز هذه الميزات:

  • إن منصة kucoin لا تتقاضى رسومًا على إيداع العملات.
  • تبلغ قيمة أعلى رسوم لتداول العملات في المنصة 1٪ لجميع الأزواج، وهي بذلك تعتبر المنصة ذات الرسوم الأدنى بين المنصات الأخرى. كما أنها مساويةً لرسوم منصة بينانس.
  • ذات رسوم سحب منخفضة أيضًا.
  • لها عملة رقمية خاصة بها، وتستخدم لخصم رسوم التداول عند امتلاكها، ورمزها Kcs.
  • تعطي منصة kucoin لمستخدميها الذين يملكون التوكن الخاص بها مكافآت كل 24 ساعة. حيث تقدم المكافأة بشكل عملات رقمية.
  • تدعم المنصة الكثير من أسواق العملات الرقمية، والتداول.
  • واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين، وبسيطة، وجذابة.
  • يمكن شراء العملات الرقمية عبر العملات التقليدية من بطاقة البنك الائتمانية.
  • تتمتع المنصة بخاصية الأمان، وإمكانية الدعم 7/24.
  • فتح المنصة عبر تطبيقات الهاتف الذكي الذي يدعم نظام اندرويد، و ios والوصول إلى جميع السجلات الرقمية للحساب.

خدمات منصة kucoin

صممت منصة kucoin  من أجل عمليات البيع، والشراء على المنصة. وذلك إما باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، أو باستخدام الإنترنت. كما يستخدم التوكن الخاص بالمنصة kcs  في عمليات بيع التوكنات الأخرى في المنصة، وفي دفع رسوم عمليات التداول.  وكذلك تقدم المنصة إمكانية الدفع للعديد من التطبيقات، والألعاب عبر التوكن الخاص بها. وتقدم هذه الأخيرة خصم 50٪ على عمولة التداول إذا احتوى الحساب على مبلغ من عملة المنصة kcs، كما يمكن نقل العملات في الحساب إلى محفظة أخرى منفصلة بحسب العملة التي تريد السحب بها كالدولار، أو اليورو، وتحويلهم عبر الكارت فيزا. كما أن العكس صحيح فتسمح المنصة بشراء عملات التداول الرقمية الكثيرة المتاحة عبر العملات التقليدية (الدولار وغيرها). وكذلك يمكنك أن تجري عملية تبادل العملات الرقمية المشفرة عبر المنصة عن طريق شراء عملاتك المفضلة. كما تأخذ المنصة عمولة قليلة جدًا على التداول، وتقدم ميزة الأمان، والحماية العالية من الاختراق. كما تقدم المنصة ميزة المعالجة السريعة للطلب فتستغرق عمليات التداول 10 ثوانٍ على الأكثر. وتقدم خدمة التداول بالهامش، أو ما يعرف بالرافعة. فتسمح هذه الخدمة بالتداول برأس مال صغير في الصفقات، وسرعان ما يزداد ليصل إلى عشرات الأضعاف. لكن أضرارها تكون كبيرة أحيانًا، وتسبب خسائرًا فادحة قد تؤدي إلى تصفير الحساب.

عيوب منصة kucoin

كما أن للمنصة مزايا تميزها عن غيرها، فلها عيوب أيضًا تحد من قدرتها على أن تكون المنصة العالمية الأولى، والأفضل في مجال العملات المشفرة. وتتمثل تلك العيوب بما يلي:

  • عدم احتوائها على جميع العملات الرقمية المتداولة، وبخاصة تلك التي ننتقل بها بين المنصات كعملة الفيرج XVG.
  • اقتصرت في معاملاتها الرقمية على عملة الديجي بايت DGB فقط.
  • لا تتمتع المنصة بخاصية stop loss  وهي خاصية مهمة جدًا تبين مدى خسارة المستخدم للعملات التي تداولها. وتتوافر هذه الخاصية بالمنصات العالمية، والكبيرة، وتغيب عن منصة كوكوين.
  • حجم التداول فيkucoin  قليل مقارنةً مع غيرها من منصات تداول العملات الرقمية العالمية.

خدمة عملاء منصة kucoin

إن من أفضل ما تقدمه منصة كوكوين لمستخدميها هي خدمة الرد على استفساراتهم، واتصالاتهم، وأسئلتهم المتعلقة بعمليات التداول في المنصة. ويمكن طلب خدمة العملاء في أي وقت وفي أي يوم من أيام الأسبوع، وترسل الاستفسارات على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، ويتم الرد، وإرسال الإجابة في أقرب وقت.

خلاصة القول إن منصة كوكوين تسعى إلى زيادة انتشارها واستخدامها من قبل جميع المهتمين في قطاع التداول. كما تسعى إلى زيادة أرباحها، و أرباح عملائها، وذلك من خلال تقديمها الكثير من العملات الرقمية، وعمليات البيع، والشراء للعديد من العملات الرقمية. كما تعد منصة kucoin لتداول العملات الرقمية واحدة من أفضل خمس منصات عالمية لتداول العملات الرقمية، والمشفرة في العالم.