إن أردنا الحديث عن ميزات وعيوب منصة Gate.io، يجب علينا الحديث عن ماهيتها. فهي عبارة عن منصة تبادل لعملة Bitcoin وتدعم BTC، وLTC، وEthereum، وQtum، مع المزيد لتداول أصول blockchain. خلال بضع سنوات، اكتسبت هذه المنصة شهرةً عالميةً وهي عاملة الآن في كافة البلدان تقريبًا حول العالم.
كغيرها من المنصات تملك منصة Gate.io ميزات، وعيوبًا، واليوم سنتحدث عنها بالتفصيل. فبالرغم من الانتشار الواسع لها، إلا أن المنصة لا تعمل حاليًا في الصين ويقع مكتبها الحالي المسجل في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب دعم أكثر من 800 عملة رائدة في السوق العالمية وأكثر من 1000 زوج تداول عملات، وتدعم منصة Gate.io أيضًا التجارة الفورية. كما هو واضح، فإن منصة Gate.io مخصصة بشكل أساسي للمتداولين المحترفين. ومع ذلك، سيجد المبتدئين أصحاب الخبرة القليلة أيضًا هذه المنصة مفيدة لهم بشكلٍ كبير.
وسنكمل ما بجعبتنا من معلومات حول Gate.io في الفقرات التالية فابقوا معنا.

إطلاق منصة Gate.io

أطلقت منصة Gate.io في عام 2013 في الصين. حيث ركز المصمّمون في بداية الأمر على السوق الآسيوية في عملهم، لكن مع مرور الوقت بدأ فريق العمل بجذب المستثمرين من أجزاء أخرى من العالم. وفي عام 2017، خضعت المنّصة لإعادة تسمية للعلامة التجارية وتغيير مقر العمل وقد حدث هذا بسبب السياسة الصارمة التي فرضتها السلطات الصينية.

لماذا منصة Gate.io

لنتحدث قليلًا بلغة الأرقام عن منصة Gate.io: إن متوسط ​​حجم التداول اليومي للعملات المشفرة في Gate هو 500 مليون دولار. بفضل هذا الرقم، يحصل المستخدمون على سيولة وتبادل سريع للعملات حتى في أزواج التداول التي لا تحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين.
أُدرج في المنصة ما مجموعه 485 عملةً بديلةً. تأتي العملات المضافة من حيث الحجم بالترتيب التالي: BTC/USDT، وETH/USDT، وADA/USDT. تمثل هذه العملات 22٪ و14٪ و6٪ من التداول في المنصة على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز منصة Gate.io بالعقود الآجلة على الأصول الرائدة – Bitcoin، وChainLink، وEthereum، وPolkadot.
هناك خدمات أخرى مميزة متاحة على هذه المنصة حيث يمكن للمستثمرين الاستثمار والاقتراض في مقابل أصول التشفير. من جهةٍ أخرى، تعتبر أسعار الفائدة ديناميكية وتُحسَب عبر عقد ذكي اعتمادًا على سعر العملة والمبلغ المستثمر في العقد.

الأمان والخصوصية في منصة Gate.io

ما يستحق الذكر أنه وبعد تغيير العلامة التجارية في عام 2017، عزز مسؤولو منصة Gate.io الإجراءات الأمنية بشكلٍ أكبر. من المميزات الجديدة ظهرت طريقة المصادقة الثنائية، وأكواد مكافحة عمليات الاحتيال، والقدرة على تعيين كلمة مرور منفصلة لعمليتي الإيداع والسحب، وميزات أخرى. كما أصبح متاحًا للمستخدم مثلًا إمكانية ربط الحساب بعنوان IP الخاص به. كما أنه هناك حيل أمنية أخرى تستخدمها المنصة مثل 2FA (المصادقة الثنائية) مع Google Authenticator، وإشعار ال SMS، وعملية التحقق من تسجيل الدخول، وتسجيلات IP غير المرئية.
وبالتالي وبوجود كل هذه التدابير الأمنية الصارمة وأدوات وإجراءات المصادقة الثنائية، تُصنف منصة Gate.io من بين أكثر منصات العملات أمانًا في العالم. ليس فقط هذا، بل وتستمر المنصة في تطوير المزيد من التحديثات في آليات الأمان الخاصة بها.

حدود الشراء في منصة Gate.io

فيما يتعلق بحدود الشراء ضمن منصة Gate.io فهي محدودة بحدٍ أدنى منخفض جدًا للطلب ويبلغ قرابة دولارٍ أمريكيٍّ واحد لجميع أزواج التداول. كما يوجد في عملية تبادل العملات أيضًا قيود على الحد الأقصى لعدد العملات التي يُمكن للمستخدمين سحبها خلال يومٍ واحد. وبالتالي وفقًا لهذا المنهج، ستتمكن من السحب بحدٍ أقصى كمايلي: 100 BTC، و3000 ETH، و80000 Ripple، و10000 Litecoin..إلخ.

ميزات منصة Gate.io

وفقًا لكثير من المستخدمين الذين يتداولون عبر منصة Gate.io ، تتلخص بعض ميزات التبادل في هذه المنصة بما يلي:

  • تمنحك منصة Gate.io القدرة على التداول بعدد لا بأس فيه من العملات.
  • من الميزات الرائعة التحقق من الطلب والاهتمام بالعملات المعدنية الجديدة قبل التداول بها مع العملات الأخرى لفترة من الوقت. في هذه الحالة وإذا أبدى المستخدمون اهتمامًا بعملة جديدة ما، فستظهر مباشرةً في البورصة بشكل دائم، فيما عدا ذلك ستزال من القائمة.
  •  واجهة المنصة سهلة الاستخدام ومخصصة للمتداولين سواءً كانوا مبتدئين أو محترفين.
  • هناك نسخة تجريبية للمنصة متاحة عبر Gate.io testnet.
  • رسوم التداول منخفضة مع رسوم إيداع وسحب رمزية.
  • خدمات دعم العملاء فعالة ومتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

إيجابيات وسلبيات منصة Gate.io

تتركز إيجابيات منصة Gate.io بما يلي:

  • تعمل المنصة عالميًا في أكثر من 400 سوق وباستخدام أكثر من 800 عملة مشفرة.
  • تملك المنصة تطبيقًا قويًّا للهواتف المحمولة.
  • التداول الفوري والتداول بالهامش أيضًا برافعة مالية 10x.
  • التبادل الآمن عبر المنصة.
  • الدعم الفني للعملاء على مدار الساعة.

أما السلبيات فتتثمل بالتالي:

  • لا ينصح بالتداول عبر هذه المنصة للمبتدئين.
  • صرف المبالغ المستحقة غير منظم.

كيف تبدأ التداول على منصة Gate.io

يمكن للمستخدمين البدء في تداول الأصول مباشرةً بعد التحقق من حساباتهم على المنصة وإيداع كمية الأموال المطلوبة. حيث يمكنهم الاختيار بين واجهة التداول القياسية والاحترافية وفقًا لراحتهم. ويعتبر الإصدار القياسي من المنصة مفيدًا للمتداولين الجدد، حيث أنه يضم:

  • مخططات تداول عديدة.
  • قائمة ملف تعريف الطلب.
  • مربع إدخال الأمر.
  • سجل التداول.
  • واجهة احترافية.

كما توحي الواجهة الرسومية للمنصة، فهي مخصصة للمتداولين الخبراء ممن لهم مجال أكبر للتحليل الفني للأسواق عبر الأدوات المختلفة المتوفرة على المنصة.

واجهة منصة Gate.io

يوفر Gate.io واجهة استخدام بسيطةً تسهل على المستخدم التنقل بين تبويباتها وتعتبر من منصات التداول الرائعة للغاية. تُعرض جميع فئات الاستخدام الرئيسية كالتداول الفوري، أو الهامش، بالإضافة للاقتراض، أو الإقراض، وتداول العقود الدائمة وغيرها ضمن القائمة الرئيسية. كما يتاح للمستخدمين الاختيار بين الواجهة الاحترافية والواجهة القياسية. وطبعًا تعد الواجهة الاحترافية أكثر تحكمًا من الواجهة القياسية.

البلدان المدعومة من Gate.io

التداول عبر منصة Gate.io متاح لجميع دول العالم تقريبًا باستثناء: واشنطن، ونيويورك، وكوبا، والسودان، وسوريا، وإيران، وكوريا الشمالية، وفنزويلا، وباكستان، وشبه جزيرة القرم.

الآن وبعد أن تعرفنا على أبرز ميزات وعيوب منصة Gate.io يمكن للمستخدم تقييم مستوى التعامل مع هذه المنصة والبحث في إمكانية الاستثمار عبرها. وهنا لا بد من التنويه إلى أن عالم التداول بالعملات الرقمية عالم مليء بالخسارة والربح الفجائي حتى في حال كنت خبيرًا قربما ستتعرض لبعض الهفوات والكبوات غير المتوقعة.