تعد منصة betfinex  من أقدم منصات تداول العملات الرقمية، ويقع مقرها الأساسي في جزر فيرجن في بريطانيا. كما أن منصة betfinex لتداول العملات الرقمية تخطت العديد من المنصات الأخرى، وتعتبر من المنصات الموصي بها للتداول. كذلك توفر المنصة عمليات البيع، والشراء لمختلف العملات المشفرة، والرمزية، كما توفر عملية التبادل بين العملات. وتجري المنصة عمليات تجارية، وصفقات بالعملات المختلفة في موقعها، كما أنها لا تتأثر بسعر الصرف. حيث أنها تقدم عمليات التداول بالبيتكوين مقابل العملة الورقية، وخدمة مزود السيولة. وأخذت المنصة شهرة واسعة في العالم، كما أصبحت تنافس بقية منصات التداول الإلكترونية. وسنتعرف في هذا المقال عن منصة betfinex  وكيفية التسجيل فيها، ومزاياها.

ماهي منصة betfinex

هي واحدة من أقدم منصات تداول العملات الإلكترونية، وتتمتع بالعديد من الميزات والخصائص التي أهلتها لتكون واحدة من أقوى المنصات في العالم. كما لها نظام أمني خاص يحميها من الاختراق، والتجسس. حيث تتيح المنصة إجراء تداول العملات الرقمية، والمشفرة، كما تتيح إمكانية شرائها عبر العملات العالمية كالدولار وغيرها… بالإضافة إلى أنها تسمح بعقد صفقات تجارية ومالية للتجار بإشرافها، و بالعملات التي تقدمها. كما أنها لا تستطيع الوصول إلى الحسابات البنكية لمستخدميها على خلاف غيرها من المنصات. ويمكن القيام بعملية التداول على المنصة من خلال إنشاء حساب فيها. ولا يشترط الدخول بمبلغ معين إلى المنصة كحد أدنى، بل إنّ الخيارات مفتوحة أمام المستخدمين، وذلك من أجل الاستفادة من تداول المنصة لأكبر عدد من مستخدميها.

ميزات منصة betfinex

تسمح المنصة للمستخدمين بالتداول بالعملات، وبرافعة مالية تصل نسبتها إلى خمسة أضعاف. كما أنها تتلقى عمليات التمويل بمساعدة منصة التمويل، وتمويل الهامش، وذلك بعد قيام المستخدم بفتح حساب في المنصة، وقيامه بإرسال أمر التمويل. وبذلك يحصل على المبلغ المطلوب حسب المدة، والسعر الذي يقوم باختياره. كما تقدم المنصة إمكانية فتح مركز تداول ممول للمستخدمين المؤهلين، حيث تربط المنصة المركز تلقائيًا بتمويل مماثل إلى مثله، وذلك بالسعر الحالي السائد. وكذلك تقدم المنصة برنامج، وكتب خاصة لتعليم عملية التجارة، والتداول بالعملات الرقمية مما يسمح للمستخدم بتداول، وإيداع العملات الرقمية. كما تقدم المنصة إمكانية إقراض المستخدمين الأموال ليقوموا بتداول العملات الرقمية بواسطة الرافعة المالية، وذلك بغية ربحها الفوائد على أصولها الرقمية. فضلًا عن تقديمها سوقًا خارجيًا خاصًا بالتجار لإتمام عملية الصفقات الكبيرة مع الطرف الآخر وبغياب كتاب النظام العام. ولذلك فإن جميع عمليات التداول التي تحدث في المنصة لا تتأثر بسعر الصرف.

فتح حساب في منصة بيتفنكس

لفتح حساب في المنصة يجب أولًا إنشاء حساب وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع المنصة الرسمي من هنا
  2. الضغط على زر “تسجيل”.
  3. سوف تظهر قائمة يجب ملؤها بالكامل من أجل استكمال عملية التسجيل.
  4. إكمال الكابتشا.
  5. وضع معلومات شخصية صحيحة كالرقم، والاسم، وعنوان المسكن، والبريد الإلكتروني.
  6. إضافة هوية صحيحة صادرة عن جهة رسمية، كجواز السفر، أو الهوية الشخصية، أو بطاقة الائتمان.
  7. في حال عدم توفر هوية صحيحة، يجب القيام باتصال على سكايب لتأكيد الهوية الشخصية.
  8. إضافة كشف أخير للحساب المصرفي يوضح اسم صاحب الحساب، وأنه سيقوم بإيداعه الأول في المنصة.
  9. يجب أخيرًا إدخال الرمز الذي أرسلته المنصة إلى البريد الإلكتروني.
  10. كما يجب اختيار كلمة مرور صعبة لضمان عدم تهكير الحساب، وربطها مع FA Google 2.

وبعد الانتهاء من عملية تسجيل الحساب يجب تعزيز الأمان والحماية الخاصة بالحساب، من خلال تمكين المصادقة الثنائية، وقفل الحساب بعبارة تأكيد. كما يمكن تشفير البريد الإلكتروني، وتعطيل خيار إبقاء الجلسة على قيد الحياة. كذلك يجب ألا يقل عمر مستخدم المنصة عن واحد وعشرون عامًا.

طريقة التداول في منصة betfinex

يوجد عدة طرق يستطيع من خلالها المستخدم إيداع العملات، وتداولها في المنصة، والقيام بعملية البيع والشراء. يجب بدايةً إيداع مبلغ من المال عن طريق إما العملات المستقرة، أو العملات المشفرة المتوفرة في المنصة. أو العملات الورقية كالدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الاسترليني، والين الياباني، وغيرها… وفي حال الرغبة بإيداع العملات الورقية السابق ذكرها ستحتاج إلى التحقق من حسابك أولًا، ثم السماح للمستخدم بالقيام بعمليات الإيداع، والحساب، وقد يعمل الحساب الخاص بك بتسريع أوقات عملية السحب، والإيداع.

كما يجب عليك زيارة قسم الإيداع في حساب المنصة الخاصة بك، وذلك من خلال التبويب الموجود في الشريط العلوي، ثم اختيار العملة التي تريد التداول بها، وبعدها عليك إنشاء عنوان محفظة ثابت من أجل عمليات الاستلام القادمة. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد ثلاثة طرق لتداول العملات في المنصة وهي: الهامش، التبادل، التمويل. وتعتبر محفظة التبادل الأكثر انتشارًا، وتستخدم في عمليات بيع وشراء العملات. أمّا محفظة الهامش تستخدم أثناء القيام بعملية التداول بالهامش. وتستخدم محفظة التمويل في حال توافر التمويل للتجار الآخرين.

عيوب منصة betfinex

إن من أبرز عيوب منصة betfinex  هي عدم استقرار سعر البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي. حيث وصل سعر البيتكوين الواحد إلى 4791 دولار، ثم عاد وارتفع إلى 5000 دولار. كما أن سعر الصرف في المنصة يختلف عن باقي المنصات الأخرى بفارق تقريبي 6٪، أي ما يقارب 300 دولار. وسبب الاختلاف غير معروف إلى هذه اللحظة، وهذا ما دفع بعض الأشخاص إلى رفع دعوى قضائية ضد منصة betfinex ، لكنها برغم ذلك ما زالت مستقرة، وتعمل بكامل كفاءتها.

في ختام الحديث نرى أن المنصة حافظت على مكانتها بين المنصات الأخرى. ورغم أنها أقدم منصة في عالم العملات الرقمية، لكنها ماتزال حاضرة، وتقدم خدماتها للمستخدمين. وذلك لأن منصة betfinex لتداول العملات الرقمية، والمشفرة تقدم العديد من خدمات التداول للمستخدمين، وبعدة طرق، وتضمن لهم التمتع بقدر كافٍ من الحماية، والخصوصية. وكذلك تضمن لهم القيام بعمليات تجارية، وصفقات آمنة، ورابحة للتجار.