ما هي منصة تداول أي كيو اوبشن IQ Option؟ وما هي الخدمات التي تقدمها؟ هل ترغب في معرفة تفاصيل وآلية عمل هذه المنصة؟ هيا بنا عزيزي القارئ لنكمل قراءة هذا المقال حيث تجد كل ما هو مهم عن خصائص ومزايا هذه المنصة منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا. كما ستوفر لك منصة تجارتنا كل ما تحتاج إليه من معلومات عن IQ Option من خلال السطور التالية.

منصة تداول أي كيو اوبشن IQ Option

تأسست منصة IQ Option في عام 2013 لتكون واحدة من المنصات التي تعمل على تجارة الفوركس وتداولاتها عبر الإنترنت. وكان الهدف من هذه المنصة توفير إمكانية تداول العملات الرقمية في عالم إلكتروني افتراضي في ظل منافسة كبيرة بين العديد من المنصات.

تتمثل آلية عمل منصة تداول IQ Option من خلال تطبيق على الهاتف المحمول والذي يساعد على الوصول إلى موقع المنصة. ويتيح هذا التطبيق لعملاء المنصة إمكانية الوصول لاستثمار مجموعات متنوعة من الأصول المالية في البورصات والأسواق المالية العالمية.

يقع المقر الرئيسي لمنصة تداول أي كيو اوبشن في قبرص ويعمل هذا المقر تبعًا لنظام رقابة لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية. ونتيجةً لذلك، تقوم منصة IQ Option بنشاطاتها بما يتوافق مع التراخيص والقوانين الصادرة عن تلك اللجنة.

آلية عمل منصة أي كيو اوبشن IQ Option

تحظى منصة IQ Option بمرونة كبيرة حيث يمكن للمستخدم الوصول للمنصة عن طريق المتصفح أو الموقع الرسمي المتمثل بتطبيق IQ Option. كما تحدث التداولات وإجراء المعاملات في أي وقت وأي مكان وذلك تبعًا لتوافر الأساسيات المطلوبة وعن طريق أي جهاز كان.

تعتمد منصة أي كيو اوبشن في طبيعة عملها على سهولة الاستخدام بطريقة مبسطة ومريحة جدًا بدون أي تعقيد. وتوفر هذه المنصة أنظمة تنقّل مساعدة مدعومة برسوم توضيحية لتمكّن المستخدم من الوصول إلى هدفه بسهولة. كما يمكن لمتداولي IQ Option متابعة اتجاهات الأسعار بالإضافة إلى مراقبة حركة السعر بشكل عام عن طريق هواتفهم المحمولة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن هذه المنصة تدعم المستخدم بأزرار مثل خاصية “الاحتفاظ  بالصفقة” و”إيقاف الخسارة” لتساعد المتداول على التدخل في الوقت المناسب. وتأتي كل هذه المزايا بغرض التطوير في ظل منافسة شركات أُخرى تتصدر لوائح العالم الرقمي وتقييمات سلبية تعرضت لها المنصة.

يحظى المبتدئين في منصة أي كيو اوبشن IQ Option على أدوات مالية عديدة توفر لهم الخيارات المتنوعة للوصول إلى نوعهم المفضل. كما تقدم المنصة حسابات تجريبية للمستخدمين الجدد لتساعدهم على ممارسة مهاراتهم واستراتيجياتهم المختلفة دون التعرض لأي نوع من الخسائر.

منصة تداول أي كيو اوبشن والمنصات العالمية

تقوم عملية التداول والاستثمار على المنصات الرقمية الإلكترونية، والتي تعتبر إحدى ركائزها الأساسية التي يجب الاهتمام بها. وبخلاف ذلك، تعاني منصة IQ Option من نقص ملحوظ في هذا الجانب حيث أنها لا توفر خيارات منصات عالمية متقدمة. حيث تتعامل أغب شركات التداول مع منصات ذات شهرة مثل منصة cTrader، ومنصة  MT4، وغيرهما.

وتعتمد منصة IQ Option على التداول فقط عن طريق الهاتف المحمول الأمر الذي يعرضها لعدة تقييمات سلبية من جهة، ولكنها من جهةٍ أُخرى فهي تقدم للمستخدمين خاصيات عديدة لضبط الإعدادات والتنظيم بما يلبي الاحتياجات. ويتم ذلك من خلال ما تتسم به من مرونة، وسهولة استخدام، ورسوم بيانية، وحتى التحكم في لون الواجهة الخاصة بالتطبيق.

مزايا منصة تداول أي كيو اوبشن IQ Option

يحتاج تقييم عمل أي منصة تداول في العالم الرقمي إلى الأخذ بعين الاعتبار ما تقدمه هذه المنصة من دعم للمستخدمين. كما يجب الاهتمام بالمزايا والصفات التي تتسم بها منصة ما، وسنذكر أهم المزايا التي تتعلق بمنصة تداول IQ Option ومنها:

  • تتيح المنصة خدمة العملاء على مدار 24 ساعة.
  • توفير حساب تجريبي للمستخدمين الجدد.
  • ارتفاع الرافعة المالية.
  • يمكن للمستخدمين التداول بإيداعات مالية بسيطة.

صعوبات منصة تداول أي كيو اوبشن IQ Option

تعرضت منصة تداول أي كيو اوبشن لعدة تقييمات سلبية من قبل عملاء سابقين وذلك بسبب صعوبات واجهوها من خلال تجربتهم. وكان من تلك الصعوبات عدم قدرة العملاء على استرداد أموالهم وذلك بسبب استخدامهم شبكة VPN أو شبكة VPS.

ويضاف إلى تلك الصعوبات حالة التداول عن استخدم IP لدولة مختلفة مما يمنع المتداول من استرداد أمواله. ونتج عن ذلك الأمر معاقبة المنصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص “CySEC”  بتغريمها بمبلغ 450 ألف يورو.

ونستخلص مما سبق، أن منصة تداول أي كيو اوبشن هي منصة تعمل في تجارة العالم الرقمي، وتتمتع بإيجابيات وسلبيات يمكن للمتداول ملاحظتها بسهولة من خلال التجربة، وذلك عبر تطبيقها الإلكتروني على الهاتف المحمول في كل وقت وفي كل مكان.