السحب والايداع في منصة اوكي إكس okex لا بد أنك سمعت عن هذه المنصة إن كنت من المتداولين بالعملات الرقمية وخاصة في زمن  التطور والتقدم السريع في العالم الرقمي. حيث تعبر إحدى أهم بورصات التداول بالعملات الرقمية المشفرة، والتي تأسست عام 2017مقرها جمهورية سيشيل وتوفر خدماتها في معظم دول العالم حوالي 100 دولة. غير أنها غير متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الآن بسبب مخاوف تنظيمية. علاوة على ذلك تمنح إمكانية التداول بعدد كبير من العملات المشفرة حوالي 350 عملة مقابل رسوم صرف منخفضة. وباستخدام بطاقة أو محفظة الكترونية أو عن طريق حساب مصرفي. بالإضافة إلى توفر خدمة منح القروض بالعملات الرقمية كل تلك الميزات جعلها تحتل المرتبة الثامنة عشر في ترتيب أهم بورصات تداول العملات الرقمية. لنتعرف أكثر على ميزات التداول في هذه البورصة وكيفية إنشاء حساب وإيداع العملات وسحبها. تابع معنا المقال التالي.

ميزات منصة أوكيه إكس okex

بعض الميزات التي جعلت المنصة من الخيارات المفضلة للمستثمرين بالعملات الرقمية:

  • متاحة في عدد كبير من الدول حول العالم، ويصل عدد المستخدمين إلى 10 مليون مستخدم.
  • توفر عدد كبير من العملات الرقمية التي يمكن التداول بها.
  • رسومها منخفضة على عمليات التحويل والايداع والسحب وغيرها من المعاملات المالية، حيث تختلف الرسوم باختلاف حجم العملية التجارية أما بالنسبة لرسوم التداولات الفورية، فإن الحد الأعلى للرسوم هو 1%.
  • تعتبر منصة موثوقة وذات تداول آمن.
  • توفر المنصة خدمة عملاء مميزة من خلال مركز مساعدة يقدم المعلومات حول كيفية استخدام الحساب وتحديثه وكيفية صيانته أيضًا. علاوة على ذلك يوجد صفحة مساعدة مدعومة بالدردشة ورقم هاتف على الموقع الإلكتروني للمنصة. علمًا أن إنشاء الحساب وخطط التعامل والتداول فهي تتم بشكل ذاتي من قبل العميل.

سلبيات منصة أوكيه إكس okex

على الرغم من الإيجابيات الكثيرة، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض السلبيات:

  • فإن إحدى سلبياتها عدم الإفصاح عن رسوم الإيداع والسحب.
  • بالإضافة إلى التداول المنخفض لبعض العملات الرقمية المشفرة.
  • علاوة على عدم توفرها للمستخدمين والمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم العملات الرقمية على منصة OKEx

تدعم المنصة حوالي 350 عملة رقمية مشفرة، وأهم هذه العملات: بتكوين، تيرا، ترون، ايثريوم، سولانا، دوجكوين، سبعا إينو. بالإضافة إلى عملة OKB، APENFT، XRP.

مع العلم يعتبر التداول والاستثمار في العملات الرقمية مخاطرة، وذلك بسبب التقلب الدائم في أسواق التداول. ولكن تقدم المنصة نموذج يناسب المبتدئين ويعمل بشكل جيد بواسطة بطاقة أو حساب مصرفي أو محفظة على الهاتف المحمول. بالإضافة لتوفر نماذج تناسب الخبراء والمتوسطين. ومن الأمور التي يجب الانتباه إليها عند التداول بمنصات العملات الرقمية أن العمليات غير عكوسة، لذلك يجب التأكد من المعلومات قبل إتمام العملية. بالإضافة إلى استخدام كلمات مرور قوية خوفًا من المتسللين. علمًا أن المنصة توفر إمكانية إعادة تعيين كلمة السر للسحب ويوجد أكواد خاصة للحماية من التهكير.

خطوات السحب من منصة أوكيه إكس okex

للقيام بعملية السحب على المنصة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى قسم السحب باختيار أيقونة أصول من شريط الأدوات السفلي، ستظهر قائمة منسدلة من overview، انقر فوق سحب.
  2. حدد العملة المشفرة التي تريد سحبها من حسابك على المنصة علمًا أن شبكات السحب المدعومة من المنصة هي “BTC-Lightning”،  وشبكة “BTCK-ERC20” وشبكة “BTCK-OKExChain”، ثم انقر متابعة.
  3. عليك تأكيد تفاصيل السحب من خلال اختيار طريقة السحب وعنوان السحب والاستلام بالإضافة إلى المبلغ.
    بعد ذلك حدد الحساب الذي تريد السحب منه وانقر على متابعة. سيظهر لك طلب تأكيد للمعلومات من كلمة مرور وإدخال رموز على الشاشة.
  4. بعد ذلك أكد عملية السحب، تؤكد blockchain  العملية، وتتحول العملية مباشرة إلى المحفظة المستلمة. ولكن لا يمكنك القيام بالإنفاق مباشرة، حيث تتطلب بعض المحافظ وشبكات ال blockchain تأكيدات عدة حتى تعتبر العملية نهائية. وبالتالي بعد ظهور السحب في محفظتك عليك الانتظار لإضافة كتل ال blockchain، وبعدها بإمكانك الإنفاق من رصيدك.

خطوات الإيداع في منصة أوكيه إكس okex

للقيام بعملية إيداع العملات في المنصة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى قسم الإيداع باختيار أيقونة أصول من شريط الأدوات السفلي، ستظهر قائمة منسدلة من overview، انقر فوق إيداع.
  2. اختر العملة الرقمية المشفرة التي تريد إيداعها بعد ذلك سيظهر لك رمز QR،  والذي يمثل حساب OKEx الخاص بك.
  3. بعد ذلك عليك ملء البيانات من عنوان الإيداع وعنوان المستلم لمحفظة العملة التي تريد إرسال العملات إليه
  4. بعد إدخال مبلغ العملة، تحقق من التفاصيل مرة أخرى لأن العمليات المالية غير عكوسة وأي خطأ في إرسال الأموال إلى عنوان خاطئ لا يمكن استعادتها وخسارتها.
  5. ثم انقر على “تأكيد” لتأكيد العملية.

كيفية بيع العملات المشفرة على منصة أوكيه إكس okex

أما عن كيفية بيع العملات الرقمية المشفرة على المنصة، فيتم ذلك:

  1. أولًا عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على المنصة ومن القائمة العلوية اختر “Buy Crypto”.
  2. بعد ذلك ستظهر أمامك علامة تبويب تجارة سريعة وأداة شراء، انقر على بيع.
  3. من القائمة المنسدلة التي تظهر أمامك عليك تحديد العملة الرقمية المشفرة والدولار الأمريكي، ثم أدخل المبلغ بالعملة التي تريدها.
  4. حدد طريقة الدفع المناسبة لك من طرق الدفع العديدة والمتنوعة التي تدعمها المنصة.
  5. و أخيرًا، أكد الدفع ليتم تحويل العملة مباشرة إلى حسابك الخاص على OKEx.

بالختام أرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات المفيدة والكافية حول منصة OKEx،  والتي تعتبر من أفضل بورصات العملات الرقمية وأكثرها موثوقية. علاوة على الرسوم التنافسية للتبادلات المالية وميزات الأمان التي تقدمها. ولكن كل ذلك لا يمنع من أخذ الحيطة والحذر عند التداول بالعملات الرقمية وخاصة للمبتدئين والمتوسطين، أما بالنسبة للخبراء فقد تتمتع بتجربة رائعة بالتداول ضمن منصة OKEx.