ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات؟ وهل تعترف دولة الإمارات بالعملات الرقمية المشفرة بشكلٍ قانوني؟ وكيف استقطبت الإمارات تلك الأعداد الهائلة من متداولي العملات الرقمية ومستثمريها؟ حسنًا، تابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

فالإمارات اليوم تعتبر من الدول التي يجري فيها تداول العملات الرقمية بشكلٍ واسع، وتقدم خدماتٍ عديدةً لتعزيز عوامل الحماية والأمان في تداول تلك العملات المشفرة. الأمر الذي يرفع بلا شكٍ مستوى الثقة لدى المستثمرين الراغبين باختيار إحدى أهم منصات تداول العملات الرقمية فيها للبدء بشرائها، ومن ثمّ بيعها لاحقًا بعد ارتفاع قيمتها السوقية إلى سعرٍ مقبول.

استقطاب منصات العملات الرقمية في الإمارات للمستثمرين

استقطبت منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات أعدادًا كبيرة من تجار العملات، ومن كبار المستثمرين الذين يسعون بشكلٍ فعلي لكسب الأموال من خلال التداول عبر منصات الإنترنت. وحتى اليوم، لا تزال نسب الإقبال من قبل المستثمرين إلى تلك المنصات كبيرة جدًا، وفي تزايد مستمر.

وبسبب عدم اعتراف الإمارات بالعملات الرقمية بشكل رسمي، فإن منصات التداول فيها هي في الحقيقة عبارة عن شركات أجنبية خاصة بتداول العملات تقدم خدماتها على المستوى المحلي، والدولي أجمع. وبدورها حققت جذبًا واسعًا لآلاف المتداولين بفضل ترخيصها من قبل الجهات الرقابية.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

في الحقيقة. وتبعًا للعديد من الاعتبارات، تصنف دولة الإمارات على أنها من أكثر الدول تداولًا للعملات الرقمية في السنوات الأخيرة الفائتة، وعلى كل من مستوى الوطن العربي والعالم. حيث تقدم منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات خدماتها على مستوى النطاق الدولي، بما فيها منطقة الشرق الأوسط. ومن أهمّ منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات هي:

منصة xtb لتداول العملات الرقمية في الإمارات

حيث تعتبر منصة xtb الخيار الأمثل لراغبين بالتداول عبر الإنترنت للعملات الرقمية سواءً في الإمارات، وعلى مستوى العالم أجمع. وذلك يرجع لكونها من الشركات المنظمة بشكل قانوني، وبتراخيصٍ صادرة عن الهيئات الرقابية. الأمر الذي يجعلها محطّ ثقة لتداول أكبر المستثمرين من خلالها.

منصة Ava trade لتداول العملات الرقمية في الإمارات

توفر منصة ava trade العديد من أدوات البحث المناسبة للمتداولين، كما وتتيح اختيار وسيط مالي للتداول من خلالها؛ بحيث يكون مرخصًا من الشركات التنظيمية من أجل ضمان عدم التعرض للنصب والاحتيال. وبالتالي تأمين الحماية الكافية للعملاء في جعل استثمارات التداول آمنةً، ومنظمةً، وبدون رسوم سحب أو إيداع.

منصة exness لتداول العملات الرقمية في الإمارات

والتي توفر إمكانية الوصول لأكبر الأسواق العالمية، وتتيح الاستثمار في أكثر الأصول المالية رواجًا في العالم كتجارة الفوركس، وتداول العملات الرقمية، والذهب وغيره. ومن أهم ميزات منصة exness أنها توفر خياراتٍ متعددةً من حسابات التداول، وتملك باقات منوعةً من أدوات التحليل التي تتيح للعملاء تحليل تحركات السوق. كما وتتيح خياراتٍ عديدةً لوسائل إيداع وسحب الأموال، وبدون أية رسوم على عمليات الإيداع.

منصة etoro لتداول العملات الرقمية في الإمارات

وهي من المنصات الأكثر تطورًا، وتداولًا في الإمارات. والتي سعت بشكل فعلي إلى تقديم خدمات متطورة في التداول لكل من المتداولين الجدد، والمحترفين من خلال توفير حسابات لعميل التجزئة، وحسابات العميل المحترف. إضافةً إلى تقديم المنصة لإعفاء من الرسوم الإدارية، ومن رسوم طلب المساعدة. عدا عن عوامل الأمان والثقة التي تتيحها المنصة في عالم التداول.

منصة binance لتداول العملات الرقمية في الإمارات

وتعتبر منصة بينانس من المنصات الشهيرة في عالم التداول، والمُصنّفة على أنّها المنصة الأسرع نموًّا وتطورًا وجذبًا لمستثمري الأصول المالية من جميع أنحاء العالم. وذلك يرجع بلا شك لمستويات الأمان العالية التي تحققها المنصة للمتداولين عليها، إضافةً إلى توفيرها للائحة كبيرة من العملات الرقمية، وبرسوم تداول منخفضة بشكل كبير.

منصة cfd لتداول العملات الرقمية في الإمارات

وهي من المنصات الشهيرة المعروفة التي تتيح إمكانية الاستثمار في العملات الرقمية بشكل بسيط وسهل. علاوةً على ذلك، فهي تتميز بامتلاكها فروعًا مختلفة في كل من أوروبا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية.

منصة kraken لتداول العملات الرقمية في الإمارات

والتي تتميز بشكلٍ خاص بتقديمها لأكثر من مائة وخمسين عملةً رقمية مشهورة، ومختلفة. حيث توفر بذلك خياراتٍ متعددةً للمستثمر ليتمكن من اختيار العملة التي يرغب بتداولها وفقًا لقيمتها السوقية.

منصة xcoins لتداول العملات الرقمية في الإمارات

حيث بلغ عدد مستخدمي هذه المنصة حوالي 250,000 مستخدمًا من جميع دول العالم، بما فيها الإمارات. وتتميز بكونها من أفضل منصات التداول التي يلجأ إليها المستثمرون لعوامل الأمان التي توفرها لمستخدميها.

بيع العملات الرقمية في الإمارات

يمكن بيع وشراء  العملات الرقمية في الإمارات من خلال فتح حساب خاص بالمحفظة الاستثمارية مع إحدى بورصات العملات الرقمية التي تكون موثوقةً ومرخّصةً. مؤخرًا، أصبحت معظم المتاجر في الإمارات تبيع منتجاتها مقابل العملات الرقمية، وخاصةً عملة البيتكوين.

بعد الانتشار الواسع الذي حققته منصات العملات الرقمية في الإمارات، أصبح من الضروري أن يبحث المتداول عن تراخيص المنصات. وأن يتأكد فيما إذا كانت تلك التراخيص صادرةً عن جهة رقابية أم لا، أو موثقةً من قبل أهم الجهات الموثوقة كهيئة السلوك المالي البريطانية، والهيئة العامة للرقابة على الأسواق العالمية في سويسرا.

هل تداول العملات الرقمية في الإمارات قانوني

بالرغم من عدم وجود نصوص قانونية تحظر تداول العملات الرقمية في الإمارات، وعلى الرغم من أن عمليات تداول العملات الرقمية تحصل من قبل شركات عالمية لا تخضغ فعليًا لرقابة المؤسسّات المالية. إلّا أن الإمارات ترفض بشكل رسمي الاعتراف بتلك العملات على المستوى المحلي. لهذا السبب. يقتصر تداول العملات الرقمية في الإمارات بشكل رئيسي على المنصات العالمية نظرًا لكونها مرخصةً من قبل الجهات الرقابية العالمية.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات. يتبين لنا تعدد المنصات التي تسمح بتداول العملات الرقمية فيها. وأهمية الخدمات العديدة التي تقدمها الإمارات في ظل تطوير ودعم مجال العملات الرقمية بالرغم من عدم اعترافها بها بشكلٍ قانوني.