إن أبرز نشاطات التجارة الإلكترونية التي تتم عبر الإنترنت هو التسويق الإلكتروني وبالأخص التسويق بالعمولة والذي ظهر بشركاتٍ كثيرةٍ وأهمها شركة مونيتايزر Monetizer، فما هي أبرز مميزات شركة Monetizer؟

من منا لم يرى منشورًا لشخصٍ على موقعٍ للتواصل الاجتماعي يسوق لقطعة ملابسٍ أو نوعٍ من الأحذيةٍ. هل تساءلتم يومًا ما هي الاستفادة المادية التي يحققها هذا الشخص من عرضه لهذه القطع؟

يعتمد التسويق الإلكتروني على مبدأ العمولة، حيث يكافئ المعلن (المسوق/الناشر) على كل زائرٍ أو عميلٍ متوقعٍ أو عملية بيعٍ يقوم بها من خلال موقعه أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة عمولة تعطى له عند إتمام عملية البيع. وفي المقال التالي سنتعرف على أحد شركات الـ CPA التي تعمل في التسويق بالعمولة وأهم مميزاتها.

ما هي شركة Monetizer

هي شركةٌ إلكترونيةٌ مختصةٌ في التسويق بالعمولة CPA المعروفةٌ بمنصة تحقيق الدخل الثورية، تساعد مصادر البيع غير المستهدفة في الحصول على أكبر قدرٍ من المزايا لتسويق منتجاتها. وكذلك توفر فرص عملٍ لبعض الأشخاص عن طريق توظيفهم كمسوقين بالعمولة فيستفاد الطرفان، فالتاجر يسوق منتجاته والمسوق يحصل على عمولةٍ لكل عملية بيعٍ.

مع العلم أنشئت هذه الشركة عام 2014 ومقر عملها في مدينة شفيلد البريطانية. وبسبب نجاحها في مجال الـ CPA افتتحت عدة فروعٍ لها في الولايات المتحدة الأمريكية وفي ألمانيا.

إنشاء حساب على موقع شركة Monetizer

يسجل الحساب على موقع Monetizer بخطواتٍ سهلةٍ وبسيطةٍ، كما يلي:

  1. عند الدخول إلى موقع Monetizer سيظهر على الشاشة أمامك باللغة الإنكليزية مربعٌ مكتوبٌ عليه Monetize Your Traffic Today.
  2. يوجد تحت هذه العبارة مربعات نصٍّ، ضع في المربع الأول اسمك الكامل.
  3. ضع في المربع الثاني عنوان بريدك الإلكتروني.
  4. اختر في المربع الثالث بلدك.
  5. يطلب منك المربع الرابع كتابة من أين سمعت عن هذا الموقع.
  6. ضع في المربع الخامس اسم مستخدم الـ Skype خاصتك.
  7. الصق في المربعين الأخيرين رابط حسابك على Twitter وLinkedIn.
  8. اضغط Register Now أي سجل الآن، وسيتواصل الموقع معك خلال يومين برسالة موافقةٍ تتضمن اسم مستخدمك وكلمة السر.
  9. سجل الدخول على حسابك في الموقع. وضف باقي معلوماتك الشخصية عليه.

لكن لبدء حملتك الإعلانية يتحتم إنشاء رابطٍ للحملة، وقبل إنشائها يجب أن تحصل على Domain دومين.

 إنشاء دومين في موقع شركة Monetizer

  1. بعد تسجيل الدخول على موقع Monetizer اذهب إلى خيار Domain في الخيارات.
  2. لا يوفر موقع Monetizer دومين Domain، لذا عليك إعداد Subdomain الدومين الفرعي خاصٍ بك بنفسك.
  3. يمكنك التعرف على معنى دومين Domain وSubdomain الدومين الفرعي من هنا.
  4. وهنا يمكنك شراء Subdomain الدومين الفرعي خاصتك من مواقع مثل Goddady، و Namecheap وستحصل على عنوان IP address، وهو عبارةٌ عن رقم تعريفٍ لجهازك المتصل على الإنترنت يسمح من خلاله بالاتصال مع باقي الأجهزة والمواقع، ويختلف بين جهازٍ وآخر كعنوان المنزل أو العمل.
  5. وبعد حصولك على Subdomain الدومين الفرعي يجب إنشاء رابط الإعلان الآن على موقع Monetizer.

إنشاء رابط إعلان على موقع شركة Monetizer

بعد الحصول على Subdomain الدومين الفرعي، اذهب إلى Leagues روابط وأنشئ الرابطة الخاصة بك، ثم اذهب إلى Creat New Link إنشاء رابطٍ جديدٍ، حيث ستظهر بعض الحقول عليك بملئها وهي:

  1. Domain دومين: ضع Subdomain الدومين الفرعي الذي حصلت عليه في هذا الحقل. وضع اسمًا لرابط الحملة الإعلانية التي اخترتها.
  2. اختر نوع شريحة الحركة التي تريد استقطابها، شريحة البالغين أو الشريحة العامة السائدة.
  3. اختر البلدان التي تريد استهدافها بالحملة.
  4. فعل اشتراك البوش Push لجمع الزائرين في حسابك وزيادة نسبة أرباحك.
  5. بعد ملء كل الحقول سترى زرًا أخضر أسفل الشاشة مكتوبٌ فيه Creat Link إنشاء رابطٍ، اضغط عليه واختر Promotin Method أسلوب الترقية، والتي تتضمن رابطًا مباشرًا للحملة Direct Link، ورابط إعلاناتٍ منبثقةٍ Pop Up Ads، و رابط إعادة التوجيه ReDirect Link.

وبهذه الطريقة أتيحت لك عدة أساليبٍ للترويج لحملتك، عندها اذهب إلى صفحتك الرئيسية على الموقع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وابدأ الترويج لحملتك.

مميزات شركة Monetizer

  • لديهم ميزة الـ Smart link وتعني مثلًا: إذا كان زائر الموقع من سوريا عندها سيقوم الموقع بإظهار كافة العروض السورية المروجة على الموقع، وإن كنت مستخدمًا سوريًا تستطيع من خلاله الترويج لكل عروضك في سوريا من خلال الموقع.
  • توفر شركة Monetizer ربحًا إضافيًا من خلال الـ push وهي خدمةٌ تتيح لك جمع عدد ما استقطبه عرضك المروج من زوار ضمن حسابك، ويرسل لهم الموقع جميع العروض التي تروج لها وتزداد أرباحك بازدياد الزوار.
  • تعتبر شركة Monetizer من الشركات التي تقبل العديد من الأشخاص للعمل بها بسهولةٍ وبدون شروطٍ تعجيزيةٍ أو خبرةٍ مسبقةٍ.
  • التسجيل على الموقع سهلٌ وبسيطٌ.
  • يتيح لك الموقع إنشاء إعلاناتٍ في حال كنت تاجرًا ولديك سلعةٌ ما وتريد عمل إعلانٍ عنها لترويجها، كما يتولى أحد المروجين القيام بحملة الترويج مقابل مبلغٍ من المال.
  • يحدد الموقع لك أفضل الأوقات لترويج العروض، وكذلك يوفر لك معرفة البلدان التي استقطبت أكبر عددٍ من الزوار لعروضك.
  • يتيح لك معرفة أنواع المتصفحات أو التطبيقات التي رأى الزائرون عرضك منها عندها تستطيع استهداف المزيد من الزوار عن طريق نشر عروضٍ أخرى على هذه التطبيقات والمواقع لزيادة المستقطبين وزيادة أرباحك.

في النهاية هذا ما استطعنا الحصول عليه من معلومات حول شركة Monetizer ومميزاتها بسبب احتكارها من قبل Youtube، ويجب القول بإن التسجيل عليها وممارسة العمل، فيها هو ما سيمنحك معرفةً شاملةً بكل ما تحتويه وتمتاز به.