إن مميزات التسجيل في الاستثمار كابيتال تشجع المستثمرين على التعامل مع هذا البنك الاستثماري الذي تجاوزت سمعته الطيبة نطاق السعودية إلى باقي بلدان الخليج العربي إضافةً إلى الولايات المتحدة. أما سبب هذه السمعة الحسنة فيكمن في توفيره أفضل الخدمات التي يتفوق فيها على غيره من البنوك الاستثمارية.
ومن الجدير ذكره استحواذ الاستثمار كابيتال عام 2023 على 3.1% من حصة السوق من إجمالي التعاملات في سوق الأسهم السعودية، والتي تجاوزت 34.6 مليار دولار ما يجعله وجهةً هامةً للمستثمرين المحترفين.

ويمكن القول إن أداء الاستثمار كابيتال لم يتأثر بجائحة كوفيد-19. وإنما على العكس شهد نموًا مطردًا منذ عام 2019 حتى الوقت الحالي. كما يأتي هذه النجاح الكبير كنتيجة مباشرة لأداء البنك الاستثنائي في مجال البحوث المالية وإدارة الأموال واتباع إستراتيجية الاستثمار الديناميكي. أي أن البنك يعتمد على الإستراتيجيات طويلة المدى فيما يتعلق بتحقيق العوائد المرتفعة. بحيث تمتد فترة حسابه للعوائد لعدة سنوات قادمة ولا يعتمد الأساس السنوي.

لمحة عن الاستثمار كابيتال

الاستثمار كابيتال (ايكاب ICAP) هي شركة محدودة المسؤولية مملوكة بشكل كامل من قبل البنك السعودي للاستثمار برأس مال قدره 250 مليون ريال سعودي. كما رخصت من قبل هيئة السوق المالية السعودية في عام 2007. أما في عام 2011 فقد دمجت مع إحدى الشركات السعودية التي تتبع أيضًا للبنك السعودي للاستثمار وهي شركة SAIB BNP Paribas Asset.

مميزات التسجيل في الاستثمار كابيتال

تقدم شركة الاستثمار كابيتال العديد من الخدمات المالية المتميزة التي تشمل إدارة الأصول والصناديق الاستثمارية ومحافظ العملاء وغيرها من الخدمات المميزة التي سنتحدث عنها بالتفصيل أدناه.

خدمات الوساطة المالية في الاستثمار كابيتال

تزود الاستثمار كابيتال عملاءها بمختلف خدمات التداول المتعارف عليها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. كما أنها توفر أدوات تداول مميزة بأحدث الوسائل التكنولوجية .
علاوة على ذلك، يوجد ثلاث مستويات لخدمات الوساطة المالية. أولها على المستوى المحلي من خلال سوق الأوراق المالية السعودية (تداول) حيث يمكن التداول عبر طيف واسع من الوسائل التي تشمل الهاتف والإنترنت ومتابعة تحديثات الأسهم مباشرةً عبر شاشات مجهزة وحديثة.

كما توفر التداول على مستوى السوق الموازية (نمو) بتسهيلات كبيرة، إلا أنها تشترط انخراط المؤسسات فقط أو المستثمرين الأفراد ذوي الخبرة. كذلك يشترط للتداول في منصة (نمو) أن يجري المستثمر المتداول صفقات ماليةً لا تقل عن 40 مليون ريال سعودي في سوق الأوراق المالية السعودية. بحيث لا يقل عددها عن عشر صفقات في كل ربع من السنة المالية.
إضافةً لذلك، فإن التداول المسموح به للأفراد المؤهلين يكون بشكل غير مباشر عن طريق الصناديق الاستثمارية أو المحافظ التي تشرف عليها سوق الأوراق المالية السعودية.

علاوة على ذلك، فإنه على المستوى الدولي، توفر الاستثمار كابيتال خدمات رائعةً في الأسواق الدولية وبأسعار تنافسية عالية. أما بالنسبة للأسواق الدولية التي تشملها خدماتها فهي: الإمارات دبي، وأبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ودولة قطر، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

إدارة أصول المستثمرين عبر الاستثمار كابيتال

تدير الاستثمار كابيتال أصول عملائها بأحدث الوسائل وباستخدام أدوات تحليلية متقدمة. كما تتولى قياس المتغيرات المالية في السوق وتعمل على إدارة المحافظ المالية للعملاء بالشكل الأمثل.
علاوة على ذلك، تعتمد الاستثمار كابيتال على إستراتيجية استثمارية موثوقة مبنية على قواعد راسخة إضافةً إلى تنويع الأصول لتجنب المخاطر المالية. ومن الجدير ذكره أن الشركة تواظب على إجراء البحوث المالية المكثفة بهدف اتخاذ القرار الأمثل بما يتعلق بالزيادات في المحافظ الاستثمارية.

فتح محفظة الاستثمار كابيتال

يمكن بكل سهولة فتح محفظة استثمارية عبر الموقع الإلكتروني للاستثمار كابيتال باتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح حساب بنكي في البنك السعودي للاستثمار على الرابط هنا.
  2. تعبئة الاستمارة الإلكترونية على الرابط هنا حيث يشترط إدخال رقم الحساب البنكي في البنك السعودي للاستثمار بالإضافة إلى ما يثبت هوية المستثمر كرقم الهوية الوطني أو محل الإقامة.
  3. عند نجاح عملية التسجيل، يرسل البنك رسالةً نصيةً إلى هاتف العميل تؤكد نجاح عملية فتح المحفظة الاستثمارية.

تطبيق الاستثمار كابيتال

نظرًا للاستخدام الكبير للهواتف الذكية وضيق وقت العملاء، فقد عملت الاستثمار كابيتال على تطوير تطبيقها الخاص للهواتف الذكية المتوفر على أجهزة أندرويد تحت اسم (استثماركم- الاستثمار كابيتال) من هنا.
كما يتيح هذا التطبيق إجراء عمليات البيع والشراء في سوق (تداول) بسهولة كبيرة وبشكل آمن تمامًا. علاوة على ذلك، يمكن من خلال هذا التطبيق الاطلاع على كافة تحديثات السوق بما فيها معرفة آخر الأسعار.

أمّا أهم ميزات هذا التطبيق تكمن في توفيره تجربة مستخدم ممتازةً ووجود شاشات أسعار متعددة. كما أنه يوفر معلومات أفضل الشركات من حيث الأداء. إضافةً لتوفره بإصدارين للغة العربية والإنجليزية. إضافًة لذلك، يتوفر التطبيق على هواتف آيفون تحت اسم Istithmarcom من هنا، والذي يوفر نفس ميزات تطبيق هواتف الأندرويد.

خدمات الاستثمارات العقارية

توفر الاستثمار كابيتال معظم الخدمات التي يحتاجها قطاع العقارات، حيث توفر أفضل الفرص العقارية في المملكة العربية السعودية. كما تشمل هذه الخدمات تنمية أموال العملاء من خلال استثمارها في مشاريع البنية التحتية. إضافةً إلى تطوير الأبنية وبناء الأبراج وغيرها من التجمعات الهامة.
بالإضافة إلى ذلك، تتميز جميع الاستثمارات العقارية التي تقدمها الاستثمار كابيتال بعوائد مالية مرتفعة. حيث يجري إعادة توزيع الربح عن طريق صناديق خاصة أو صناديق الاستثمار العقارية. ولا يقتصر الأمر على العقارات المحلية فحسب بل يمتد إلى العقارات المصنفة ضمن الإطار الدولي.

تقديم الاستشارات الاستثمارية عبر الاستثمار كابيتال

توفر الاستثمار كابيتال من خلال قسم (المصرفية الاستثمارية) العديد من الخدمات الاستشارية لعملائها. كما تتضمن هذه الاستشارات تقديم طيف واسع من الحلول المالية المبتكرة التي تتلاءم مع تطلعات العميل واحتياجاته. ويقع نطاق تطبيق هذه الحلول في المجالات الآتية:

  • اختيار الصفقات الأمثل.
  • التحضير للمشاريع.
  • إدارة الأمور المالية للمشروع.
  • الترويج والتسويق.
  • الاكتتابات الأولية وتعهدات التغطية.
  • عمليات الاندماج والاستحواذ.
  • الصكوك والسندات.

إضافةً لذلك، اكتسبت الاستثمار كابيتال سمعةً طيبةً توثق جدارة استشارات فريقه في قسم الاستشارات الاستثمارية. وقد امتد تأثير هذه السمعة في كل المناطق التي ينشط فيها.

لا بد أن مميزات التسجيل في الاستثمار كابيتال ستكون حافزًا كبيرًا لأي مستثمر للتعامل مع هذه المؤسسة المالية الناجحة. ولا سيما مع العوائد الكبيرة التي تحققها والخدمات الكثيرة التي تقدمها لعملائها.