بدايةً وقبل الحديث عن مميزات الاستثمار في منصة ليندو للتمويل، من الأفضل الحديث عن مفهوم التمويل الجماعي الذي تعمل وفقه هذه المنصة، وذلك لنتمكن من فهم جوهر عملها وأهدافها. حيث أصبحت الشركات الناشئة أو النامية تستخدم التمويل الجماعي كوسيلة للوصول إلى الأموال بدلًا من الوسائل التقليدية المتبعة مثل القروض البنكية وتعقيداتها وكثرة الأوراق المطلوبة والزمن الذي تستغرقه للحصول على الموافقة. فأصبح التمويل الجماعي طريقة مبتكرة للحصول على الأموال اللازمة للمشاريع أو الأعمال أو الأفكار الجديدة. وأتاح ذلك الفرصة لرواد الأعمال لجمع مئات الآلاف أو ملايين الدولارات من أي شخص لديه أموال للاستثمار. ويكون التمويل الجماعي فرصةً للمبتدئين لعرض أفكارهم أمام المستثمرين.

وتنطلق منصة ليندو للتمويل من إيمانها بأحقية الجميع بمستقبل آمن ماليًا. مع توفير الفرص لمختلف أنواع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تلقي الدعم المالي المطلوب. وتتيح للمستثمرين الفرصة لجني أرباح شهرية وحتى دون امتلاك أي خبرة مالية مسبقة. حيث يمكنك بدء الاستثمار بمبالغ صغيرة ولفترة زمنية محددة مع أرباح شهرية. وبذلك تكون منصة ليندو وسيلة لتحقيق التنمية المجتمعية بالاستفادة من قوة تجمع الإنترنت للحصول على أفكار جديدة وعملاء جدد.

تعريف التمويل الجماعي

التمويل الجماعي هو استخدام مبالغ صغيرة من عدد كبير من الأفراد لتمويل مشروع تجاري جديد. مع العلم يستفيد التمويل الجماعي من سهولة الوصول لشبكات واسعة من الأشخاص من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التمويل الجماعي لجمع المستثمرين ورجال الأعمال معًا، مع إمكانية زيادة ريادة الأعمال من خلال توسيع قاعدة المستثمرين خارج الدائرة التقليدية للمالكين والأقارب ورأس المال الاستثماري. حيث يسمح التمويل الجماعي للمستثمرين بالاختيار من بين مئات المشاريع واستثمار أقل من 10 دولارات. وبالتالي يحققون إيرادات من نسبة مئوية من الأموال التي يتم جمعها.

تعريف منصة ليندو للتمويل

هي شركة تقنية سعودية تهدف لتقديم الحلول المالية المبتكرة للشركات الناشئة لرفع قيمتها وزيادة خبرتها. وذلك باتباع طرق آمنة تتيح للعملاء تجربة ناجحة. وتعمل كحلقة وصل بين أصحاب المشاريع الذين يحتاجون لتمويل، والمستثمرين الذين يقدمون أموالهم لفتراتٍ قصير وبهامش ربحي تنافسي مقارنةً بالقروض. وبذلك تساهم منصة ليندو للتمويل في دفع عجلة التطور الاقتصادي في المملكة العربية السعودية. فهي تسعى من خلال أعمالها لترسيخ رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيق أهدافها في تحسين بيئة الاعمال التجارية، وتوسيع القاعدة الاستثمارية، وخلق فرص العمل الجديدة.

مميزات الاستثمار في منصة ليندو للتمويل

تتمتع منصة ليندو بمجموعة من المزايا التي تجعلها فاعلة بشكل مباشر في بيئة الاستثمار والأعمال وهي:

  • توفير فرص استثمارية جديدة وآمنة، من خلال خدمات تمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر بمثابة قرض آمن قصير المدى.
  • تقديم بيانات ومعلومات موثوقة حول المشاريع المتاحة، وهذا يتيح لك مجال ائتماني مبتكر يساعدك في اتخاذ القرار. وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)، وبيان للمعلومات الائتمانية لتصنيف المشاريع من حيث المخاطر المتوقعة.
  • عرض أصناف أصول جديدة للاستثمار.
  • تتيح لك ربحًا ماديًا جيد مقارنةً بالفترة الزمنية القصيرة للاستثمار.
  • لا يوجد عوائق أو ضرائب مالية مفروضة عليك.
  • تتوافق شروط العمل على منصة ليندو مع أحكام الشريعة الاسلامية.
  • تشارك مخاطر المشاريع المحتملة على جميع المشاركين في هذا التمويل الجماعي.
  • تشجيع تطور الشركات الصغيرة والناشئة في المملكة العربية السعودية والمساهمة في زيادة الاستثمارات.

خطوات الاستثمار في منصة ليندو للتمويل

يمكن لصاحب المشروع الجديد الحصول على التمويل المطلوب من منصة ليندو للتمويل باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. رفع الفاتورة: وذلك من خلال التسجيل في المنصة عن طريق رقم الهوية الشخصين والإجابة على بعض الأسئلة، وتقديم فواتيرك مع بعض الأوراق المطلوبة.
  2. نشر الفرصة: وفي هذه المرحلة يخضع مشروعك للدراسة وتقييم المخاطر من قبل فريق المنصة، وعندما يحصل المشروع على الموافقة تنشره المنصة كفرصة استثمارية أمام المستثمرين.
  3. تلقي التمويل: عنما يلاقي مشروعك قبولًا من مستثمر أو مجموعة من المستثمرين، ستتفاوض معهم على العرض الاستثمارية، وفي حال القبول ستتلقى المبلغ في حسابك البنكي.
  4. التسديد: يجب الالتزام بتسديد المبلغ المطلوب في الفترة المتفق عليها، وذلك لضمان فرصة تمويل جديدة في المستقبل من منصة ليندو للتمويل.

أما إذا كنت مستثمر وترغب في تشغيل أموالك في مشروعٍ ما، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول للمنصة بمعلوماتك الشخصية الحقيقة، واعتماد حساب خاص بك.
  2. ابدأ الاستثمار: استعرض المشاريع المتاحة على منصة ليندو، واختر منها ما يناسبك واستثمر به.
  3. جني الأرباح: يمكنك تلقي أرباح اموالك من المشروع الذي استثمرت فيه بشكل مباشر في الوقت المحدد بالعقد.

معلومات عامة حول منصة ليندو للتمويل

  • يستطيع أي مواطن أتم عمر 18 سنة ويمتلك هوية شخصية سعودية أو إقامة، مع حساب بنكي محلي الاستثمار في منصة ليندو للتمويل.
  • يمكن لجميع الشركات والمؤسسات الاستثمار على منصة ليندو للتمويل.
  • تصل الفترة الزمنية للاستثمار إلى مدةٍ أقصاها 6 أشهر تبدأ مع اكتمال الفرصة الاستثمارية.
  • يحصل تحويل الأموال عن طريق حوالة بنكية من حساب المستثمر إلى حساب الشركة، حيث أن منصة ليندو لا تستلم أي مبالغ أو شيكات.

وفي الختام نرى أن مميزات الاستثمار في منصة ليندو للتمويل كثيرةً ولا مجال لحصرها. فهي تعود بالنفع على أصحاب المشاريع الصغيرة من جهة، والمستثمرين من جهة، والمملكة العربية السعودية من جهة ثالثة. وبذلك تعتبر رافعة للاقتصاد الوطني السعودي.