هل تعلم ما هو مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب كم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب؟ وهل تريد معرفة المقاس الأفضل للصورة على يوتيوب؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على ذكر مختلف المعلومات المتوفرة لدينا حول مسألة مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب، وكم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب. وذلك في سبيل مساعدتكم على اختيار الحجم المناسب للصورة التي تريدون العمل على وضعها ضمن YouTube. علاوة على ذلك كله سنذكر لكم أهمية الصور وضرورة وجودها بالشكل المطلوب ضمن YouTube بشكل متناسب مع سياسات الموقع. فمن الواضح لدينا بأنّ موقع يوتيوب يولي مسألة اختيار الصور بحجمها المناسب أهميّةً كبيرةً في سبيل ضمان نجاح قناتك الخاصة. فما هو مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب؟ وكم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب؟ كلّ ذلك ستجدون الإجابة عليه ضمن سياق السطور التّالية.

مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب

في حال كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك ضمن قناتك على YouTube، فلا بدّ لك من اتّباع العديد من التعليمات المتنوعة. ولعلّ أهمّ هذه التعليمات هو ضرورة استخدام صور مصغّرة ملائمة، بالتوازي مع ضرورة اختيار عناوين جذّابة للفيديوهات. فمن الواضح لدينا بأنّ قيامك بوضع صور مصغرة ملائمة ستساعدك على جذب عدد أكبر من المشاهدين الذين سينجذبون بالتأكيد إلى الصور، ويزداد فضولهم لمشاهدة الفيديو. كما أنّ اختيارك لمقاس الصورة المصغرة على يوتيوب سيساهم في تميّزك ضمن سلسلة طويلة من نتائج البحث المتقدمة ضمن الموقع. وذلك لكون هذه الصور ستظهر ضمن محركات بحث جوجل أيضًا.

مقاس الصورة المصغرة في اليوتيوب

مقاس الصورة المصغرة في اليوتيوب

ما هو مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب كم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب

لا بدّ لك من أن تكون الصورة المصغرة على يوتيوب بحجم كبير قدر الإمكان، حيث سيتمّ استخدامها باعتبارها صورة معاينة في مشغّل الفيديو المطلوب. وفي سبيل ضمان اختيارك للحجم المناسب لهذه الصورة المصغرة لا بدّ لك من ضرورة التقيّد بالشروط التّالية:

  • يجب أن تكون دقّة الصورة المصغرة 1280 X 720، ولا بدّ أن يصل عرض هذه الصورة إلى 640 بكسل كحدّ أدنى.
  • كما يجب أن يتمّ تحميل هذه الصورة وفق الصيغ التّالية (JPG، GIF، أوPNG).
  • كذلك الأمر فلا بدّ أن يكون حجم هذه الصورة لا يقلّ عن 2 ميغا بايت.
  • كما أنّه من الأفضل لك استخدام صورة بنسبة عرض إلى الارتفاع 16:9 وذلك لكون هذا الحجم هو الحجم الأكثر استخدامًا ضمن YouTube.

سياسات استخدام الصورة المصغرة في يوتيوب

من الضروري جدًّا أن تتوافق الصورة المصغرة التي قمت باختيارها مع شروط وسياسات موقع YouTube. فمن المحتمل أن يتمّ رفض بعض الصور من قبل إدارة الموقع، مع إرسال إنذار إلى حسابك ضمن الموقع في حال كانت الصورة المصغرة المختارة تتضمّن ما يلي:

  • محتوى جنسي، أو مشاهد عري.
  • أو المشاهد التي تشجع على العنف.
  • أو المحتوى الخطير، والضار.
  • كما سيتمّ رفض الصور التي تتضمّن كلمات تشجع على الكراهية.

علاوة على ذلك كله، فمن الممكن أن تؤدي المخالفات المتكررة بهذا المجال إلى سحب امتياز استخدام الصور المصغرة من حسابك لمدّة 30 يومًا. كما أنّه من الوارد جدًّا أن يتم إغلاق حسابك بشكل نهائي. بالإضافة إلى ذلك كله، فعند إرسال إنذار لحسابك فإنّك ستتلقى رسالة بريدية من قبل YouTube تعلمك بهذا الإنذار. ومن المتاح لك في هذه المرحلة القيام بإرسال طلب لإعادة النظر بهذا الإنذار في حال اعتقادك بأنّ هذه الصورة غير مخالفة لسياسات الموقع.

أخطاء شائعة عند اختيار الصورة المصغرة على يوتيوب

على الرغم من قيامك في بعض الأحيان باختيار مقاس الصورة المصغرة على يوتيوب بشكل مناسب، إلّا أنّك ستقع في بعض الأخطاء التي ستفقدك ميزة الاستفادة منها. وفيما يلي سنعمل على ذكر بعض هذه الأخطاء الشائعة التي لا بدّ لك من ضرورة الانتباه لها، والابتعاد عن الوقوع في شباكها.

كم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب

كم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب

الكثير من النص من الأخطاء الشائعة عند اختيار صورة مصغرة على اليوتيوب

فمن الضروري أن يتمكن المشاهد من قراءة النص الموجود ضمن الصورة بشكل سريع، وفي حال كان النص طويلًا فهذا الأمر يعتبر مشكلة. فمن الضروري أن تعمل على وضع عنوان موجز قدر الإمكان، وأن يكون هذا النص على صلة وثيقة بمحتوى الفيديو. كما يجب عليك العمل على صياغة النص بشكل لغوي مناسب، ويخلو من الأخطاء اللغوية، والإملائية.

وجود نص صغير من الأخطاء الشائعة عند اختيار صورة مصغرة على اليوتيوب

من الواضح لدينا وجود العديد من الأفراد والشركات الذين يعملون على تضمين نص صغير جدًا ضمن الصور المصغرة على YouTube. وذلك في سبيل ضمان عدم التأثير على محتوى الصورة. وفي كثير من المرّات سنواجه الفشل في فهم الكلام المكتوب ضمن هذا النص عند مشاهدة الصورة في نتائج البحث. وهذا الأمر سيساهم دون أدنى شكّ في تخفيض عدد النقرات التي ستحصل عليها.

اختيار صورة مصغرة ليست ذات صلة

وهي من أهمّ الأخطاء الشائعة ضمن موقع YouTube. ففي كثير من الحالات يتمّ وضع صورة مصغرة على يوتيوب لا تمتّ لموضوع ومحتوى الفيديو بصلة. وهذا الأمر خاطئ للغاية، ولن يساهم في زيادة النقرات، بل على العكس تمامًا. حيث أنّ المشاهدين سيفقدون الثقة بقناتك والفيديوهات الموجودة فيها، طالما كانت الصورة المصغرة لا تمتّ لمحتوى الفيديو بأيّ صلة.

نصائح لتصميم صور مصغرة على يوتيوب بشكل احترافي

  • اعمل على استخدام مقاس 720 X 1280 بشكل دائم لجميع الصور المصغرة على يوتيوب.
  • كما يجب عليك العمل على استخدام الصور عالية الدقة HD بشكل دائم.
  • كذلك الأمر، فبإمكانك العمل على التقاط صور ثابتة من أحد المشاهد التي قمت بتضمينها ضمن الفيديو. ومن ثمّ قم بإضافة بعض الكلمات الملونة والواضحة بشكل يلفت انتباه المشاهدين.
  • كما أنّه من الرائع أن تعمل على إضافة بعض الرموز التعبيرية والإيموجي إلى الصورة المصغرة، مع إضافة بعض الأسهم للدلالة على شيء محدد ضمن الصورة.
  • علاوة على ذلك كله، لا بدّ لك من ضرورة استخدام خطّ احترافي عند قيامك بكتابة نص ذو صلة ضمن الصوة المصغرة.
  • ثمّ قم بتصميم الصورة بشكل جذّاب واحترافي عن طريق الاعتماد على بعض المساحات البيضاء الفارغة ضمن الصورة.
  • كما يجب عليك إجادة اختيار الكلمات المذكورة بالنص، بحيث تكون كلمات مشوّقة ومشجّعة للمشاهدين في سبيل فتح الفيديو ومشاهدته.

    يوتيوب

    يوتيوب

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم لمحةً موجزةً عن مقاس الصور المصغرة على يوتيوب كم يجب أن تكون دقة الصورة في يوتيوب. كما أننا عملنا على ذكر بعض الأخطاء الشائعة عند وضع الصورة المصغرة ضمن YouTube. وأخبرناكم ببعض النصائح المساعدة لكم في سبيل تصميم صور مصغرة بشكل احترافي لليوتيوب.