معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي هي من الأمور التي يجب على كل العملاء داخل بنك بيت التمويل الكويتي معرفتها، وذلك لأنها الطريقة الأمثل لإجراء التحويلات بين العملاء داخل بنوك العالم كافة. إذ يعتبر رقم الآيبان هوية العميل التعريفية داخل البنك علاوةً على أنه وجهة التحويل أو التعامل المالي المعترف عليها من قبل البنوك. التي تتحد في استخدامه وترتيبه لضمان إتمام جميع التعاملات بدقة وسهولة ويسر. لنتعرف فيما يلي على رقم الحساب المصرفي الدولي (الآيبان)، وطريقة الحصول عليه، وما هي أهم فوائده وطرق استخدامه.

معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي

من أجل معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى صفحة رقم الآيبان لبيت التمويل الكويتي www.kfh.com.
  2. استخدم أداة مولد رقم الحساب المصرفي الدولي (آيبان).
  3. أدخل رقم الحساب المكون من 12 خانة الموجود أسفل بطاقة السحب الآلي.
  4. أدخل الرمز المرئي للتأكيد.
  5. اضغط على عرض النتائج.

علمًا أن سويفت كود مصرف بيت التمويل الكويتي هو KFHOKWKW.

معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي

شاهد أيضًا:خطوات الاستعلام عن مطالبة تأمين ولاء 1444.

ما هو رقم الآيبان

بعد معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي. لنتعرف على رقم الحساب المصرفي الدولي (الآيبان)، يُقصد برقم الآيبان اختصار كلمة (international bank account number) وقد بدأ استخدامه لأول مرة في البلدان الأوروبية. وانتشر ليصبح رمزًا متعارفًا عليه بين البنوك لتسهيل وتنظيم جميع التعاملات المالية بين العملاء.

يحتوي رقم الحساب المصرفي الدولي (الآيبان) على عدد من الأرقام والحروف يدل كل منها على معلومات معينة مثل بلد البنك الأساسي والفرع والحساب البنكي. أي إنه يدل على جميع المعطيات التي تدل على عنوان العميل بشكل سريع وسهل وموثوق. مما يسهل الإجراءات والتعاملات المالية بين البنوك بما يتعلق بالعملاء بنسبة خطأ تبلغ 0%.

تتحد البنوك في ترتيب رقم الآيبان في غالبية البنوك العالمية، إذ يتكون من 24 إلى 35 حرفًا ورقمًا مرتبين على الشكل التالي:

  • أول رقمين يشيران إلى الدولة التي يتواجد فيها البنك الرئيسي.
  • ثاني رمزين يشيران إلى رقم الحساب البنكي للعميل.
  • الأربع أرقام الأخرى تشير إلى رمز البنك.
  • الرموز الأخرى المتبقية تحتوي على بيانات خاصة بالحساب الشخصي للعميل.

العمليات التي تتطلب رقم الآيبان

يجب معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي لأنه يعمل على تسهيل وتسريع إجراء التعاملات المالية في مختلف بلدان العالم. كونه الرمز المتعارف عليه دوليًا لإجراء التحويلات والتعاملات المصرفية الدولية والإقليمية بين العملاء. مما جعله الصيغة المتعارف عليها عالميا بين البنوك.

غالبًا لن يتم إتمام أي عملية تحويل خارجية دون تواجد رقم الآيبان، فهو ليس فقط أمان للعملاء! بل هو وسيلة سهلة وسريعة لإتمام العملية المصرفية للبنك أيضًا.

تعتمد التحويلات المالية الدولية على رقم الحساب المصرفي الدولي (الآيبان) بشكل كبير. مما يساعد في تخفيض تكاليف التحويل والنفقات الأخرى المتعلقة بالمعاملات المالية الدولية. مثل حفظ معلومات العميل والمعلومات الأخرى المتعلقة بصرف وتبديل العملات.

شاهد أيضًا:الاستعلام عن حالة التحديث الضمان الاجتماعي المطور 1444.

طريقة معرفة رقم الآيبان للبنك

لمعرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي أو لأي بنك من بنوك العالم يمكنك طلبه من خلال خدمة العملاء للبنك المتعامل معه. أو يمكن زيارة موقع بنك بيت التمويل الذي يوفر أداة مجانية تسمى (مولد رقم الآيبان) عبر الرابط التالي www.kfh.com. وذلك بعد إدخال رقم الحساب الموجود على البطاقة الائتمانية الخاصة بك والمؤلف من 12 رقمًا.

علمًا أنه في حال تم إدخال رقم حساب بنكي خاطئ، فستحصل على رقم حساب مصرفي دولي خاطىء. بالتالي سيتم تحويل الأموال إلى عنوان آخر! والبنك هنا غير مسؤول عن رقم الحساب المدخل، ولا عن رقم الآيبان المستخرج، كونه نتيجة لإدخال رقم الحساب من قبل العميل. لذا تأكد من إدخال رقم حسابك المصرفي بشكل صحيح.

شاهد أيضًا:ما هو امازون برايم كم سعر الاشتراك في أمازون برايم.

فوائد رقم الآيبان من بيت التمويل الكويتي

بالتأكيد تتساءلون لماذا تعد معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي أمر ضروري؟ إن رقم الآيبان يحتوي على أرقام ورموز تدل على معلومات أساسية لإجراء عمليات التحويل الدولية بسهولة ودقة. إذًا فهو بالتأكيد من الرموز التي تقدم الفائدة، ومن أهم تلك الفوائد هي كما يلي:

  • توفير الأمان المصرفي، فكلما كانت الرموز أكبر كلما زادت صعوبة عمليات السرقة والانتحال.
  • يعقّد رقم الآيبان العمليات المالية ويجعلها أقل عرضة للاختراق والتحليل.
  • يساعد بشكل كبير على إتمام المعاملات المالية الدولية بسرعة وأمان عبر تطابق الرقمين بين البنوك.
  • يجعل من عملية تحويل الأموال عملية سهلة إلى أي مكان في العالم.
  • تسهيل معرفة الجهات المسؤولة عن التحويلات المالية لإتمامها بسرعة.
  • تنظيم وتنسيق جميع التعاملات المالية بين العملاء داخل البنوك العالمية والإقليمية.
  • تحديد جهة ووجهة الأموال بسرعة وسهولة.

شاهد أيضًا:الربح من مشاهدة الاعلانات 10 دولار يوميا للمبتدئين.

طريقة استخدام رقم الآيبان

يطلب العميل رقم الآيبان من الطرف الآخر المراد تحويل الأموال له، ويقوم بتقديم هذا الرقم للبنك المتعامل معه لإجراء عملية التحويل على رقم الآيبان الحاصل عليه، ويتم إجراء التحويل. بدلًا من الاعتماد على الأسماء والعناوين وغيرها التي تكون عرضة للأخطاء.

الفرق بين رقم الآيبان ورمز السويفت كود

يعتبر السويفت هو رمز تعريف البنك ويستخدم في التعاملات التجارية الدولية بين البنوك، وتعاملاتها المشتركة مثل تبادل المعاملات المالية وغير المالية. بينما رقم الحساب المصرفي الدولي (الآيبان) هو رمز يفيد في إجراء التحويلات المالية والتعاملات المصرفية بين العملاء، باستخدام تقنيات البنوك ويتم استخدامه دوليًا أو إقليميًا أو في أي عملية تحويل من عميل لعميل آخر. حتى لو كان الطرف الآخر ينتمي إلى بنك مختلف.

معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي

رابط الحصول على رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي

يمكن للعملاء معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي من خلال الرابط التالي هنا: www.kfh.com والاستفادة منه في إجراء التعاملات المالية بسهولة ودقة.

شاهد أيضًا:أسرار الإدارة الصحيحة الناجحة في عالم المال والأعمال.

التواصل مع بنك بيت التمويل الكويتي

يسعى بيت التمويل الكويتي إلى تقديم أفضل الخدمات. أبرزها تقديم الدعم للعملاء من خلال معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي والعديد من الخدمات الأُخرى عبر الطرق التالية:

  • الاتصال على رقم هاتف 96522445050.
  • رقم الفاكس 96522409414.
  • صندوق البريد 24989 الصفاة 13110 الكويت.
  • الاتصال على خدمة ألو بيتك 965 1803333.
  • الاتصال من الدول الأخرى 009651803333.
  • بيت التمويل الكويتي على تويتر.
  • بيت التمويل الكويتي على فيسبوك.
  • بيت التمويل الكويتي على لينكد إن.
  • بيت التمويل الكويتي على إنستغرام.
  • بيت التمويل الكويتي على يوتيوب.
  • بيت التمويل الكويتي على سناب شات.

في الختام وبعد أن تعرفنا على معرفة رقم الآيبان بيت التمويل الكويتي، وتحدثنا عن فوائد الايبان وطرق استخدامه. ننوه إلى أنة لكل حساب رقم آيبان مختلف، لذلك لا يمكن استخدام آيبان دون التأكد من صحته وتبعيته لحسابك البنكي الشخصي. وإلا سوف يتم تحويل الأموال إلى عنوان خاطئ. ولن يكون البنك مسؤولًا عن هذا الخطأ. لذا من الضروري التأكد من صحته قبل استخدامه من البنك المتعامل معه