من الأمور الهامة التي يبحث عنها عملاء البنك الأهلي هي معرفة رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري، وكيفية الاستعلام عن رصيد الفيزا الخاصة بالبنك الأهلي المصري. فمعرفة رصيد الفيزا يتيح للعميل التحكم بعمليات الشراء والدفع والسحب النقدي. فإذًا كيف يمكن معرفة رصيد فيزا البنك الأهلي في مصر. تابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

يقدم البنك الأهلي لعملائه الكثير من الخدمات المصرفية التي تسهل عليهم استخدام حساباتهم، والتحكم في أموالهم، وحساباتهم الادخارية. إضافةً إلى الخدمات الإلكترونية التي تمكنهم من إجراء معاملاتهم المالية وتحويلاتهم بسهولة مطلقة، وعبر الإنترنت، وكذلك الخدمات التي تتيح للعملاء معرفة رصيد الفيزا، أو البطاقات الائتمانية التي باتت اليوم من أهم الخدمات التي يسأل عنها العميل قبل حصوله عليها.

نبذة عن البنك الأهلي

يعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم البنوك المصرية وأكبرها. يملك حاليًا حوالي 516 فرعًا موزعًا في مصر لتقديم كافة الخدمات المصرفية والبنكية سواءً داخل مصر، أو خارجها. كما ويملك البنك الأهلي المصري أكبر شبكة صراف آلي ATM على مستوى الجمهورية. ليصبح اليوم من المؤسسات المصرفية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط.

تأسس البنك في 25 يونيو من عام 1898 م من قبل المؤسّسَين “روفائيل سوارس”، و”إرنست كاسل” في العاصمة المصرية “القاهرة”. ويمتاز البنك بتقديم خدمات استبدال العملات الأجنبية في مكاتبه السياحية الموجودة في مصر، إضافةً إلى تطوير أنظمة عمله لإثبات وجوده في العديد من القارات المختلفة.

طرق معرفة رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري

في ظل الخدمات العديدة التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه من تسهيل عمليات السحب النقدي، وإجراء معاملات الشراء من خلال بطاقات الفيزا، والبطاقات الائتمانية التي يصدرها البنك. لا بد أنه من الضروري تواجد طرق تمكّن حامل الفيزا من كشف حسابه فيها، ومعرفة رصيدها.

فهناك الكثير من الطرق التي تتيح ذلك، سواءً كانت الطرق التقليدية، أم الطرق الإلكترونية. ويمكن للعميل اختيار الطريقة التي تناسبه من بين الطرق التالية:

الاستعلام عن رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري من خلال زيارة فروع البنك

وهي من الطرق التقليدية التي تتيح معرفة رصيد الفيزا من خلال التوجه إلى فروع البنك الأقرب، والذهاب إلى قسم الاستعلامات لتستعلم عن رصيدك سواءً في حسابك الخاص، أو في الفيزا كارد، وبدون دفع أية رسوم. من ناحيةٍ أخرى، باتت هذه الطريقة غير مُفضّلة لدى الكثيرين في ظل انتشار وباء كورونا الذي حتّم على البشرية التزام المنازل، وأداء مهامهم عن بعد.

الاستعلام عن رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري عن طريق ATM

حيث تكون ماكينات الصراف الآلي للبنك ATM منتشرةً في مختلف مناطق مصر وشوارعها. وفي هذه الطريقة يمكن للعميل معرفة الرصيد من خلال زيارة إحدى ماكينات السحب التابعة للبنك الأهلي، وإدخال الفيزا الخاصّة، ومن ثمّ كتابة كلمة المرور.

بعد ذلك، ستظهر قائمة رئيسية، اختر منها “الاستعلام”، ثمّ اختر “الاستعلام عن الرصيد في الفيزا”، لتحصل على وصل من الماكينة بالمعلومات التي تحتاجها كحسابك ورصيدك. مع الأخذ بالاعتبار أن هذه العملية تكلف 50 قرشًا في كل عملية كشف.

الاستعلام عن رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري عن طريق الهاتف

وذلك عبر الاتصال على الهاتف عبر الخطّ الساخن للبنك الأهلي المصري، وعلى الرقم الخاص بخدمة عملاء البنك (19623) من داخل مصر. أما للاستعلام عن رصيد الفيزا من خارج مصر، فيمكن الاتصال على الرقم التالي (0020235941200).

الاستعلام عن رصيد فيزا البنك الأهلي من خلال تطبيق الجوال

علاوةً على كل الطرق السابقة التي يتيحها البنك لمعرفة رصيد فيزا البنك الأهلي، فإن البنك يقدم أيضًا إمكانية كشف الرصيد عبر تطبيق البنك على الإنترنت، ومن خلال جهاز الكمبيوتر، أو الهاتف المحمول.

فبعد تحميل تطبيق البنك على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، وتسجيل حساب فيه. عليك أن تتصل بالبنك لكي يفعلوا لك الحساب لمرةٍ واحدة فقط. ومن ثمّ، يمكنك الدخول إلى حسابك، واختيار الاستعلام عن الرصيد، والحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها.

معرفة رصيد الفيزا من خلال الأهلي نت

الأهلي نت هي عبارة عن خدمة إلكترونية خاصة بالبنك الأهلي المصري تتيح للعملاء التحكم في حسابهم الخاص بشكل كامل عبر الموقع الإلكتروني للبنك، ومن خلال أي متصفح كان. ولتفعيل خدمة الأهلي نت يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة إحدى فروع البنك الأهلي المصري.
  2. طلب تفعيل خدمة “الأهلي نت” من أحد الفروع.
  3. سيرسل لك البنك كودًا على هاتفك الخاص.
  4. عليك أن تدخل الكود لتفعل الخدمة على هاتفك الخاص، ولتتمكن من التحكم بحسابك الخاص.
  5. ويمكنك من خلال خدمة الأهلي نت إجراء عدة عمليات كالتحويل، أو الدفع، إضافةً إلى الاستعلام عن رصيد الفيزا، بدون أي رسوم.

استعلام البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي خدمة الاتصال المباشر للتمكن من الاستعلام عن أرصدة الحسابات، والاستفسار عن البطاقات الائتمانية، والاطلاع على خدمات البنك المصرفية، وآلية تفعيل الخدمات الإلكترونية.

حيث يمكن الاستفادة من خدمة الاتصال المباشر من خلال الاتصال على رقم مركز الاتصال المباشر (5007777)، ومن ثم اتباع التعليمات التي يخبرك البنك فيها. وللاستعلام عن الحسابات الشخصية في البنك الأهلي، يمكن الاتصال على رقم الاتصال المباشر (5007777_06).

شرح كشف حساب البنك الأهلي المصري

إحدى أهم الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي تقديم كشف حساب إلكتروني يتضمن كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالعميل. وللحصول على كشف الحساب يجب الاشتراك بخدمة البنك الخاصة على الإنترنت (الأهلي نت) لإرسال كشف الحساب.

ويمكن أن يكون كشف الحساب المُرسَل للعميل إمّا ورقيًا، ويُرسَل للعميل كل ثلاثة أشهر من خلال موظف البريد كشفًا للحساب. أو من الممكن أن يكون عن طريق الإنترنت؛ بحيث يمكن الحصول عليه في أي وقتٍ كان. كما ومن الممكن الحصول على كشف الحساب من خلال التوجه لأقرب فرع من فروع البنك، وطلب طباعة كشف حساب.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية معرفة رصيد الفيزا البنك الأهلي المصري. يتبين لنا تعدد الطرق التي يتيحها البنك الأهلي المصري لمعرفة رصيد الفيزا التي يحملها عملاؤه. مما يدل بلا شك على التطور والحداثة التي يعمل بها البنك لتسهيل إجراء كافة الخدمات المقدمة إلى العملاء.