معايير منصات التداول الموثوقة. يتطلب اختيار شركة تجارية موثوقة الحيطة والحذر على أساس بيانات محددة يجب الانتباه إليها لتجنب الوقوع فريسةً لعمليات الاحتيال في السوق. وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الشركات التي لا تلتزم بالمصداقية، فإن هذا لا يعني أن عملية الكشف واختيار الشركة الموثوقة صعب. لذلك يوصى دائمًا بالتعامل مع أفضل الشركات الموثوقة في السوق بناءً على توصيات العملاء الذين تعاملوا معهم وبناءً على معايير اختيار أفضل الشركات التجارية في السوق.

على الرغم من الصورة الجيدة التي تركتها الشركات التجارية للتداول في السوق، تحاول بعض الشركات الالتفاف على القوانين والتلاعب بالسوق والعملاء الذين أصبحوا بدورهم من الشركات المحتالة التي يجب الحذر منها. فهناك الكثير من البيانات التي يمكن من خلالها اكتشاف الشركات التجارية الاحتيالية.

ليس من السهل تحديد الشركات التجارية الموثوقة واختيار الشركات المناسبة لك لمباشرة التداول وربح المال. حيث من المعروف أن تكاليف التداول تتأثر بالسياسات والأنظمة. وكذلك هنالك تباين بالأسعار حيث من الممكن أن يختلف العرض والطلب من منصة إلى أخرى حسب سمعة المنصة. هذا لأن سوق منصات التداول سوق لا مركزي ويمكن أن يكون هناك تباين بالأسعار أثناء التداول حيث تكون ثابتةً أو متغيرةً. كما يمكن أن تتسع الفروق المتغيرة أو تضيق بمعدلات مختلفة اعتمادًا على شركات التداول التي يجري التداول فيها.

ما هي معايير منصات التداول الموثوقة

قد يكون اختيار شركة تجارية مضمونة من أجل التداول مسألةً حساسةً جدًا، خاصةً وأننا نتحدث عن إدارة أموالك التي تمتلكها. لذا تأكد من أنك تتداول مع واحدة من أفضل الشركات التجارية الموثوقة في السوق. ويجب عليك التأكد من اتباع النصائح التالية بالإضافة إلى قراءة جميع تقييمات الوسطاء الموثوق بهم الذين تعاملوا مع هذه الشركة:

  • من أهم معاير منصات التداول هو التأكد من أن الشركة التجارية تابعة لهيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) عند التعامل مع الشركات المرخصة الموثوقة للتداول.
  • تأكد من أن الشركة التجارية آمنة وموثوقة من خلال قدرتها على حماية بياناتك المالية والشخصية، خاصةً وأن المعاملات تجري غالبًا عبر الإنترنت.
  • من الأفضل لشركات التداول الموثوقة أن يكون لديها تطبيق مثبت على الهاتف المحمول بسبب التغيرات المستمرة في سوق الفوركس. والتي يجب أن تعمل من خلال الإنترنت أو الكمبيوتر.
  • تحتاج إلى التحقق مما إذا كانت الشركة التجارية لديها منصة متطورة تستجيب لجميع الأجهزة وإصداراتها.
  • يوصى بالتعامل مع الشركات التي لديها استجابة سريعة لتنفيذ الاتفاقيات. حيث تشير سرعة المعالجة إلى جدية الشركة ومدة اهتمامها بما تقدمه لكسب عملائها.

كيف تكشف شركات التداول المخادعة

نسبة أمان موقع منصات التداول

يجب أن يكون الموقع آمنًا عند التصفح ولا يعرضك لخطر الاختراق أو التلاعب الإلكتروني ببياناتك الشخصية عند الدخول لتصفح المحتوى المقدم لك.

الدولة التي يدار منها منصة التداول

لا بد أن تكون هناك بلد تدار منه أعمال هذه الشركة كمكتب رئيسي. ويجب أن تحذر في حال كانت تدار بشكل افتراضي من مكان غير مجهول أو غير معروف.

عمر منصة التداول

من المهم معرفة متى تأسست هذه المنصة، ويجب أن يكون لديها خبرة في سوق التداول. وليست مجرد شركة ناشئة تعتمد على الخبرات، ومن المهم أن يكون لديهم قصص نجاح توضح مراحل نموهم وتوسعهم في السوق.

شعبية منصة التداول بين العملاء

من المهم أن يتمتع الموقع بشعبية محلية وعالمية وإمكانية الوصول إلى الخدمات التي تقدمها هذه الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. وهذا يعكس بشكل صحيح وموثوق مصداقية ما تفعله في سوق التداول.

ملاحظات العملاء على منصة التداول

يجب أن تعرف ما مدى رضا جمهور هذه الشركة عن أدائها وخدماتها، ويمكن تأكيد ذلك من خلال متابعة تقييم العملاء لأداء الشركة من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومتابعة ملاحظاتهم في هذا الصدد.

كيفية فتح حساب في منصات التداول الموثوقة

  1. زر الموقع الرسمي لمنصة التداول.
  2. أدخل اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك ويجب أن تكون قويةً ولا تنساها، ثم انقر على “تسجيل”.
  3. تأتي بعد ذلك مرحلة إيداع الأموال في حسابك، حيث يمكنك اختيار طريقة الدفع المريحة، والمناسبة، والمتوفرة لديك مثل الدفع عبر بطاقات الخصم، وبطاقة الائتمان، والأقساط، والمحافظ الإلكترونية.
  4. بعد اختيار طريقة الدفع والمبلغ المراد إيداعه، اضغط على “إيداع”.
  5. بعد ذلك يجري التحقق من الهوية بسرعة ودقة.
  6. الآن أصبح بإمكانك بدء التداول.

أفضل منصات تداول موثوقة

  • FP Markets: منصة أسترالية.
  • HYCM: منصة في المملكة المتحدة.
  • IC Markets: منصة أسترالية.
  • Tickmill: منصة مرخصة من المملكة المتحدة FCA.
  • Capital.com: منظمة ومرخصة من CySEC، وFCA، وNBRB.
  • Amana Capital: موثوقة ومرخصة من جهات رقابية عالمية CySec، وCMA، وLFS، وFSC، وFCA و سلطة دبي للخدمات المالية.
  • AMarkets: مسجلة لدى اللجنة المالية (FSA).
  • XM Group: مرخصة في هيئة الرقابة المالية FCA، وCySEC، وASIC، وIFSC.
  • pepperstone: شركة فوركس أسترالية.
  • Equiti: مفوضة ومرخصة من قبل هيئة الرقابة المالية البريطانية.
  • FXDD: مرخصة من الشركة FCA.
  • FXTM:  مرخصة وخاضعة للرقابة من الهيئة القبرصية وهيئة سلوك القطاع المالي (FSCA) بجنوب أفريقيا.
  • Exness: مرخصة من FCA، وFSA، وCySEC، وEEA، وCONSOB، وCNMV، وCNMV، وAFM، وBaFin.
  • XTB: مرخصة ومنظمة من لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز IFSC، وFCA، وKNF، وBaFIN.

في خاتمة المقال نكون قد عرضنا معايير منصات التداول الموثوقة التي يجب اتباعها لدخول هذا المجال. وإذا كنت تريد أن تدخل في سوق التداول عليك اختيار الشركة المناسبة والموثوقة للتداول حتى لا تقع في أيدي منصات مخادعة.