تعد مطارات السويد قائمة مطارات السويد مهمةً لكل من يرغب بالسفر إذا كان الهدف هو العمل أو المتعة ضمن دولة السويد. حيث يعتبر الطيران من أشهر طرق النقل ضمن هذه الدولة وبالفعل يتواجد أكثر من عشرات المطارات المعروفة والمشهورة على المستوى الدولي. كذلك الأمر نسبةً لكبر امتداد حدود دولة السويد ومساحتها الواسعة نشط قطاع الطيران الداخلي بين مدنها والخارجي وهذا ما أدى إلى توسيع هذا القطاع وإنشاء قائمة مطارات تتوجه طائراتها إلى بقاع مختلفة حول العالم. واستنادًا لما سبق تم تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديثها بما يتلاءم مع المسافرين لكسب راحتهم ورضاهم. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على مطارات السويد تابع معنا ضمن مقالنا التالي مطارات السويد قائمة مطارات السويد على منصة تجارتنا حتى تصل لما ترغب به من معلومات.

مطارات السويد

مطارات السويد

مطارات السويد

تعتبر دولة السويد أحد الدول الاسكندنافية المشهورة بعدد المطارات الكبير الموجود فيها. وكما ذكرنا سابقًا يعد الطيران من أكثر وسائل النقل المعتمدة ضمن دولة السويد مما ساعد على تطوير المطارات وتحديثها لتصبح ذات مكانة دولية معروفة. حيث يُقبل الكثير من المسافرين على استخدام الموانئ الجوية في  للسفر نسبةً لما تقدمه من وسائل راحة وترفيه وثقة لهم من خلال ضم المطارات لمطاعم وفنادق ومحلات تجارية إضافةً إلى محطات إسعاف مجهزة وغرف للعب الأطفال ومكاتب للبريد. كما تتوزع هذه المطارات ضمن أكبر المدن السويدية في شرق البلاد وجنوبها وهذا ما يسمح للسياح برؤية ومشاهدة أكبر قدر ممكن من المناطق السويدية المشهورة.

شاهد أيضًا: مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا.

قائمة مطارات السويد

قائمة مطارات السويد

قائمة مطارات السويد

تضم دولة السويد أكثر من 150 مطارًا يعتبر حوالي نصف هذا العدد من المطارات مخصصًا للنقل الجوي الدولي. كما يتواجد بعض المطارات التي تستقبل أكثر من مليون مسافر كل عام. لذلك تعد هذه الموانئ الجوية مهمة بشكل كبير لدولة السويد واقتصادها وسنقدم لكم الآن قائمة تضم بعضًا من المطارات الأكثر شهرة داخل دولة السويد وهي:

  • مطار ستوكهولم أرلاندا.
  • مطار سكافستا.
  • وكذلك مطار مالمو.
  • مطار فاستيراس.
  • مطار فيسبي.
  • إضافةً إلى مطار لوليا.
  • مطار سكيلفيتو.
  • مطار ياليفارة.
  • كما يوجد مطار هالمستاد.
  • مطار كيرونا.
  • مطار كولشتا.

شاهد أيضًا: مطارات الهند قائمة مطارات الهند.

مطار ستوكهولم أرلاندا

مطار ستوكهولم أرلاندا

يعد مطار ستوكهولم أرلاندا أحد المطارات الدولية التي تقع في بلدية سيفتونا ضمن محافظة أبلاند مقاطعة ستوكهولم. كما تم تأسيس مطار ستوكهولم أرلاندا في الأول من شهر نيسان عام 1962 ويتصف بكونه أكبر المطارات ضمن دولة السويد وكذلك ثالث أكبر مطارات دول الشمال. حيث يعتبر البوابة الرئيسية للنقل الجوي الدولي إلى أجزاء كبيرة وواسعة من السويد.

إضافةً إلى وصول عدد المسافرين الذين استخدموا هذا المطار إلى حوالي 27 مليون مسافر دولي ومحلي. كذلك الأمر افتتح مطار ستوكهولم أرلاندا بشكل جزئي في عام 1959 واستخدم لرحلات التدريب فقط ليجري حفل الافتتاح الرسمي له في عام 1962 ويبدأ بتطوره وشهرته. كما يمتلك هذا المطار نشاطًا واسع النطاق لرحلات الشحن حيث تتوفر منطقة شحن تضم عدة مرافق لنقل البضائع ومحطات شحن، وتتواجد هذه المنطقة في الجزء الجنوبي من المطار. بينما من المعروف عن مناخ أرلاندا برودته الشديدة وتساقط الثلوج بشكل كبير فقد اتبعت سياسة عدم الإغلاق أبدًا حتى بعد قطع الطرق بالثلوج المتراكمة. حيث يتم إزالة هذه الثلوج بشكل فوري وتنظيف المدرجات لإتمام عملية السفر وتسيير الرحلات بنجاح.

شاهد أيضًا: مطارات كندا قائمة مطارات كندا.

مطار سكافستا في السويد

يعد مطار ستوكهولم سكافستا المطار الثاني ضمن قائمة أكبر المطارات لنقل المسافرين في السويد. حيث صُمم في البداية كقاعدة جوية عسكرية لكن بدءًا من عام 1984 أصبحت رحلات هذا المطار مدنية. كما يقع مطار ستوكهولم سكافستا على بعد 100 كم من مدينة ستوكهولم وكذلك يقع بالقرب من نيشيوبينغ. إضافةً إلى تكلفته الجوية المنخفضة وخدمته لشركات شحن جوي عديدة. كذلك الأمر يتألف من محطة واحدة وقاعة مغادرة واحدة علاوةً على توفر أربعة مطاعم 2 منها للمسافرين ضمن رحلات طيران مسجلة. وأيضًا بإمكان المسافر عبر مطار ستوكهولم سكافستا أن يتجه إلى أكثر من 40 مدينة ضمن أوروبا.

مميزات مطار ستوكهولم سكافستا

يمتلك مطار ستوكهولم سكافستا مميزات عديدة مثل:

  • خدمة أكبر عدد ممكن من المسافرين حيث وصل عدد المسافرين ضمن رحلات هذا المطار إلى 2,5 مليون مسافر.
  • امتلاك هيكل مميز وغير معقد حيث يضم محطة وقاعة مغادرة واحدة وكذلك قاعتين للمسافرين المغادرين.
  • تضم مطاعم المطار تشكيلة طعام محلية مع إضافة بعض الأطباق مثل المعجنات المختلفة والشوربات والسلطات والهامبرغر ومشروبات ساخنة كالقهوة وأيضًا مشروبات غازية وبيرة.
  • يتوفر في قاعة المغادرة أجهزة كومبيوتر موصولة بالإنترنت ولكنها غير مجانية بينما يستطيع من يمتلك أجهزة شخصية أن يتصل بواي فاي مجاني.
  • يضم المطار شبكة نقل واسعة لوصول الركاب بشكل آمن ومضمون.

شاهد أيضًا: مطارات النمسا قائمة مطارات النمسا.

مطار مالمو في السويد

يعد مطار مالمو في السويد والمعروف سابقًا باسم مطار ستوروب المطار الثالث من حيث إقبال المسافرين للسفر عبر رحلاته. كما يتعامل هذا المطار مع أكثر من مليوني مسافر تقريبًا. وأيضًا يقع مقر مطار مالمو في بلدية سيفدالا وتم افتتاح هذا المطار في الثالث من شهر كانون الثاني من عام 1972. إضافةً إلى تميز مطار مالمو برسوم هبوط منخفضة مقارنة برسوم وأسعار المطارات الأخرى وكذلك تواجد مبنى يخص الركاب و 20 موقفًا للطائرات إضافةً إلى محطتي شحن وأيضًا تميزه بالخدمات الرائعة ضمن مختلف مجالات النقل الجوي وإجراء عمليات السفر بمستوى مرموق من السلامة والإنتاجية.

خدمات مطار مالمو في السويد

يقدم مطار مالمو خدمات متعددة للمسافرين جعلته يكسب صيته وشهرته الحالية وهذه الخدمات هي:

  • توفر جهاز صراف آلي بجانب البوابة رقم 4 مع إمكانية تحويل العملات لمصرف فوركس.
  • تواجد غرف خاصة بالأطفال بالإمكان تغيير ملابس الطفل والعناية به.
  • توفر آلات للبيع.
  • خدمة واي فاي مجانية.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار السويد.

مطار فيسبي في السويد

تم تأسيس مطار فيسبي خلال شهر كانون الثاني من عام 1942 حيث يتصف هذا المطار بكونه المطار التجاري الأول والوحيد في جوتلاند وأيضًا المطار الثاني عشر ضمن دولة السويد. كذلك الأمر يستقبل مطار فيسبي حوالي نصف مليون مسافر يكثر عددهم في فصل الصيف. كما يتصف مطار فيسبي بعدة مميزات تجذب إليه المسافرين وهذه الميزات هي:

  • خلال عام 1958 افتتح بناء جديد للمحطة بهدف استقبال عدد أكبر من المسافرين.
  • وكذلك تم إنشاء برج مراقبة ومدرج مصنوع من الإسفلت في عام 1985.
  • كما يضم المدرج تقاطعًا للسكك الحديدية.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار كندا.

وفي ختام مقالنا نؤكد على أهمية فتح المجال للمطارات بهدف تأدية عملها بأفضل شكل. وأيضًا العمل بشكل مستمر على تطوير وتوسيع هذه المطارات بسبب دعمها الواضح لاقتصاد الدولة وهذا ما تتبعه دولة السويد وتهدف إليه من تطوير قطاع الطيران. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا مطارات السويد قائمة مطارات السويد قدم لكم المعلومات الواضحة والمفيدة.