تعد مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا أول ما يتبادر إلى ذهن الشخص المسافر إلى أمريكا، حيث يكمن السؤال الأساسي، ما هو أفضل مطار للسفر إلى أمريكا؟ ما هو المطار الأقرب للوجهة الهدف؟ أيًا من المطارات هو الأقل تكلفة، وغيرها من الأسئلة.

لطالما كانت الولايات المتحدة الأمريكية إحدى القوى العظمى العالمية، نظرًا لقوة اقتصادها ونفوذها السياسي العظيم، لذلك فقد كانت مقصدًا لرواد الأعمال واللاجئين، كما كانت مقصدًا للسياحة نظرًا لطبيعتها الساحرة وأماكنها الأثرية العريقة. ولطالما كانت مطارات أمريكا هي صلة الوصل الأساسية لأمريكا مع جميع دول العالم، فقد حرصت أمريكا على تشييد المطارات في جميع ولاياتها بطريقةٍ تسمح للمسافرين عبر المطارات الأمريكية بحرية وسهولة الحركة. وفي مقالنا التالي سنستعرض مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا.

شاهد أيضًا: مطارات قطر قائمة مطارات قطر

لمحة عن مطارات عن أمريكا

تمتلك أمريكا عددًا كبيرًا من المطارات وتقدر بحوالي 19622 مطارًا، بما في ذلك أكثر من 5000 مطار عام، كما تفتخر الولايات المتحدة بوجود بعض من أكبر المطارات في العالم. ومع ذلك، ليس بالضرورة أن يكون أكبر المطارات حجمًا هو أكثر المطارات ازدحامًا. ويعد مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي هو أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة من حيث حركة المسافرين. إذ يسافر عبره حوالي 104 مليون شخصًا سنويًا، أي بزيادة قدرها 20 مليون مسافر عن ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة. أما من حيث الحجم، يعد مطار مطار دنفر الدولي هو المطار الأكبر حجمًا في أمريكا بمساحة 137.26كم2.

كانت أمريكا عبر تاريخها الطويل مقصدًا للاجئين من جميع دول العالم، وذلك بحثًا عن حياةٍ أفضل، وفرص عملٍ مرتفعة الأجر، لذلك فقد عملت على إنشاء بنية تحتية قوية لوسائط النقل الجوية الخاصة بها، كما زودت البلاد بشبكة من المطارات في كل مدينة، وذلك لتسهيل حركة المسافرين منها وإليها.

شاهد أيضًا: مطارات الإمارات قائمة مطارات الإمارات

قائمة مطارات أمريكا

تتميز أمريكا بشبكة مطارات مميزة وموزعة على جميع أراضيها، بحيث تؤمن سفرًا مريحًا وميسرًا لروادها. وفيما يلي سنتعرف على قائمة بأهم مطارات أمريكا:

  • جون إف كندي الدولي (JFK).
  • لوس أنجلوس الدولي (LAX).
  • شيكاغو أوهير الدولي (ORD).
  • ميامي الدولي (MIA).
  • سان فرانسيسكو الدولي (SFO).
  • واشنطن دالاس الدولي (IAD).
  • هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي.
  • نيوارك ليبرتي الدولي (EWR).
  • أورلاندو الدولي (MCO).
  • ماكاران الدولي (LAS).
  • دنفر الدولي (DEN).
  • شارلوت دوغلاس الدولي (CLT).

مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا

مطار جون إف كندي الدولي (JFK) في أمريكا

هو مطار دولي يقع في مقاطعة كوينز في مدينة نيويورك. كما أنه أكبر بوابة لمسافرين جواً إلي الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك هو من أكبر بوابات الشحن بالولايات المتحدة من حيث قيمة الشحنات. ويبلغ عدد رحلاته السنوية 199767 رحلة.

مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX) في أمريكا

هو المطار الأساسي في مدينة لوس أنجلوس، كما أنه أحد أكبر المطارات وأكثرها حداثة في ولاية كاليفورنيا. بالإضافة إلى ذلك فهو يحتل المرتبة الثامنة كمطار شحن في جميع أنحاء العالم. أيضا، كعدد ركاب فإنه يتخذ المرتبة  37.

مطار شيكاغو أوهير الدولي (ORD) في أمريكا

هو مطار دولي يقع في مدينة شيكاغو. يصنف المطار في المرتبة الثانية عالميًا من ناحية حركة النقل الجوي بعد مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا. وفي المرتبة الرابعة في أمريكا على مستوى الرحلات، كما أنه يحتل المرتبة 16 كمطار للشحن في جميع أنحاء العالم.

مطار ميامي الدولي (MIA) في أمريكا

هو المطار الأساسي في ميامي. يعتبر تابعًا لولاية فلوريدا، وقد افتتح المطار أمام الرحلات الجوية في عام 1928. ويصنف في المرتبة 11 كمطار شحن عالميًا، كما أنه يحتل المرتبة 83 من حيث عدد الركاب، لذلك فهو أكبر مطار في البلاد من حيث عدد الركاب.

مطار سان فرانسيسكو الدولي (SFO) في أمريكا

هو مطار دولي يقع في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا. وهو يعتبر البوابة الأساسية  للسفر إلى آسيا، كذلك هو المطار الأكبر في منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وكما أنه ثاني أكبر مطار في الولاية بعد مطار لوس أنجلس الدولي. يبلغ عدد الرحلات في مطار سان فرانسيسكو الدولي 231163 رحلةسنويًا.

مطار واشنطن دالاس الدولي (IAD) في أمريكا

هو مطار دولي يبعد قرابة الأربعين ميلًا عن المنطقة التجارية المركزية للعاصمة واشنطن. تعد شركة يونايتد إيرلاينز أكبر مشغلي المطار بحصة تبلغ 57%، تليها خطوط جيت بلو الجوية بحصة تقارب 7%، ثم الخطوط الجوية الأمريكية بحصة 5%.

مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي (ATL)

هو مطار دولي أمريكي، يقع على بعد سبعة أميال إلى الجنوب من وسط الحي التجاري في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا، كما أنه كان من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم من حيث حركة المسافرين من عام 1998 إلى عام 2019.

مطار نيوارك ليبرتي الدولي (EWR)

هو أحد ثلاثة مطارات رئيسية تخدم مدينة نيويورك الحضرية، كما أنه المطار الثالث عشر من حيث الازدحام في الولايات المتحدة، إذ أنه قد سافر أكثر من40 مليون شخصًا عبر المطار في 2014، كذلك يوجد حوالي 25 شركة طيران تعمل في مطار نيوارك، مثل يونايتد إيرلاينز، وكذلك والخطوط الجوية الكندية، وخطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وشركة دلتا للطيران، وشركة جت بلو، وكذلك شركة الخطوط الجوية الجنوبية الغربية.

مطار أورلاندو الدولي (MCO)

مطار أورلاندو من المطارات التجارية التي تخدم منطقة أورلاندو الكبرى، كما أنه يعتبر ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في ولاية فلوريدا، إذ أنه استقبل 34.8 مليون راكب في عام 2013. وقد اتخذ مطار MCO كمحور رئيسي لدى كل من خطوط فرونتير الجوية، وخطوط جيت بلو الجوية وكذلك خطوط ساوث. يتكون مطار MCO من أربعة ممرات وبنائين للركاب. وتشمل وسائل الرفاهية داخل المطار على المحلات التجارية والمطاعم وأجهزة الصراف الآلي، وخدمة الإنترنت المجانية عبر WIFI، ومكاتب الصرافة وغيرها.

مطار ماكاران الدولي (LAS)

يقع مطار ماكاران الدولي في مدينة لاس فيغاس، وهو ثامن مطارات العالم ازدحامًا من حيث حركة الطائرات. كما أنه يحتل المرتبة الرابعة والعشرون بالنسبة إلى حركة المسافرين.  وقد اتخذت شركة اليجيانت أير، وكذلك شركة الخطوط الجوية الجنوبية الغربية وشركة طيران سبيريت من مطار مكاران الدولي نقطة ارتكاز أساسية،  أيضا يقع في مطار ماكاران متحف هاوارد دبليو كانون للطيران.

مطار دنفر الدولي (DEN)

هو مطار دولي يقع في منطقة دنفر في ولاية كولورادو الأمريكية، كما أنه يعتبر المطار الأكثر نشاطًا في الولاية. ويبعد عن وسط مدينة دنفر حوالي 40 كيلومترًا، كما تبلغ مساحته الإجمالية 140 كيلومتر مربع، مما يجعله أكبر مطارات الولايات المتحدة والثاني عالميًا من حيث المساحة.

مطار شارلوت دوغلاس الدولي (CLT)

هو مطار دولي مشترك مدني وعسكري. يقع في مدينة شارلوت في ولاية كارولاينا شمال أمريكا، كما أنشئ هذا المطار في عام 1935 تحت مسمى مطار شارلوت المحلي، وبعد ذلك وفي عام 1954 غير اسمه إلى مطار دوغلاس المحلي، وذلك نسبةً إلى عمدة مدينة شارلوت السابق بن إلبرت دوغلاس.

شاهد أيضًا: مطارات الكويت قائمة مطارات الكويت

اعتبارات هامة عند السفر إلى أمريكا

يوجد العديد من الأمور التي يتوجب على المسافر إلى أمريكا مراعاتها. وذلك كي يتجنب الوقوع في مصاعب السفر والضياع، ومن أهم هذه الاعتبارات:

مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا

  • 911 هو رقم الطوارئ في الولايات المتحدة.
  • تأكد من حصولك على تأمين صحي وتأمين على السفر قبل زيارتك، وذلك لأن تكاليف الرعاية الصحية باهظة الثمن.
  • عادةً ما تكون بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية هي الطريقة المفضلة للدفع في أمريكا، لذلك يتوجب عليك الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه قبل السفر، وذلك حتى يكونوا على دراية باستخدام بطاقتك المصرفية.
  • تمتد الولايات المتحدة على ست مناطق زمنية، لذلك يجب التأكد من المنطقة الزمنية التي تقع فيها وجهتك لرحلاتك الجوية وعمليات النقل من المطار.

في ختام المقال، نكون قد تعرفنا على مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا، والموزعة بطريقةٍ منتظمةٍ واحترافيةٍ على جميع أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك حتى يكون المسافر من وإلى أمريكا في صورة أفضل المطارات لسفره ووجهته.