مصانع حديد البناء في تركيا كثيرة ومتنوعة لأن تركيا تعتبر من البلاد التي تصدرت في إنتاج حديد البناء على المستوى العالمي، كما أنها تقوم بتصنيع جميع مواد البناء، ولديها عدد من المصانع لا حصر له، وتعتمد على إنتاج حديد التسليح على المستوى العالمي، حيث أن إنتاج تركيا من حديد التسليح يصل إلى 25 مليون طن سنوي، وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم المصانع الموجودة في تركيا لإنتاج حديد التسليح.

استيراد الحديد من تركيا

قبل أن نتحدث عن مصانع حديد البناء في تركيا لابد أن نتحدث عن استيراد الحديد من هذه الدولة، حيث أنها تم انتعاش اقتصادها بسبب انتاجها للحديد ومواد البناء.

 بالإضافة إلى أنها تكون بجودة مرتفعة في الحديد الذي يتم انتاجه حيث أنها تفوقت على كل من الصين وروسيا وإيطاليا وألمانيا، بالإضافة إلى هذا فإنها تتبع خطوات حديثة لكنها من إنتاج أجود أنواع حديد البناء.

 وهناك مجموعة من الخطوات حتى يتمكن العملاء من استيراد الحديد من تركيا، لابد أن يتعرف على مجموعة من الأمور وهي:

  • أن يكون لديه السجل التجاري الذي يثبت هوية الشركة الخاصة به.
  • يحصل على رخصة للعمل في هذا المجال، وهو استيراد الحديد والصلب.
  • يستخرج البطاقة الضريبية الخاصة بالشركة.
  • يحصل على الخطاب من البنك الذي يوضح أنه سوف يقوم بتحويل المبلغ المادية إلى خارج البلاد.
  • يعقد الاتفاق مع شركة من شركات تخليص الجمارك حتى تساعده في دخول الحديد إلى بلاده.
  • لابد أن يحافظ على المعايير التي تخص مواصفات المنتجات التي سوف يقوم بشرائها، وأن تكون مناسبة إلى المواصفات القياسية للمنتج.
  • يتعرف على جميع التطورات التي تحدث في بورصة الحديد في تركيا.

 مصانع حديد البناء في تركيا

تعتبر مصانع حديد البناء في تركيا سبب من أسباب تقدم البلاد، والوصول إلى التطور في كافة المجالات، ومن أهم هذه المصانع:

  • داما مصنع الحديد والصلب الذي يقدم إنتاج بجودة مرتفعة، ومكانه هو بالقرب من ميناء امبارلي، وهو من المصانع الحديثة التي يمكنها أن تقدم أفضل انتاج الحديد حسب طلب العميل.
  • مصنع ميت باي الذي يقوم بصناعة الحديد والصلب، ويقدم جميع خدمات البناء من الحديد الفولاذ، وهو يعتبر من أجود الحديد على مستوى كافة مناطق تركيا.
  • مصنع حديد تركيا وهو المصنع الذي أقامته الحكومة التركية، ويشجع الكثير من الصناعات والتطور القومي في البلاد، وتمكن هذا المصنع من أن يرفع من مكانة تركيا في مجال الحديد والصلب على المستوى العالمي.
  • مصنع كابتن ديمير وهو المصنع الذي ينتج بشكل السنوي حوالي 400 طن من الحديد والصلب، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من منتجات البناء الأخرى.

 مصانع حديد تركيا هي المصانع التي جعلت تركيا تحصل على المركز الثامن على المستوى العالمي في صناعة الحديد والصلب.

أسعار حديد البناء في تركيا

مصانع تركيا تقدم أفضل وأجود أنواع الحديد، والذي ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة حيث أصبحت أسعار الطن الواحد من الحديد على مستوى الشركات المحلية تتراوح ما بين 400 إلى 450 .

والسبب هو انخفاض نسبة استيراد الحديد من تركيا بسبب الرسوم الجمركية الكبيرة التي يتم فرضها على حديد تركيا.

شركات حديد في تركيا

هناك عدد كبير جدًا من الشركات التي تقوم بإنتاج الحديد والصلب في تركيا، وأهمها شركة الفارس لوجستك وشركة راكان المطرودي الاستثماري.

 و شركة إعمار وشركة الدريعي، وجميعها من الشركات الهامة والممتازة في مجال تصنيع حديد البناء.

تحدثنا في هذا المقال عن مصانع حديد البناء في تركيا، واستيراد الحديد من تركيا، وأسعار الحديد في تركيا، والشركات التي تقوم بإنتاج الحديد والصلب.