هل تبحث عن حل لمشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي؟ ماذا تعرف عن جهاز الخدمة الذاتية الراجحي؟ أو هل سبق لك وسمعت بمصرف الراجحي؟ حسنًا، لا داعي للبحث مطولًا، فلقد وصلت إلى المكان المناسب. ففي هذا المقال سوف نتحدث عن مصرف الراجحي بشكلٍ عام وعن الخدمات التي يقدمها. كما سوف نخوض في شرحٍ عن جهاز الخدمة الذاتية لمصرف الراجحي، ومشكلة البصمة التي تواجه معظم العملاء. علاوة على ذلك، سوف نتحدث عن حل المشكلة الخاصة بالبصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي. لذلك، إن كنت أحد عملاء المصرف الراجحي، وتبحث عن حل لمشكلة البصمة، تابع قراءة مقالنا التالي “مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي حل المشكلة”.

ما هو مصرف الراجحي

ما هو مصرف الراجحي

في الحقيقة، إن مصرف الراجحي يعتبر من أفضل البنوك في السعودية وأكبرها. كما يحتل مرتبة ثاني أفضل بنك في المملكة العربية السعودية من حيث إجمالي الأصول الذي يبلغ “337.230 مليار ريالٍ سعودي”. علاوة على ذلك، فإن مصرف الراجحي من البنوك القديمة في المملكة السعودية، إذ تم تأسيسه في عام 1957 من قبل الأخوة عبد الله وصالح ومحمد وسليمان أبناء عبد العزيز الراجحي. بينما يقع مقره الرئيسي اليوم في مدينة الرياض. كما يعتبر المصرف الراجحي من الشركات المساهمة الكبرى، حيث يبلغ رأس ماله “25000 مليون ريال سعودي”. بالإضافة إلى أن مصرف الراجحي يتبع ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية في التعاملات الاستثمارية والمصرفية.

من ناحية أخرى، يملك المصرف الراجحي فروعًا تمتد في كافة أنحاء الدول العربية والعالم؛ كالكويت، وماليزيا، والأردن. كما يملك أكثر من 500 فرعًا ممتدًا على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، يعمل في المصرف الراجحي ما يقارب الأربعة عشر ألف موظفٍ. بينما بلغت ودائع العملاء فيه تقديريًا “271.290 مليار ريالٍ سعودي”. حيث تتمثل أهداف هذا المصرف في مزاولة كافة الأعمال الاستثمارية والمصرفية لحسابه أو لحساب الشركات أو الأفراد داخل المملكة وخارجها. كما يمكنك الانتقال إلى موقع المصرف الراجحي للاطلاع على المزيد من المعلومات حوله من خلال النقر هنا.

ما هو جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

ما هو جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

في الواقع، يعتبر جهاز الخدمة الذاتية الراجحي من أجهزة خدمة الذات الفريدةِ من نوعها. كما يعتبر السبيل الأسهل من أجل إجراء كافة الخدمات المصرفية. بينما تم تقديمه من قبل المصرف الراجحي من أجل تيسير وتسريع العمليات المصرفية على الزبائن الكرام. بناء على ذلك، يساعد جهاز الخدمة الذاتية الراجحي في إصدار بطاقات الصرّاف الآليّ، وطباعة دفاتر الشيكّات ودفع الفواتير.

ومن ناحية أخرى، فإن جهاز الخدمة الذاتية يقدم العديد من المزايا والخدمات من أجل خدمةٍ أسرع للعملاء، وتتلخص في:

  • تحويل الأموال دوليًا ومحليًا: حيث تتم عملية التحويل بشكلٍ فوري وسريع إلى أي مكانٍ حول العالم، على مدار الساعة، وفي كل الأيام.
  • كما يساعد في الحصول على كشف حسابٍ موجزٍ للرصيد وتفاصيل المعاملات الأخرى، وبالتالي إمكانية الاستعلام عن قيمة الرصيد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديث رقم الهاتف الجوال الخاص بك، من خلال بعض الخطوات البسيطة. كما يمكنك الحصول على رقم ايبان IBAN وطباعته من خلال شاشة جهاز الخدمة الذاتية.
  • إن جهاز الخدمة الذاتية الراجحي مجهزٌ بتشفيرٍ للشرائح الذكية والشرائط الممغنطة التي تساعد في تسريع الإصدارات الفورية لبطاقات الصراف الآلي أو استخراج البطاقات منتهية الصلاحية أو استرجاع البطاقة المفقودة.
  • كما يمكن إضافة مستفيدين إلى حساباتك الحالية التابعة لمصرف الراجحي بالاعتماد على جهاز الخدمة الذاتية.

اقرأ أيضًا: مواقع جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

إن مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي تكمن في عدم قبول بصمتك على هذا الجهاز. كما أنها تعتبر من المشاكل الأكثر شيوعًا والتي يواجهها العملاء أثناء استخدامهم لجهاز الخدمة الذاتية. ونظرًا إلى انتشار فروع المصرف الراجحي في كافة أنحاء المملكة، فباتت هذه المشكلة من المشاكل التي لا يمكن غض البصر عنها. فهي تعيق العملاء من الدخول إلى حساباتهم. وبالتالي يستغرق العميل وقتًا في المحاولة، قد يكون بحاجة إلى هذا الوقت من أجل فعل شيءٍ آخر أكثر أهمية.

كما أن مشكلة البصمة تؤدي إلى عدم قدرة العملاء من الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها المصرف الراجحي. إذ يتطلب جهاز الخدمة الذاتية التحققَ من هوية صاحب الحساب من خلال بصمة إصبعه من أجل حماية البيانات الشخصية والمصرفية الخاصة بالعملاء. بناء على ذلك، سوف نقدم لكم حلًا لمشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي. لذلك، تابع معنا القراءة.

شاهد أيضًا: الطريقة الجديده لطباعة بطاقة الراجحي مدى من أجهزة الخدمة الذاتية

حل مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

حل مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

كما ذكرنا سابقًا، فإن مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي لا يمكن غض النظر عنها. وخاصة بعد الزيادة اليومية في عدد العملاء الذين ينضمون إلى هذا المصرف. بناء على ذلك، سوف نقدم لكم بعض الحلول لمشكلة البصمة في هذه الفقرة. لذلك، فإن كل ما عليكم فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية تابعٍ لمنصة “أبشر”.
  2. ثم اختيار اللغة العربية.
  3. بعد ذلك، علينا اختيار تسجيل الدخول، ثم تفعيل البصمة، وذلك من خلال قائمة “الخيارات والخدمَات المتاحة”.
  4. عندها علينا إدخال الرقم الوطني الموجود على الهوية أو رقم الإقامة، بشكلٍ دقيق.
  5. ثم ننقر على “التالي”.
  6. بعد ذلك، نضع السبابة في مكانها المخصص من أجل تفعيل بصمة العميل على منصة “أبشر”.
  7. عندها علينا الموافقة على كافة الشروط التي تحددها الوزارة.
  8. هنا علينا إدخال رقم الهاتف من أجل إرسال رمز التحقق عليه، ثم “التالي”.
  9. بعد إدخال رمز التحقق، تظهر الرسالة التي تفيد في اكتمال عملية تفعيل البصمة على جهاز الخدمة الذاتية الراجحي.

كيفية تفعيل البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

في الحقيقة، من أجل تفعيل البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي، عليك أولًا أن تقوم بتحميل تطبيق المصرف الراجحي. بناء على ذلك، يمكنك تحميل التطبيق وتفعيله على كلٍ من نظامي الأندرويد وiOS. بعد ذلك، يمكنك تفعيل البصمة من خلال اتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق مصرف الراجحي الموجود على هاتفك المحمول.
  2. سجّل دخولك إلى حسابِ العميل.
  3. أدخِل اسم المستخدم وكلمة مرورك.
  4. انقر على “إعدادات”.
  5. نشّط خيار البصمة، سواء كانت بصمة الإصبع أو بصمة الوجه من قائمة “إعدادات”.
  6. وافق على الشروط والأحكام التي يطلبها التطبيق.
  7. أدخِل بصمة الإصبع أو الوجه ثم أكدها.

اقرأ أيضًا: تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية

في الختام، لقد تحدثنا لكم عن مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي، مع حل المشكلة. كما نأمل أن تكونوا استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم في هذا المقال، سواء عن مصرف الراجحي بشكلٍ عام أو عن جهاز الخدمة الذاتية الراجحي وما يقدمه من خدمات.