تأسيس مقهى في هولندا؛ إذا كنت تخطط لإنشاء مقهى في هولندا، فهناك العديد من القواعد التي يجب الالتزام بها. هذا الدليل سيساعدك على تحديد نطاق التزاماتك بسرعة. وفي البداية يجب التحقق مما إذا كنت تفي بمتطلبات الإقامة طويلة الأجل في هولندا. حيث يحتاج رواد الأعمال الذين يخططون للبقاء لفترات طويلة إلى تلبية قائمة الشروط.

تأسيس مقهى في هولندا

عند تأسيس مقهى في هولندا من الضروري ما يلي:

الحصول على تصريح الإقامة

من أجل تاسيس مقهى في هولندا يجب الحصول على تصريح إقامة. من ثم يجب اختيار المكان المناسب والتحقق من خطة تقسيم المناطق المحلية. يجب أن يتوافق المقهى المسجل مع خطة تقسيم المناطق في منطقة معينة. كما يمكنك أن تطلب من السلطات إجراء استثناء أو مطالبة البلدية بتغيير خطة تقسيم المناطق. يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح للبناء إذا كنت تخطط لبناء أو تجديد أو تعديل مبنى قائم. فربما تحتاج إلى التقدم عند تأسيس مقهى في هولندا بطلب للحصول على “تصريح شامل لتغيير الجوانب المادية”.

في الماضي، كانت هذه الوثيقة تسمى ببساطة “تصريح بناء”. ضع في اعتبارك متطلبات السلامة من الحرائق لضمان أن مؤسسة تقديم الطعام آمنة فيما يتعلق بالحريق، ستحتاج على الأرجح إلى تصريح إشغال (مدرج في وثيقة تصريح البناء). ومع ذلك، في حالات معينة، قد يكون إشعار الإشغال كافياً.

الالتزام بقواعد حماية البيئة

لا بد على مدير مقهى في هولندا وعلى جميع مالكي شركات تقديم الطعام والشراب احترام الإرشادات البيئية المختلفة. غالبًا ما يكون تقديم طلب للحصول على وثيقة تصريح البناء غير ضروري. يكفي أن تسجل شركتك في البلدية المحلية.

الحصول على تصريح لتشغيل شركة تموين

بعض البلديات تتطلب تصاريح تشغيل لأعمال التموين. المتطلبات مرتبطة بالآداب والسلامة والنظام العام. سجل عملك لدى هيئة سلامة المنتجات الغذائية والمستهلكين الهولندية (NVWA) في حالة قيام شركتك ببيع أو معالجة المنتجات الغذائية، فمن الضروري التسجيل في NVWA.

الحصول على رمز النظافة

كذلك وعند تأسيس مقهى في هولندا يجب أن يتماشى إعداد المشروبات والطعام مع الكود الخاص بالنظافة. يمكنك إعداد مثل هذا الرمز بنفسك أو استخدام مستند معتمد بالفعل (مثل مجلس إدارة صناعة المطاعم والفنادق). يجب أن تتبع قوانين النظافة المبادئ الأوروبية لتحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP). الامتثال لقواعد النظافة المعتمدة للقطاع يفي تلقائيًا بجميع المتطلبات القانونية.

الحصول على ترخيص تقديم المشروبات غير الكحولية أو الكحولية

في حال كنت تخطط لبيع أو تقديم مشروبات كحولية للاستهلاك في عملك، فأنت بحاجة إلى الحصول على ترخيص للكحول من البلدية المحلية (بموجب خدمات تقديم الطعام وقانون الترخيص). تصريح المشروبات والطعام كافٍ لبيع المشروبات غير الكحولية.

الحصول على تصريح لتشغيل شرفة

إذا كنت تخطط لاستخدام شرفة عند تأسيس مقهى في هولندا. فستحتاج على الأرجح إلى تصريح صادر عن البلدية. أنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تصريح محدد في البلدية المحلية.

إرسال طلب للحصول على تراخيص الموسيقى

يجب عليك الحصول على إذن خاص لتشغيل الموسيقى في الأماكن العامة.

التسجيل في السجل التجاري الهولندي وإدارة الضرائب

يجب تسجيل جميع الشركات الجديدة في السجل التجاري في هولندا. سيتم نقل التفاصيل الخاصة بك إلى سلطات الضرائب. لذلك لا يتعين عليك الخضوع لإجراءات تسجيل منفصلة مع إدارة الضرائب.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تأسيس مقهى في هولندا. كما نأمل أن يكون مقالنا على قدر المسؤولية.