إن كنت من المهتمين في مجال التداول بالعملات الرقمية، فلابد من أنك سمعت عن عملة VeChain. حيث اكتسبت هذه العملة شهرةً ونجاحًا كبيرًا في مجال العملات الرقمية في الأعوام القليلة السابقة، لتصبح من أكثر العملات تداولًا مؤخرًا. فما هو مشروع عملة VeChain؟ وماهي منصتها؟ وكيف يمكن شراء العملة؟ سنجيب عن كل هذه التساؤلات في مقالنا التالي.

عملة VeChain

ظهرت عملة VeChain عن طريق منصة VeChain التي تعتبر رائدة في مجال البلوكتشين. حيث بدأت هذه المنصة كرمز ERC-20 على شبكة بلوكتشين الإيثريوم، بعدها أطلقت عرضًا للعملات الأولية ICO وحققت أرباحًا هائلةً في الربع الثاني من عام 2017 وصلت إلى 20 مليون دولار. واستغلت المنصة هذه الأموال لتحويل العملة من شبكة بلوكتشين الإيثريوم إلى شبكة بلوكتشين خاصة بعملة VeChain. ففي الوقت الحالي تعد VeChain المنصة الأولى في العالم من ناحية تقديم الخدمات المتعلقة بالمؤسسات والشركات التي تعد أكثر الجهات المستفيدة من المنصة والعملة. إضافة إلى ذلك تتميز المنصة بالشفافية والسرعة وتقديم العديد من الخدمات إلى الشركات الناشئة في مجال التوريد والإمداد والعقود الذكية. كما ساهمت العملة أيضًا في حل مشاكل الخصوصية والاستقلالية التي عانت منها العديد من المؤسسات والشركات.

بعض الأرقام المهمة حول مشروع عملة VeChain:

  • سعرها حاليًا 0.117 دولار.
  • ترتيبها 18 في سلم العملات الرقمية.
  • كمية العملة المتاحة للتداول 64 مليار دولار.
  • أقل سعر وصلت له العملة 0.001 دولار.
  • أعلى سعر وصلت له العملة 0.117 دولار.

مع التنويه إلى أن هذه الأرقام تتغير كل يوم.

ميزات منصة عملة VeChain الرقمية

لمنصة عملة VeChain خواص تميزها عن غيرها من العملات، تتضمن:

  • رقمنة الأصول من ميزات منصة عملة VeChain الرقمية

تستعين منصة عملة VeChain بتكنولوجيا سلسلة التوريد أو التي تعرف بـ VeChain Identity. حيث تقدم المنصة خدمات للمنتجين وذلك من خلال إضافة بطاقة تعريفية لأي منتج على شكل رمز VID. حيث توفر هذه البطاقة جميع المعلومات التابعة للمنتج الغذائي كالمصدر وصلاحية المنتج وكافة المعلومات اللوجستية. وبذلك تمنع الغش والتزييف في المنتجات من قبل التجار أو حتى المستهلكين. وللتوضيح، إليكم المثال التالي: تقوم شركة أجبان بتزويد منتجاتها برمز VID ومنه تستطيع الشركة تتبع منتجاتها وطريقة تحركاتها من المركز الرئيسي وصولًا ليد المستهلكين. ومن خلال ذلك يمكن التأكد من صحة المنتج عن طريق سلسلة التوريد.

  • إدارة الملكية الرقمية للمنتج من ميزات منصة عملة VeChain الرقمية

تمكن منصة VeChain إدارة الملكية الرقمية للمنتج، حيث تمنح الملكية أو الترخيص بالمنتج الخاص بك وذلك من خلال قيامك بالتسجيل على هيئة أرقام خاصة بالمنصة، وتعتمد المنصة على تكنولوجيا العقود الذكية، وتعمل هذه التكنولوجيا بدورها من خلال ربط المنتجين بمفتاحين أساسيين وأحد هذه المفاتيح يكون عامًّا كبريد إلكتروني، أما المفتاح الآخر يكون خاصًّا. حيث يُمنح كترخيص للمنتَج ويساعده من خلال معرفة الأصل الرقمي للمنتَج الخاص به.

  • الحفاظ على الأمن من ميزات منصة عملة VeChain الرقمية

تمنح منصة VeChain الحفاظ على الأمن وذلك من خلال عُقد الشبكة. حيث يمكن استخدام عُقد الشبكة من قبل المؤسسات والشركات إضافة إلى المشتركين في نظام المنصة، وتقدم أيضًا خدمات متنوعة كالقدرة على فحص جودة المنتجات وخدمات المحفظة وإدارة المفاتيح الخاصة بالمنتجات وغيرها الكثير.

كيفية الحصول على عملة VeChain الرقمية

لتحصل على العملة، عليك اتباع الخطوات التالية، وهي كالآتي:

  • إعداد محفظة VeChain

إن كنت تريد شراء عملة VeChain فمن الضروري أن يكون لديك محفظة مالية لتخزين رصيدك الخاص، ويمكن الحصول على هذه المحفظة عن طريق MyEtherWallet وذلك باتباع خطوات بسيطة، تتضمن:

  1. التسجيل بمنصة تداول العملات الرقمية MyEtherWallet وإنشاء باسوورد خاص بك.
  2. بعد ذلك اضغط على Create New Wallet.
  3. بعدها اضغط على Download Keystore File، ليظهر لك عدد من التعليمات عليك قراءتها بشكل حذر.
  4. بعد الاطلاع على التحذيرات والتعليمات عليك الضغط على I understand. Continue. وبعد كل ذلك عليك حفظها في مكان آمن كقرص خارجي مثلًا.
  5. فور إنهائك للخطوات بشكل صحيح، يُرسل لك مفتاح خاص بمحفظتك.
  • شراء عملة الإيثريوم

تمكنك منصة Coinbase من شراء عملة الإيثريوم بكل سهولة. أما إذا كان لديك رصيد منها، فيمكنك إلغاء هذه الخطوة.

  • استبدال عملة الإيثريوم بعملة VeChain

يمكن الاستبدال من خلال العديد من مواقع التداول بالعملات، وذلك من خلال خطوات مرتبة تجدها على الموقع. ويجب عليك التأكد من حفظ كافة الأرقام الخاصة بك قبل مغادرة الموقع.

المؤسسة الخاصة بمنصة VeChain

بدأت مؤسسة VeChain في عام 2015 بمجال الخدمات واعتبرت المسؤول الأساسي لمنصة VeChain. حيث تضمنت مهامها بناء وتطوير الشبكة والعمل على كافة البحوث وقدمت خدمات متعددة للشركات كالعقود الذكية وخدمات الدفع وغيرها. لذلك كسبت المؤسسة ثقة العديد من الشركات أهمها:

  • Microsoft
  • Directed Imported Goods
  • BitOcean
  • Babyghost

وغيرهم العديد من الشركات العالمية.

في الختام، بعد الاطلاع على النجاح الذي حققه مشروع عملة VeChain في مجال العملات الرقمية، يجب توجيه نظرك لهذه العملة إن كنت تريد بدء الاستثمار في مجال العملات الرقمية.