أصبحت التجارة في العملات المشفرة أمراً شائعاً..فلم يعد الاستثمار في العملات مقتصراً فقط على العملات المادية..وتُعَد عملة Tron واحدة من العملات الرقمية المشفرة الحديثة، وببساطة، TRON هي منصة لا مركزية قائمة على blockchain تهدف إلى بناء نظام ترفيه رقمي مجاني عالمي مع تكنولوجيا التخزين الموزعة..ويسمح بمشاركة المحتوى الرقمي بسهولة وفعالية من حيث التكلفة..وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنتحدث عن مشروع عملة TRON.

تاريخ عملة TRON

تأسست عملة TRON في سبتمبر 2017 من قبل منظمة غير ربحية مقرها سنغافورة تُسمى مؤسسة ترون، ويرأسها الرئيس التنفيذي جوستين صن ولديها فريق تطوير داخلي مخصص يضم شخصيات بارزة في مجال التكنولوجيا.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن تلك العملة قد اكتسبت اهتمامًا أكبر في عام 2018، وذلك بعدما استحوذت شركة التطوير غير الربحية التي تقف وراء ترون، مؤسسة ترون، على منصة مشاركة المحتوى BitTorrent.

ما هو مشروع عملة TRON

إن مشروع عملة TRON هو مشروع قائم على blockchain تم إطلاقه في عام 2017، وقد كان فريدًا تمامًا في ذلك الوقت حيث لم يسعى إلى الإعلان عن أي تحسينات متعلقة بالتشفير أو تصميم الشبكة.

كما أنه قد كانت اللبنات الأساسية لـ لعملة TRON، مثل التطبيقات اللامركزية (dApps)، أو العقود الذكية، أو الرموز المميزة، كلها رائدة في مشاريع أخرى.

وقد ميزت تلك العملة نفسها بإستراتيجيتها السوقية التي تركز على آسيا والتي اعتمدت بشكل كبير على الدعاية لمؤسسها ومنشئها.

الفرق بين عملة TRON والعملات المشفرة الأخرى

لعلك تتسائل ما الذي يجعل عملة TRON فريدة من نوعها؟ ببساطة فالعملة مميزة لأنها تقدم منظورًا وأهدافًا مختلفة تمامًا للسوق، كما أنه لا توجد رسوم معاملات على TRX، ذلك إلى جانب أن شبكة العملة نفسها قادرة على دعم 2000 معاملة كل ثانية.

كما أنه تتيح عملة TRX للمستخدمين فرصة المشاركة في عملية اختيار الممثلين المتميزين، كما يقوم النظام الأساسي للعملة بتقديم مكافآت لمنشئي المحتوى على عملهم مع الاحتفاظ بالملكية الكاملة لمشاريعهم.

هل شبكة عملة TRON آمنة

أهم تساؤل يشغل عقل مستثمري العملات المشفرة قبل بدء أي استثمار هو كيف يتم تأمين الشبكة الخاصة بتلك العملة، وفي الواقع تتميز تلك العملة بميزة أمنية فائقة، حيث يقوم النظام بتدوير مدققي الشبكة كل ست ساعات،

كما يتم اختيار كل من هؤلاء المدققين من قبل الناخبين، والذين هم المستخدمون الذين قاموا بتخزين رمز TRX الخاص بهم.

سعر عملة TRON

كما هو متعارف بشأن العملات المشفرة، فالأسعار الخاصة بها تتغير بشكل مستمر..ولكن حتى تلك اللحظة قد بلغ سعر عملة ترون ما يعادل 0.06247220 يورو.

كما أنه تم تصنيف عملة ترون حاليًا في المرتبة رقم 23 بين جميع العملات المشفرة من خلال إجمالي القيمة السوقية،

مع قيمة سوقية تبلغ حوالي 4455944464 يورو..كما أن للعملة إمدادات متداولة تعادل 12822066071 ترون.

قد يهمك أيضاً: كيف تشتري العملات الرقمية

كيف تقوم بشراء عملة ترون

يتم استخدام عملة Tron كوسيلة للدفع من قبل العديد من الشركات، بما في ذلك Travala و SpendCard و Bitnovo، وفيما يلي أفضل الجهات التي يمكنك شراء العملة من خلالها:

  • Binance – وهو الأفضل لأستراليا وكندا وسنغافورة والمملكة المتحدة ومعظم دول العالم..ولكن يحظر على سكان الولايات المتحدة الشراء من خلاله.
  • BitPanda – هو الخيار الأفضل للمقيمين في أوروبا، فهم لا يقبلون عملاء من خارج هذه الولاية.
  • Kraken – هو الخيار الأفضل لسكان الولايات المتحدة الأمريكية.

أين يمكنك تخزين عملة ترون

أفضل وسيلة للاحتفاظ بالعملات المشفرة هي المحافظ الإلكترونية، وهي محفظة خاصة بالعملات المشفرة لتخزين ما تمتلكه أو ما ستحصل عليه فيها، وهناك نوعان منها حيث:

  • محافظ الأجهزة: هي برامج كمبيوتر تقوم بتشفير عملتك المشفرة على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول
  • محافظ البرامج:يتم فيها استخدام جهاز مادي لتخزين عملتك المشفرة في وضع عدم الاتصال، وهي المحافظ الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة.