مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL الرقمية في الواقع إن الحديث عن مشاريع العملات الرقمية لا يمكن أن ينتهي. إذ وفي ظل زيادة إنتاج هذه العملات وزيادة التنافس بين المشاريع للهيمنة على الأسواق، وبعضها من لا يسعى للسيطرة! بل يسعى للمساعدة. وهي خطة ذكية حقيقًة، لأن مساعدة المستثمرين والمستخدمين ومكافأتهم سيجذب المزيد منهم، مما يزيد من العمليات القائم عليها المشروع ويرفع من القوة الشرائية لتلك العملة. وهذا هو هدف مشروع عملة تيدال، الذي يقدم ميزات عديدة للمستخدمين وعروض وإرشادات لتحديد أفضل الخيارات التي تناسب تطلعات واحتياجات المستخدمين. فما هي تلك الميزات والعروض؟ وكيف يتم صناعة وتأمين عملة تيدال؟ هذا ما سوف نتكلم عنه في مقالنا. بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي تهم كل مستثمر يسعى لشراء عملة تيدال.

مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL الرقمية

يعتبر مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL سوق تأمين شبيه بالموازن مبني على polkadot، والذي هو عبارة عن بروتوكول بلوكتشين متعدد السلاسل مفتوح المصدر، يسهل عملية النقل عبر السلسلة لأي بيانات أو أنواع اصول وليس فقط الرموز المميزة. وهذا ما يسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات تأمين مخصصة لأحد الأصول أو أكثر. وذلك من خلال مكافأة منشئي المحتوى بجزء من العائد من ودائعهم، مما يعظّم من رأس المال، ويجذب المشترين من خلال عروض أقساط التأمين التنافسية. وتم تصميم هذا الرمز لمكافأة المبدعين والمشترين الأوائل للمنتجات، حتى يتمكنوا من زيادة معدل اعتماد المنتج.

أما عن تمويل عملة تيدال فيأتي كخيار يسعى للمساعدة في تبسيط كل ما يتعلق بتأمين defi. وتم إعداده بطريقة تجعل مستخدميه بساهمون بالأموال التي من شأنها تأمين dapps في السوق، ضد أي شكل من أشكال الانتهاكات الأمنية أو فشل العقود الذكية. ولتحسين كفاءة رأس المال لمستثمري defi المهتمين بالتأمين كـحل تأمين مبتكر وجديد. حيث تم تصميم مشروع تيدال ليكون قادرًا على مواكبة أي نمو يحدث في الصناعة بثبات كما هو الحال الآن. فإن نسبة 3% فقط من tvl في مساحة defi مؤمنة، لذلك لا حاجة لمزيد من شركات التأمين لحماية مستخدمي هذه المساحة.

ويتم تشجيع زيادة المشاركة عن طريق تأمين منتجات بارزة من شأنها حماية المستخدمين بشكل أفضل من أي تهديدات بالهجوم الإلكتروني، أو حوادث القرصنة التي قد تؤدي إلى خسارة رأس المال في هذا القطاع. وتجدر الاشارة إلى أن غالبية الأموال الناتجة عن البروتوكول سيتم إيداعها في محفظة treasury، كصندوق احتياطي للطوارئ. وذلك لتجنب المواقف التي ينفد فيها المجمع من الاحتياطات لدفع المطالبات.

مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL الرقمية

شاهد أيضًا: عملة Furucombo/COMBO الرقمية مستقبل العملة.

شراء عملة Tidal Finance/TIDAL

تحتوي أغلب المنصات على عملات رقمية عديدة متاحة للتداول، ولكن بين بينانس المعروفة لم تطرح مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL للتداول، ولكنها أتاحت شراءها بسعر مباشر يبلغ 0.0005833$ عبر محفظة meta mask، وذلك وفق الخطوات البسيطة:

  1. التسجيل في محفظة meta mask وإعدادها.
  2. شراء عملة إيثيريوم كعملة رئيسية لك، من صفحة شراء وبيع العملات الرقمية في بينانس من هنا.
  3. إرسال العملات من بينانس إلى محظفة meta mask.
  4. اختر منصة التداول اللامركزية مثل 1inch.
  5. ربط محفظة meta mask الخاصة بك بالمنصة.
  6. البدء بتداول عملات إيثيريوم الخاصة بك.
  7. تنفيذ المبادلة بين إيثيريوم وعملة تيدال.

وتبلغ القيمة السوقية لعملة تيدال حاليًا حوالي 513.111.09 دولار أمريكي، بمخزون متاح للتداول يبلغ 865.23 مليون دولار، بعد التغيرات التي طرأت خلال ال 24 ساعة الماضية بنسبة 5.58%.

انظر أيضًا: عملة nabox الرقمية مستقبل العملة.

ما هو رمز عملة Tidal Finance/TIDAL

يحتوي مركز الوظائف في مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL على تجمعات تأمين والعقد الذكي الاحتياطي. حيث يتم إنشاء كل تجمع تأمين لتوفير التأمين على عقد واحد أو مجموعة من العقود أو أصول العملة المشفرة. ويخضع كل تجمع تأمين لعقد احتياطي ذكي، حيث يتم توفير الأموال الاحتياطية من قبل (lps) ويتم إصدار رمز التأمين المقابل. والذي يوفر تغطية لبروتوكول defi المحدد والرموز لفترة معينة من الوقت.

علمًا أنه قد يكون هناك العديد من مجمعات التأمين والعقود الذكية لاحتياطي التأمين التي تغطي أصولًا مختلفة، أو متداخلة، أو نفس الأصول. بحيث يمكن لمشتري التأمين البحث في المجموعات، ومعاييرها المحددة، ورسومها من خلال (tidal open marketplace).

ويمكن القول إن الرمز هو عبارة عن مجمعات أصول متعددة توفر تغطية لمجموعة من الأصول والعقود الذكية. بحيث يسمح باستخدام الأموال كشكل من أشكال الاحتياطي الجزئي، مما يسمح بمستويات مختلفة من الرافعة المالية، والعوائد والمخاطر. بالنسبة إلى (lps) اعتمادًا على نسبة الاحتياطي والعلاقة بين الأصول المغطاة.

وإن حاملي الرمز يتلقون أرباحًا بنسب معينة على أنها وسيلة تشجيع للمزيد من المشاركة في النظام البيئي لمشروع تيدال. وتخضع هذه الأرباح لمواقف معينة مثل مستوى التمويل الحالي في محفظة تيدال، بالإضافة إلى المسؤولية الإجمالية لجميع مجموعات التأمين وغيرها.

شاهد أيضًا: لونا كلاسيك سعر العملة مستقبلها المخطط.

كيفية إنشاء تجمع التأمين في مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL

يمكن إنشاء قوالب التأمين في مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL عن طريق تحديد واحد من العقود والأصول الذكية التي سيتم تغطيتها. على سبيل المثال يمكن أن تكون التغطية مزيجًا من العملات المعدنية المختلفة، عبر منصات مختلفة، مثل: compound dai / uniswap eth / ave yfi / balancer / eth / mstable usdc وغيرها.

ويوجد خيار تحديد أي أصل من أي منصة موجودة حاليًا في السوق، بالإضافة إلى تحديد مدة التغطية ونسبة الرافعة المالية والمعلومات الأخرى للقالب. وبعد إعداد النموذج الأولي سيتم تنفيذ عملية تدقيق، وفقًا لذلك، سيتم تقييم مخاطر الإفلاس. وبمجرد أن يتم فحص المخاطر المرتبطة بالتجمع والتصديق عليها من قبل المدققين، ويصبح نموذج التجمع متاحًا لمزودي الخدمات.

ولتجنب الإفلاس يتم اعتماد خوارزميات تزود منشئي المحتوى مجموعة من الإرشادات والضوابط، التي تخفف من التعرض للمخاطر لكل مجموعة. ويتم تنفيذ هذا الإجراء من خلال العديد من خوارزميات التحكم التي يتم تعبئتها عند الإطلاق، ويمكن تعديلها من خلال مقترحات المجتمع.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة ada سعر مقابل الدولار.

قواعد عملة Tidal Finance/TIDAL

عزم مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL على اطلاق بعض القواعد التي ينوي تنفيذها عند الإطلاق بحيث لا يمكن أن تقل نسبة الاحتياطي عن نسبة معينة، اعتمادًا على ارتباط العقود داخل المجمع، والمخاطر المقدرة للأصول وأيضًا:

  • تمييز عملات معينة بسبب وضعها غير المدقق، مما يتطلب مستوى أعلى بكثير من احتياطي رأس المال.
  • ستقتصر مدة المدة المغطاة عل عدد الأشهر، بدلًا من السنوات نظرًا للسرعة التي يتغير فيها مشهد defi.
  • ستدفع المجمعات التي تقدم مستويات أعلى من الرافعة المالية، مستويات أعلى نسبيًا من رسوم الاصدار في محفظة treasury، والتي تستخدم كشكل من أشكال صندوق الاحتياطي الآمن من الفشل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة rkn rakon الرقمية مستقبل تحليل.

ميزات مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL

يقدم مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL أربع ميزات رئيسية يميزه عن غيره من المنافسين، وهم:

  • تجمع التأمين: يمكن للمستخدمين إنشاء مجمعات تأمين من خلال اختيار واحد أو أكثر من العقود المراد تغطيتها. واختيار العملات المختلفة المناسبة عبر منصات مختلفة، هذا يعني أنه يمكن للمستخدم اختيار uniswap كمنصة ثم تحديد إيثيريوم كعملة له، مما يتيح المجال للتحكم بفاعلية أكثر.
  • إحصائيات تجمع وترتيب: لمساعدة المستخدمين في مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL بشكل أفضل على اتخاذ الخيارات واختيار المجموعات التأمينية المناسبة لاحتياجاتهم بشكل أفضل واختيارها. وسيتم تصنيف كل محموعة بحسب إحصاءاتها المتاحة للجهات الفاعلة في السوق وعرضها ويتم تصنيفها غالبًا بناءً على ما يلي:
    • رأس المال الحالي والأقصى للمجموعة.
    • العائد الحالي والأقصى على رأس المال.
    • المبلغ المغطى الحالي والأقصى.
    • رأس المال والمبلغ المغطة بناءً على نسبة الاحتياطي الجزئي.
    • العائد المقدر في الطالبة التالية.
    • درجة اختبار العقد المغطى.
  • التحكم في الخوارزمية: ويأتي هذا الخيار من أجل تجنب الإفلاس، فقد تم تصميم مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL لتزويد المستخدمين بالإرشادات التي تساعدهم على تجنب المخاطر، ولتحقيق ذلك بشكل فعال يتم إضافة بعض الخوارزميات بناءً على عدة قواعد الإطلاق من عملة تيدال والتي ذكرناها أعلاه.

علاوةً على ذلك سيتم استخدام عملة تيدال لأغراض حوكمة المجتمع. مما يعين أن أصحاب المصلحة سيكونون قادرين على اقتراح تغييرات على البروتوكول، والتصويت عليها وتنفيذها بطريقة شفافة وجماعية. مما يمكّنهم من التصويت على قضايا الحوكمة الأساسية للبروتوكول، والتي تشمل عمليات الاختبار والمخاطر وغير ذلك من الميزات التي تتطلب تصويتًا من قبل المستخدمين في المجتمع.

  • تقييم الدفع: يحكم مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL نظام الدفع بحيث يتم تتم المطالبات من قبل حاملي الرمز الأصلي، والذين ربما قاموا بتجميع رموزهم أثناء عملية التقييم. ولينجح هذا الإجراء يجب أن يتمتع هذا التصويت بأصوات عديدة لا تقل عن 70% من المستخدمين، وبعد التدقيق من قبل فريق بروتوكول تيدال يتم رفض أو قبول العملية. وفي حال الرفض يتم طرح تصويت جديد.

شاهد أيضًا: تعدين عملة شيبا من الكمبيوتر.

توقعات سعر عملة Tidal Finance/TIDAL

وفقًا لأحداث البيانات التي تم جمعها نرى أن مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL يواجه صعوبة في التعامل مع العملات المشفرة الأخرى. ولا تزال تظهر قطاعات تأطير مخاطرة في الأيام القليلة الماضية. قد يكون للعملة المعدنية أساسيات قوية، لكننا نعتقد أنها ستكون أصلًا مربحًا على المدى القصير.

من المتوقع أن يصل سعر تيدال في نهاية عام 2023 إلى 0.00049815 دولار أمريكي، وإلى 0.00056734 دولار، كحد أقصى بمتوسط سعر تداول يبلغ 0.00051376 دولار.

أما في عام 2023 من المتوقع أن يصل سعر تيدال إلى 0.00070449 كحد أدنى، بمتوسط سعر تمويل يبلغ 0.00072504 دولار أمريكي ويتسمر هذا السعر طوال عام 2023.

وفقًا لتلك الأسعار وفي نظر مستقبلية للأعوام القادمة 2024، فمن المتوقع أن يصل سعر تيدال إلى 0.001 كحد أقصى بمتوسط سعر يبلغ أيضا 0.001 دولار.

مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL الرقمية

اقرأ أيضًا: شرح محفظة fausetpay.

في ختام مقالنا عن مشروع عملة Tidal Finance/TIDAL الرقمية نكون قد قدمنا لكم كل ما يجب معرفته عن هذه العملة ومشروعها وتأمينها. وننوه إلى أن أي توقعات في الأسعار ليست إلا توصيات ومقترحات من قبل خبراء ومحللين فنيين، لحالة العمل وتقلباتها في السوق. ولا يجب أخذها كأمور قطعية الحصول، فهذا شيء يستحيل تحديده.