باتت العملات الرقمية تحتل جزءاً كبيراً من التجارة في العملات، وأحد أحدث تلك العملات هي عملة Theta Token، وقد تم إصدار عملة Theta Token في البداية كرمز ERC-20 على Ethereum، وهو من بين أكثر المشاريع الواعدة في صناعة العملات

المشفرة، فمنذ نشأتها انتقلت Theta من شبكة Ethereum إلى blockchain المخصصة لها، ونظرًا لأن ثيتا تستخدم نموذج إجماع لإثبات الحصة، فقد خفضت الشبكة رسوم المعاملات بشكل كبير مع زيادة إنتاجيتها في الوقت نفسه، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنتعرض معاً على مشروع عملة Theta Token

قد يهمك أيضاً: THETA عملة الإلكترونية

ما هو Theta Blockchain

قبل بدء الحديث عن مشروع عملة ثيتا سنحتاج أولاً للحديث عن Theta Blockchain وهو عبارة عن شبكة توصيل فيديو لامركزية وعملة مشفرة..وتوفر هذه المنصة المبتكرة كلاً من الحلول التقنية والاقتصادية للمشاكل التي تواجه قطاع البث.

كما أنه على هذا النحو..تم تصميم Theta blockchain لتحفيز مشاركة النطاق الترددي عبر الشبكة..ويكتسب المستخدمون الفرصة للمساهمة في عرض النطاق الترددي الفائض وموارد الحوسبة في مقابل مكافآت رمزية.

فوائد Theta Blockchain

  • يتمتع مستخدمو Theta بالوصول إلى بنية أساسية عالمية لمحتوى الفيديو وتسليم البيانات، حيث يوفر هذا المشروع مفتوح المصدر الرياضات الإلكترونية والموسيقى والتلفزيون والأفلام والتعليم ومؤتمرات المؤسسات والبث المباشر والمزيد.
  • شبكة Theta قابلة للتوسيع والتشغيل البيني، حيث تدعم الشبكة إنشاء تطبيقات عمودية لامركزية (Dapp)، وقد كان أول تطبيق Dapp تم إطلاقه على الشبكة كان tv.

ما هو مشروع عملة Theta Token

إن Theta Token هي رمز الحكم لشبكة ثيتا، والتي توفر للمستخدمين مجموعة من الوظائف، وهذا الرمز هو ما تستخدمه للمشاركة كـ Validator أو Guardian،

وذلك بغرض إنتاج الوحدات منها وأيضاً للمشاركة في حوكمة البروتوكول، كما أنه هناك حوالي 1000000000 من رموز ثيتا المتداولة في هذا الوقت.

ما هو هدف مشروع عملة Theta Token

الهدف الأساسي منه هو حل مشاكل خدمات البث مثل YouTube..وذلك من خلال إنشاء نظام أساسي لامركزي لمنشئي المحتوى، ويدعم blockchain الخاص به العقود الذكية.

كما أنه تمتلك عملة Theta بالفعل نظامًا بيئيًا عاملاً ومستخدمين على منصتها..مثل THETA.tv والذي هو تطبيق لامركزي (DApp) على blockchain ثيتا يسمح للمستخدمين بدفق المحتوى دون نظام أساسي مركزي تابع لجهة خارجية.

قد يهمك أيضاً: سويفت كود بنك عودة swift code

الرموز المميزة في مشروع عملة Theta

هناك رمزان مميزان على المنصة، وهما:

  • (Theta): هو العملة المشفرة الأصلية على نظام ثيتا الأساسي ويتم استخدامه لحوكمة البروتوكول..ونظرًا لأن Theta لا مركزية..يمكن لحاملي الرموز المميزة التصويت على ترقيات الشبكة.
  • (Theta Fuel ): وهو مشابه لـ Ethereum ويتم استخدامها في معالجة المعاملات على البلوكتشين الخاصة بعملة ثيتا.

هل الاستثمار في عملة ثيتا مربحاً؟

بشكل عام، الاستثمار في العملات الإلكترونية ينطوي على جزء كبير من المخاطرة، ولكن كما هو معروف، كلما تزايدت المخاطرة زاد العائد،

وتمتلك عملة ثيتا فريق موثوق به مع مؤسسين يعرفون الصناعة جيدًا.

كما أنه من الناحية التاريخية، كانت ثيتا استثمارًا رائعًا، فقد تمكنت العملة من تجاوز عوائد عملات أخرى مثل Bitcoin و Ethereum هذا العام، مما يجعلها استثمارًا جذابًا لمستثمري العملات المشفرة الذين يتحملون المخاطر.

خطوات الاستثمار في مشروع عملة Theta

حتى تتمكن من بدء الاستثمار في عملة ثيتا..هناك 3 خطوات ستحتاج لإتباعهما حتى تصبح جاهزاً لبدء الاستثمار، حيث:

الخطوة الأولى: افتح حسابًا عبر الإنترنت

أفضل طريقة لشراء توكن ثيتا هي من خلال موقع Binance، وبعد التسجيل ستحتاج لتأكيد هويتك قبل السماح لك ببدء الاستثمار في العملة المشفرة على نظامها الأساسي.

الخطوة الثانية: شراء محفظة

كما أنك تحتاج لمحفظة للعملات المشفرة، ويمكنك استخدام محفظة خاصة بالعملات المشفرة لتخزين ما تمتلكه أو ما ستحصل عليه فيها،

والنوعان الرئيسيان من محافظ التشفير هما:

  • محافظ الأجهزة: هي برامج كمبيوتر تقوم بتشفير عملتك المشفرة على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول
  • محافظ البرامج: محافظ الأجهزة الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة..حيث تستخدم جهازًا ماديًا لتخزين عملتك المشفرة في وضع عدم الاتصال.

الخطوة الثالثة: قم بعملية الشراء

بمجرد إنشاء حساب واختيار المحفظة التي ستقوم من خلالها بتخزين العملة المشفرة..ستكون الآن جاهزًا لإجراء عملية الشراء، كما أنه يدعم موقع Binance تداول Theta مع THETA-BTC و THETA-USDT.

قد يهمك أيضاً: ارت ستيشن ArtStation شرح المنصة كيفية الربح