إن مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية هو مشروعٌ آخرٌ من سلسلة مشاريع العملات الرقمية. كما أنه مشروع شبكةٍ تعتمد تقنية البلوكتشين ومصممة لتشغيل منصةٍ لا مركزيةٍ لبث الفيديوهات بشكلٍ خاص. بينما يهدف المشروع في أساسه إلى إشعال ثورةٍ في مجال صناعة توصيلات الفيديو أو Video Streaming وذلك عبر التخلص من النمط الحالي المركزي، والتكلفة المرتفعة، وضعف البنى التحتية. بناء على ذلك، سوف نقدم لكم في هذا المقال شرحًا وافيًا عن مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية، مع التطرق إلى الحديث عن مؤسسي المشروع، عملات المشروع، أهداف المشروع. بالإضافة إلى ذلك، فقد برزت بعض المميزات والعيوب لهذه العملة نظرًا إلى مرتبتها في سوق العملات الرقمية (الكريبتو)، والتي سوف نتحدث عنها أيضًا، مرورًا بسعر العملة مقابل الدولار، وأماكن شراءها. علاوة على ذلك، فإن خبراء العملات الرقمية يتوقعون مستقبلًا زاهرًا لمشروع هذه العملة، والذي إن أردت معرفة تفاصيل أكثر عنه، ستحتاج لقراءة هذا المقال.

مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية

مشروع عملة Theta NetworkTHETA الرقمية

هو مشروعٌ تم تصميمه لتحقيق اللا مركزية في توصيل الفيديوهات، وتسليم البيانات، وكذلك الحوسبة المتطورة. وبناء على ذلك، تتحسن الجودة، وتنخفض التكاليف. علاوة على ذلك، يمتلك مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية تقنية بلوكتشين خاصة به، وهي مفتوحة المصدر في الوقت ذاته. كما تتيح هذه التقنية للمستخدمين إمكانية تصميم التطبيقات والخادمات الجديدة الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك عملة ثيتا الرقمية جاذبيّة ثلاثيّة الأبعاد، وذلك لأنها تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الموارد الحاسوبية والنطاقات الترددية الخاصة بهم. ثم تقوم بمكافأتهم على ذلك بإعطائهم عملة TFUEL. وفي الوقت ذاته، يحصل المشاهدون كلهم على خدمات بث الفيديوهات بجودةٍ أعلى. بالإضافة إلى ذلك، فإن صناع المحتوى يزيدون أرباحهم نتيجةً لإلغاء الحواجز ما بينهم وبين المستخدمين النهائيّين. بينما تقوم منصات الفيديو بالاستفادة عن طريق توفير الأموال التي تلزم لتقوية البنى التحتية، ومن ثم زيادة الأرباح من خلال كلًا من عائدات الإعلانات، والمشاركات.

من ناحية أخرى، فهنالك شخصيتان مميزتان تنصحان بمشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية، ألا وهما: شريك مؤسس يوتيوب ستيف تشين، شريك مؤسس Twitch جاستين كان. كما يعمل على هذا المشروع فريق مطورين مميز جدًا، حيث يملك شراكاتٍ قوية مع عددٍ من المستثمرين الاستراتيجيين، مثل: صندوق سوني Sony للابتكار، وسامسونج نكست Samsung NEXT.

تعرف على مشاريع بعض العملات الرقمية الأخرى مثل: Tezos/XTZ، و BitMart Token/BMX.

أهداف مشروع Theta Network/THETA

على الرغم من أن نتفلكس تعتبر من أهم رواد السوق والتي تحدّث خدماتها وتحسّنها باستمرار، إلا أن مشروع ثيتا لا يحاول التنافس معها. إنما يهدف إلى تقليص حجوم استهلاك البيانات، ودمج البلوكتشين الخاص به لتحسين الخدمات. وبالأخذ بعين الاعتبار أن بث الفيديوهات خدمة رائجة تستخدمها كافة المنصات كـ نتفلكس ويوتيوب وفيسبوك وتويتش.. تقوم منصة Theta بالدخول في هذه الخدمة والتركيز على بث الألعاب أكثر ودعمها، وخاصة تلك التي تعتمد تقنيات بلوكتشين. كما يهدف المشروع استقطاب أكبر عدد من صناع المحتويات والمستهلكين والمطورين والمعلنين وغيرهم.

مؤسس مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية

في الواقع، لقد تأسس مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية في عام 2018 من قبل ميتش لو وجيي لونغ. حيث يعتبر الاثنان من أكبر خبراء صناعات الفيديو والألعاب، والأنظمة التابعة للواقع الافتراضي. كما عملوا في كلٍ من تنسنت Tencent، وي شات Wechat، تاب جوي Tapjoy، واستديو Gameview. علاوة على ذلك، فقد أطلقوا العملة على شكل Theta ICO، وقد استطاعت أن تجمع ما يقارب العشرين مليون دولار من الإيثيريوم بظرف شهرٍ واحدٍ فقط. بينما باتت اليوم تحتل المرتبة التاسعة والثلاثين في كوين ماركت كاب، مع قيمة سوقية تقدر بـ 105 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Qredo/QRDO الرقمية.

مميزات عملة Theta Network/THETA الرقمية

مميزات عملة Theta NetworkTHETA الرقمية

إن فكرة مشروع هذه العملة تعتبر فكرةً قويةً من وجهة نظر خبراء العملات الرقمية، وذلك نظرًا لأنه يمتلك الكثير من المميزات. بناء على ذلك، دعوني أعرفكم على أبرز مميزات مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية:

  • اللا مركزية: وذلك من خلال إضافة ميزة فريدة لأنظمة بث الفيديوهات تعتمد اللا مركزية. كما تستخدم خاصية (نظير لنظير) أي مشاركة النطاقات الترددية والدفع مقابل ذلك، مما أدى إلى تحسن الجودة بتكاليف قليلة.
  • فريق المطورين المميز: حيث يقومون بإضافة تحسينات كثيرة إلى الشبكة بين الفينة والأخرى.
  • تدعم العقود الذكية: وذلك لتسهيل توزيع المكافآت.
  • السرعة والإنتاجية: وذلك نتيجة استخدام المشروع لآلية الإجماع المعروفة بـ PoS والتي تتميز بعد تطلّبها لقدرات عالية للحواسيب. وبالتالي تسريع المعاملات، وإنجاز أكبر عددٍ منها خلال مدة زمنية قصيرة نوعًا ما.
  • فرص جيدة للاستثمار: بسبب ارتفاع سعر العملة بشكلٍ كبير في مدة قصيرة، وذلك بسبب فكرة المشروع المميز، والخطط المستقبلية الواعدة. بالإضافة إلى تنظيمها لعددٍ من الشراكات مع الشركات العملاقة كـ سوني وسامسونج، فيرى الخبراء أن الاستثمار في عملة Theta Network/THETA يوفر فرصًا جيدةً سواء على المدى المتوسط أو المدى الطويل.

عيوب عملة Theta Network/THETA الرقمية

على الرغم من كل المميزات القوية التي يملكها مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية، إلا أنها تملك بعض العيوب والتي لا يمكننا غض البصر عنها. ألا وهي:

  • المنافسة الشديدة: إذ بات هنالك الكثير من الشركات الأخرى التي تسعى جاهدةً لتقديم خدمات بث الفيديوهات بما ينافس مشروع ثيتا، مما يجعل المنافسة الشديدة هي أبرز تحديات مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية.
  • المركزية بعرض العملة: لقد كان أول عرضٍ لعملة Theta خاص ومركزي، كما أن سيولتها قليلة بالمقارنة مع العملات الرقمية الأخرى.
  • المشروع جديد: بالطبع مازال المشروع في بدايته، وبالتالي قد لا يحظى بالدعم اللازم لنجاحه من قبل كبار المستثمرين.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة PlatonCoin/PLTC الرقمية.

كيفية شراء عملة Theta Network/THETA الرقمية

بالنظر إلى أنها إحدى العملات الرقمية الشهيرة، فقد تم إدراجها في العديد من بورصات تداول العملات الرقمية، بما فيها منصة بينانس للتداول. والتي تعتبر أكبر منصةٍ لتداول العملات الرقمية، وأكثرها موثوقية، والأرخص أيضًا. علاوة على ذلك، فإن منصة بينانس تقوم بإتاحة طرق عديدة للدفع كالحوالات البنكية، وبطاقات الائتمان، وخاصة P2P التي تتيح للمستخدمين البيع فيما بينهم مع توفير كافة الضمانات التي يحتاجونها. بالإضافة إلى ذلك، هنالك بعض المنصات الأخرى الموثوقة والتي تتيح التداول بعملة ثيتا، وهي: كوكوين KuCoin، غيت Gate.io، أوكي إكس OKX. ولكن يجب التنويه إلى أنه من المفترض امتلاك محفظةٍ رقميةٍ خاصةٍ بعملة مشروع Theta Network/THETA الرقمية.

سعر عملة Theta الرقمية مقابل الدولار

سعر عملة Theta الرقمية مقابل الدولار

وفقًا لما ذكرناه سابقًا، فإن مشروع ثيتا يملك عملتين، Theta والتي تستخدم للتصويت، وTFUEL التي تنفذ المعاملات. بناء على ذلك، سوف نتحدث عن سعر هاتين العملتين وبيانات التداول الخاصة بهما:

  • عملة THETA: سعرها مقابل الدولار اليوم حوالي 1.234 دولار أمريكي بمعدل تغير 0.24% كل 24 ساعة. ويبلغ حجم التداول اليومي 124.88 مليون دولار، ونوع العملة coin، بينما إجمالي العملة المتوفرة للتداول هو 1.00B $.
  • عملة TFUEL: سعرها مقابل الدولار اليوم حوالي 0.043 دولار، مع حجم تداول يومي بلغ 25.44 مليون دولار. أما بالنسبة لنوع العملة فهي coin، وإجمالي العملة المتوفرة للتداول 229.85 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: سعر عملة ICHI الرقمية مقابل الدولار.

مستقبل عملة Theta

إن مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية يملك خطةً واضحةً، وفريقًا مميزًا من المطورين الذين يعملون بشكلٍ مستمر عل تحسين المشروع. بناء على ذلك، إن نالت الإضافات أو التحسينات الجديدة إعجاب المستخدمين، فذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع سعر العملة. بينما إن لم تعجبهم، فمن المتوقع أن تشهد العملة هبوطًا غير مسبوق.

من ناحية أخرى، لقد ارتفع سعر العملة منذ بداية 2023 حتى الآن أكثر من ثلاث مرات، وتغيرت مرتبتها من 68 في بداية 2023 حتى وصلت اليوم إلى المرتبة 39. لذلك، قام بعض أشهر خبراء العملات الرقمية بتوقع السعر الذي ستصل إليه العملة مع نهاية عام 2023، وهم:

  • Digital Coin Price: تعتمد هذه الدراسة على الخوارزميات، وتتوقع أن متوسط سعر عملة مشروع Theta Network/THETA الرقمية سوف يصل حتى 3.96$ مع نهاية هذا العام. أما التوقع لأعلى سعر فقد كان 4.26$.
  • Price Prediction: توقعت أن متوسط سعر العملة سيكون 4.18$، أما أعلى سعر فسيكون 4.74$.
  • Crypto Newsz: توقع أن سعر ثيتا مع نهاية 2023 سيكون 4.63$، وأفاد بأن السعر سيستمر بالارتفاع حتى يصل إلى 5.36$ في 2023.

برنامج Theta.tv

هي منصة بثٍ مباشرٍ للرياضات الإلكترونيّة، أسسها Theta Labs عام 2015. كما تعتبر أول منصةٍ تم بناؤها باستخدام شبكة ثيتا، أما اليوم، فهي تستفيد من المستخدمين الحاليين، والذين يبلغون الملايين. لقد كانت المنصة قديمة، واستحوذت عليها ثيتا، وشغلتها وأضافت لها نظام ربح بعملة TFUEL لكل من يقومون ببث الفيديوهات، والمشاهدين لها.

من ناحية أخرى، يمكن تعريف البرنامج على أنه الجيل الجديد لمنصة Esports الترفيهية، إلا أنه يعتمد بلوكتشين ثيتا، أي بث مباشر للفيديوهات على مدار الساعة ولكافة أيام الأسبوع. علاوة على ذلك، فإن أشهر الألعاب التي يتم تشغيلها على Theta.tv هي فورت نايت Fortnite، League of Legends، وCSGO…

المواقع الرسمية لمشروع Theta Network/THETA

في هذه الفقرة، جمعنا لكم كافة المواقع الرسمية التي تخص مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية:

  • الموقع الرسمي لمشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية من هنا.
  • حساب المشروع على تويتر من هنا.
  • موقع العملة على منصة بينانس من هنا.

في الختام، يمكننا الاستنتاج أن مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية يملك مستقبلًا واعدًا في عالم العملات الرقمية، وذلك إن لاقى الدعم الكافي من كبار المستثمرين. وعلى الرغم من التنافسات الكثيرة التي تتعرض لها منصة ثيتا، إلا أنها ما زالت تقدم خدمات بث الفيديوهات الأكثر طلبًا من قبل المستخدمين.