مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية هو أحد المشاريع التي يتم تطويرها بهدف تنمية رؤوس الأموال. بالإضافة إلى الرغبة في بناء مجتمعٍ متكاملٍ من الأعضاء الذين يتعاملون بهذه العملة ويتمون كافة المعاملات التجارية بواسطتها. كما يتميز مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية بكونه فريدٌ عن غيره من مشَاريع العملاتِ الرقميّة، وذلك بفضل النظام الذي يسمع للأعضاء بالمشاركة في الحوكمة. علاوة على ذلك، فإن عملة Tezos/XTZ عملة رائدة في سوق العملات المشفرة، وتحتل مرتبةً جيدةً في السوق. وبناء على ازدياد عمليات البحث عنها في الآونة الأخيرة، وبشكلٍ خاص بعد اكتساب سوق العملات الرقمية ما يزيد عن مئة مليار دولار خلال أربعٍ وعشرين ساعة، فقد قررنا أن نخوض في شرح كل شيءٍ يندرج تحت عنوان مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية. بما في ذلك، ماهية المشروع ومؤسسيه وسعر العملة وما إلى هنالك. لذلك، تابعوا معنا القراءة من أجل التعرف على كافة التفاصيل المخبأة وراء هذا العنوان.

مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية

مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية

هو مشروعٌ أو شبكةٌ من شبكات البلوكتشين، عملتها المشهورة التي تتعامل بها هي Tezos الرقمية. كما يعتمد مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية على العقود الذكية، والتي لا تختلف عن الإيثيريوم. أما بالنسبة لأهداف المشروع، فهدفه الأساسي هو تقديم بنيةٍ تحتيةٍ متقدمةٍ تتطور بمرور الوقت. ومحاولة التغلب على أخطار الانقسامات الكلية التي تعرضت لها كل من عملتي البيتكوين والإيثيريوم منذ تأسيسهما.

من ناحية أخرى، إن مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية يتيح للأشخاص الحاملين لعملة Tezos إمكانية التصويت على كافة المقترحات المعنية بترقيات بروتوكول تطوير Tezos. كما تعتبر منصة Tezos من المنصات الآمنة المفتوحة المصدر، حيث أنها قابلةٌ للترقية أيضًا وتصميمها مستدام. علاوة على ذلك، فإن لغة عقودها الذكية توفر الدقة المطلوبة للاستخدامات عالية القيمة.

وحسبما صرحت منصة Tezos، فإن النهج الذي تتبعه في مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية هو مقاومة المستقبل، والبقاء بأحدث طرازٍ لفتراتٍ طويلة بالمستقبل. بناء على ذلك، فمن المحتمل أن منصة Tezos ترمي من خلال هذا النهج إلى تبنّي كافة التطورات التقنيّة في البلوكتشين. أما بالنسبة لما يجعل هذا المشروع يتميز عن غيره من مشاريع العملات الرقمية، فهو أنه لا يعتمد على staking. والمقصود بذلك، هو أن المشروع يتيح لكافة الأعضاء المساهمة في عملية الحوكمة، وبالتالي خلق الحافز المالي للتصرف بأمانة.

في الشهر التاسع من عام 2023، أعلنت شركة “سوسيتيه جنرال” الفرنسية ببدأ التخطيط لاستخدام البلوكتشين الخاص بعملة Tezos/XTZ. كما قامت العديد من منصات العملات الرقميّة الشهيرة ببدء تداول عملة Tezos/XTZ ودعمها لها، مما يمكن اعتباره بادرةً جيدةً لمشروع هذه العملة. بالإضافة إلى ذلك، فقد كانت هذه البادرة كعلامةٍ على أنهم سيسمحون لكافة المستخدمين الذين يملكون عملات Tezos/XTZ بأخذ المكافآت وفقًا لعدد العملات التي يملكونها. وهذا يعتبر شيئًا لا تتم مشاهدته بكثرة في سوق العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BitMart Token/BMX الرقمية.

مؤسس مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية

مؤسس مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية

في الواقع، فإن المؤسس الرئيسي الذي وضع خطة مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية هو آرثر بريتمان في عام 2014. ثم بدأ بالتواصل مع ساتوشي ناكاموتو وهو مؤسس مشروع عملة Bitcoin، باستخدام اسمٍ مستعار وهو “إل إم غودمان”. إذ كتب له بما معناه أن أكبر الإخفاقات التي عانى منها مشروع عملة بيتكوين الرقمية كان بسبب افتقاره لعملية الحوكمة التي تتيح المساهمة من قبل المجتمع كافة.

من ناحية أخرى، قام بريتمان وزوجته كاثلين بتأسيس الشركة الناشئة التي سموها Dynamic Ledger Solutions. كما قام بريتمان بتكليف زوجته بكتابة الكود الداعم لبروتوكول مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية. مما أدى إلى قيام مؤسسة Tezos بشراء المشروع من بريتمان للتأكد من امتلاكها لكافة حقوق الملكية الفكريّة التي تتعلق بالشبكة.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Qredo/QRDO الرقمية.

سعر عملة Tezos/XTZ الرقمية

في الحقيقة، فقد بلغ سعر عملة مشروع Tezos/XTZ الرقمية حوالي 2.31 دولار أمريكي وفقً لآخر تحديثٍ لنشرة أسعار العملات الرقمية. كما أنها تحتل المرتبة الثانية والأربعين في سوق الكريبتو أو سوق العملات المشفرة، حيث بلغ أعلى سعرٍ حققته حوالي 10.56 دولار أمريكي بتاريخ الشادش عشر من ديسمبر عام 2017. بينما سجلت أقل سعرٍ لها بتاريخ السابع من ديسمبر عام 2018، حيث كان 0.3146 دولار أمريكي. كما عاد وارتفع سعرها مرةً أخرى بتاريخ الرابع من أكتوبر عام 2023 ليصل إلى 9.18 دولار أمريكي. علاوة على ذلك، فقد تصنيف عملة مشروع Tezos/XTZ الرقمية على أنها من نوع Token، ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لها 897.9 مليون دولار أمريكي. أما بالنسبة للمواقع الرسمية الخاصة بعملة Tezos/XTZ، يمكنكم الوصول إليها من خلال:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للعملة من هنا.
  • أما حساب المشروع الرسمي على تويتر، فهو متوفر هنا.

اقرأ أيضًا: سعر عملة CLV الرقمية مقابل الدولار.

سعر عملة Tezos/XTZ الرقمية

أماكن شراء عملة Tezos/XTZ الرقمية

بالطبع هنالك العديد من المنصات التي تتيح إمكانية شراء عملة مشروع Tezos/XTZ الرقمية، بما فيها المنصات الشهيرة التالية: منصة بينانس Binance، منصة كوكوين KuCoin، منصة Gate، ومنصة OKX. ولكن الخبراء يوصون بالشراء من منصة بينانس دونًا عن غيرها، نتيجةً لحجم التداول الضخم لعملة Tezos/XTZ الذي يتم فيها يوميًا. بينما، إن كنت لا تملك حسابًا على منصة بينانس، فيمكنك قراءة مقالنا التالي “عملة Optimism سعرها مقابل كل دولار” والذي تطرقنا فيه إلى الحديث عن طريقة التسجيل في منصة بينانس. علاوة على ذلك، يمكنكم الاطلاع على شرح كامل لتسجيل الدخول إلى منصة KuCoin وتوثيق الحساب من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: سعر عملة ICHI الرقمية مقابل الدولار.

وفي ختام مقالنا، يسرنا أن نعلم فيما إذا كانت المعلومات التي قدمناها لكم عن مشروع عملة Tezos/XTZ الرقمية كافية ووافية. كما نأمل أن تكونوا استفدتم مما قدمناه لكم في هذا المقال عن سعر وأماكن شراء هذه العملة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يسرنا أن تشاركونا آراءكم عبر التعليقات.