إن مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية القيمة السوقية مستقبل Sun Contract/SNC، وهو من أهم مشاريع العملات الرّقمية المشّفرة. هذه العملات التي عُرفت وانتشر الاستثمار فيها من قبل المستثمرين، الذين وجدوا في العملات الرقمية بابًا لتحقيق الأرباح وتطوير الاستثمار لتنمية رأس المال. وفي مقالنا هذا سنتحدث فيه عزيزي القارئ عن عملة Sun Contract/SNC الرقمية، التي هي عبارة عن منصة تداول للطاقة، حيث تمكّن الأفراد من بيع، أو شراء، أو المتاجرة بالكهرباء بحرّية. ثم أن هذه المنصة تضمّ أكثر من 5000 عميل مسجّل داخل الاتحاد الأوروبي في سلوفينيا. وكذلك تمكّن العملاء من شراء وبيع الطاقة مباشرةً مع بعضهم دون وسيط. وبناءً على ذلك سنتوسع أكثر في الشرح عن هذه العملة، وسنتناول الحديث عن القيمة السوقية لعملة SNC الرقمية، وعن مستقبلها.

ما هو مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية

ما هو مشروع عملة SunContract -SNC الرقمية

ما هو مشروع عملة Sun Contract -SNC الرقمية

مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية هو عبارة عن أول منصة تداول تكنولوجية عالمية في مجال الطاقة، قائمة على تقنية Blockchain، أو ما يسمى بالعقود الذكية. تسمح للمستخدمين بالتداول المباشر في بيع وشراء الطاقة دون الحاجة إلى طرفٍ ثالث، وذلك بسبب وجود تقنيّة البلوكشين الآمنة. ثم أن شركة Sun Contract تهدف إلى تحقيق اللامركزية في قطاع الطاقة، فهي تسعى إلى إنشاء GEM أي سوق عالمي لتبادل الطاقة والتداول، هذا السوق الذي يمنح كل عميل طاقة سكني، أو تجاري، أو صناعي ميزة التعامل مباشرةً مع بعضهم البعض دون الوسيط. بالإضافة إلى ذلك فإن منصة SNC الرقمية ترّكز على مصادر الطاقة المتجدّدة فقط، بمعنى آخر تشمل الطاقة الشّمسية وطاقة الرّياح، فضلًا عن الطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية. ثم إن هذه المنصة تضمّ نوعين من المستخدمين، قسمٌ منتج للطاقة وقسمٌ مستهلك للطاقة. يتم الربط بين هذين النوعين بشكلٍ مباشر ضمن تجمعات للطاقة. وهذا بالتالي يسمح للأشخاص بكسب الأموال عبر بيع الطاقة بسعرٍ رخيص.

تاريخ مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية

أطلق مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية في سلوفينيا في عام 2016 مع فريقٍ صغير، ثم توّسع وأصبح فعالًا في إبريل عام 2018 بوجود 50 شخص. حيث يستطيع كل مقيم الدخول إلى المنصة وشراء وبيع الكهرباء فيما بينهم. وكذلك يمكن للمستخدمين توفير من 20%-35% بالمقارنة مع مصادر الطاقة التقليدية وموّردي الطاقة الحاليين. بالإضافة إلى ذلك اتفق الخبراء في دول العالم بعدم تحميل البيئة عبئًا في إسراف الكهرباء، وأنه لا بدّ من إيجاد طرقٍ صديقة للبيئة لتوليد الطاقة، مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح. وكذلك لا بدّ من تلبية احتياجات المستخدمين للطاقة، فكان هناك عقود بين Sun Contract وموردي الطاقة الوطنيين، وذلك لتوفير الكهرباء وتقليل سعرها قدر الإمكان. فكان ذلك عن طريق الدفع على النظام الأساسي باستخدام رمز SNC الرقمي دون الحاجة لوسيط.

شاهد أيضًا: كيف أبدا تداول العملات الرقمية

القيمة السوقية لعملة Sun Contract/SNC الرقمية

هناك آراءً متباينة من ناحية القيمة السوقية لعملة SNC في الأسواق العالمية، ففي عام 2023 يتوقعون تراجعٌ في سعرها نحو 0,024 دولارًا. في حين آخرون يرون بأن  القيمة السوقية لعملة Sun Contract/SNC سيرتفع في نهاية هذا العام إلى 0,032858 دوارًا. وكذلك يتوقعون في الأعوام القادمة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في قيمتها. ثم أن سعر Sun Contract اليوم يبلغ 0,025704 دولار أمريكي، أي أن حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 365,775 دولار أمريكي، وكذلك سعر الرمز المميز SNC 0,055502. ومن الجدير بالذكر بأن SunContract يُكسب كل مستخدم للمنصة 0.5-0.8 يورو شهريًا، وبالتالي الهدف الحقيقي يكمن في الحصول على قاعدة مستخدمين للمنصة في غضون سنوات.

كيفية شراء عملة Sun Contract/SNC الرقمية

ضمن مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية يمكننا معرفة مكان شراء عملة SNC بالسعر الحالي في الأسواق، من خلال أهم بورصات العملات الرقمية المشفرة للتداول في أسهم Sunوcontract. لاسيما وأنّه حاليًا أصبح هناك العديد من المنصات التي تسمح التداول بمختلف أنواع العملات الرقمية. ولكن إذا أردت شراء عملة SNC فتأتي في المقدمة بورصة Huobi Global، وبورصة YoBit. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عملاء منصة SNC يتمتعون بخيار سداد، أو استلام مدفوعات منتجات الكهرباء والطاقة الخاصة بهم. وذلك من خلال رمز SNC، أو باليورو. في حين هناك عملاء يحددون طريقة الدفع المناسبة لهم مثل اليورو. حيث يشتري المستخدم رموز SNC مباشرةً من المنصة باليورو، وذلك دون الحاجة لمنصات التداول الرقمية. وفي كلا الحالتين تتم تسوية هذه المعاملات باستخدام تقنية تحويل العملات باستخدام رمز SNC الخاص بهم.

مستقبل مشروع عملة SNC

مستقبل مشروع عملة SNC

مستقبل مشروع عملة SNC

يعتبر الباحثون في مستقبل Sun Contract/SNC بأن الاستثمار في الطاقة النظيفة هو فرصة اقتصادية كبيرة لزيادة إمدادات الطاقة العالمية. ثم إن حجم الاستثمار يمثّل جزءًا كبيرًا من الأموال المتدفقة إلى صناعة الطاقة. حيث إنه من المتوقع أن تجذب مصادر الطاقة حوالي 322 مليار دولار سنوي في عام 2025، وذلك وفقًا لتوقعات وكالة الطاقة الدولية. وبالتالي نعود لفكرة أن الاستثمار في الطاقة المتجددة هو فرصة استثمارية ضخمة للمستثمرين حول العالم. ثم أن التوقعات لمستقبل Sun Contract/SNC متناقضةً إلى حدٍ ما، فليس هناك إجماعٌ عالمي حول مستقبل أسعار العملة إيجابًا، أو سلبًا. وإنما يعتمد مستقبلها على عدة عواملٍ، مثل الإعلانات والحلول التكنولوجية الجديدة لمشاريع التشفير والوضع القانوني. بالإضافة إلى ذلك تبدو الفكرة من شركة Sun Contract هي تحويل المنازل الخاصة إلى ما يسمى بمحطات المحولات. بحيث تشحن البطاريات بشكلٍ مستقلٍ عن بعضها البعض.

كيفية عمل منصة SNC الرقمية دون تقنية بلوكتشين

إن مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية يتضمن أشخاص غير مرتبطين بتقنية بلوكتشين. ولذلك يستطيع هؤلاء تسجيل الدخول إلى منصة SNC، وذلك من خلال الدخول على الموقع SunContract.org. ثم تبرم عقد مع SONCE Ltd ومع Balancing Group SunContract. ويحدد في العقد الحد الأقصى للسعر الذي يمكنك من شراء الطاقة في أي وقت من منصة SNC التابعة ل SONCE Ltd. ثم يعبئ المستخدم رصيد SNC إلى حسابه مباشرةً، وذلك عن طريق التحويل البنكي SEPA. وبذلك يستطيع شراء كهرباء رخيصة.

مميزات عملة SNC الرقمية

ضمن مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية هناك رمز SNC الذي يجب تخزين 2000 رمز توكنز فيه، وذلك من أجل استخدامه في تداول الطاقة. وبناءّ على ذلك برزت مميزات عديدة لهذا المشروع يمكن الاستفادة منها وهي:

  • بحسب قانون العرض والطلب فإن زيادة الطلب وانخفاض العرض في قيمة رمز SNC. سيؤدي إلى زيادة قيمة رمز SNC والاحتفاظ بعدد أقل منه على المنصة، وبالتالي توفير كبير واستمرارية في النمو.
  • ثم إن هذا المشروع يسمح بتجهيز منازل جديدة قادرة على إنتاج الطاقة الخضراء بشكلٍ مستقل.
  • الحصول على خصوماتٍ على شراء الألواح الشمسية ومضخّات التدفئة. وذلك فقط للمستخدمين الذين يستخدمون رموز SNC كوسيلة للدفع.
  • مستقبل Sun Contract/SNC فمن المتوقع قريبًا ستصبح هذه العملة فعالة في بلدان أخرى، نظرًا لأن النظام الأساسي للعملة ينمو في جميع دول العالم.

في ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن مشروع عملة Sun Contract/SNC الرقمية. نكون قد تناولنا جميع المعلومات التي تتعلق بالمشروع وعن القيمة السوقية لعملة Sun Contract/SNC، وكذلك عن مستقبل Sun Contract/SNC في الأيام القادمة.